تأثير زلزال 7.7 م في دونجالا ، ابتلاء بالو بتسونامي

0 1٬229

بالو، إندونيسيا اليوم – أصيبت دونغجالا بزلزال بلغت قوته 7.7 درجة، في سولاويسي الوسطى، يوم الجمعة (28/9) ، الساعة 17.02 بتوقيت إندونيسيا الغربية. ونتيجة لذلك الزلزال  حصل أن تعرضت منطقة بالو لضربة تسونامي.

أكد كومباران (موجز أخبار) من شهرول على سرعة رد فعل رئيس قواة  (Aksi Cepat Tanggap (ACT  بقوله: “المياه كانت على الشاطئ”، الجمعة (9/28).

شهرول الذي كان متواجداً في موقع الحدث في بالو ، رآي ما حصل جراء حدوث تسونامي ، كما تناقلته العديد من مقاطع الفيديو المتداولة. لكن المياه كان على الشاطئ فقط.

وقال أيضا “لم يمتد إلى منتصف المدينة”.

تأثير زلزال 7.7 م في دونجالا ، ابتلاء بالو بتسونامي -

ولم يؤكد شهرول ارتفاع مستوى تسونامي الذي ضرب بالو.

لم يستطع Syahrul التأكد من ارتفاع تسونامي الذي ضرب بالو.

بعد لحظات من وقوع زلزال دونجالا، أصدر مجالات الإرصاد الجوية وعلم المناخ وجودة الهواء والجيوفيزياء (BMKG) إنذارًا مبكرًا بوقوع التسونامي. وبعد 30 دقيقة، ذكرت (BMKG) أن الإنذار المبكر بالتسونامي قد انتهى أو عند 17.38 توقيت غرب إندونيسيا.

المترجمة : فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Palu, Indonesiaalyoum.com – Gempa 7,7 magnitudo melanda Donggala, Sulawesi Tengah, Jumat (28/9), sekitar pukul 17.02 WIB. Akibat gempa itu, kawasan Palu dilanda tsunami.

“Air masuk bibir pantai,” Kepala Cabang Aksi Cepat Tanggap (ACT) Sulawesi Selatan, Syahrul saat dikonfirmas kumparan, Jumat (28/9).

Syahrul yang sedang berada di Palu membenarkan adanya tsunami seperti video yang banyak beredar. Tapi, air hanya ada di bibir pantai.
“Tidak sampai ke tengah kota,” imbuh dia.

Syahrul belum bisa memastikan seberapa tinggi tsunami yang melanda Palu.

Sesaat setelah gempa Donggala terjadi, BMKG sempat mengeluarkan peringatan dini tsunami. Setelah 30 menit, BMKG menyatakan peringatan dini tsunami berakhir atau pada 17.38 WIB.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

تعليقات
Loading...