إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

الجامعة السعودية الإلكترونية تطلق تعليم العربية على الإنترنت في إندونيسيا

Universitas Electronik Arab Saudi Luncurkan Program Bahasa Arab Online di Indonesia

- الإعلانات -

0 2٬607

مالانج ، إندونيسيا اليوم – أطلقت جامعة السعودية الإلكترونية (SEU) برنامجين في مجال اللغة العربية، وهما برنامج “العربية على الإنترنت” و”اختبار العربية المعياري”، وهما جزء من جهود المملكة العربية السعودية والجامعة السعودية الإلكترونية لتيسير تعليم العربية للذين يرغبون في تعلمها اللغة في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك اندونيسيا.

هذا ما عبربه مدير الجامعة السعودية الإلكترونية (SEU)، البروفيسور. الدكتور عبد الله بن عبد العزيز الموسى في توقيع عقد الخدمة بين الجامعة السعودية الالكترونية (SEU)و 45 جامعة ومؤسسة في إندونيسيا بمالانج، الجمعة (28/09).

وقال مدير الجامعة: يستند هذان البرنامجان إلى تقنية الإنترنت الذي تم إنشاؤها بهدف التيسير للأشخاص الذين يرغبون في تعلم اللغة العربية في جميع أنحاء العالم.

وتابع المدير في قوله، لذلك، تم تصميم البرنامج على وجه التحديد ليسهل للناطقين غير العرب تعلم اللغة العربية.

إن نظام التعلم أيضا سهل ومختصر وفعال ومؤهل تأهيلا عاليا لعملية التدريس والتعلم والنتائج.

وفي كلمته التي ألقاها في جامعة مالانج بهذه المناسبة، عبر مدير الجامعة السعودية الإلكترونية عن سعادته وامتنانه لـ”اتحاد مدرسي اللغة العربية”(IMLA) الذين يعملون في نشر اللغة العربية بإندونيسيا، ورحب بتوقيع على عقد الخدمة مع رئيس الاتحاد.

وأضاف المدير “يسعدنا الاجتماع في هذا المنتدى العلمي وحصولنا على دعوة قيمة من اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا (IMLA). وهذا بالطبع مظهر من مظاهر السعي لنشر اللغة العربية وثقافتها في إندونيسيا، وذلك بإلقاء المؤتمرات والندوات العلمية ذات الصلة في هذا المجال “.

وتابع متحدثا، في العام الماضي، وقعت الجامعة السعودية الإلكترونية (UES) عقد خدمة المتعلق بهذين البرنامجين من أجل نشر اللغة العربية وتطوير التعليم والتعلم، ونشر اختبار المعياري مع عدد من الجامعات، وهما برنامجان يخدمان اللغة العربية في جميع أنحاء العالم من الشرق إلى الغرب، ومن ضمنها العديد من الجامعات في إندونيسيا.

وفي يوم الجمعة ٢٨ من سبتمبر تم التوقيع على هذا التعاون من قبل اتحاد مدرسي اللغة العربية (IMLA) إندونيسيا وعشرات الجامعات الإندونيسية، والتي وقعت في رحاب الجامعة الحكومية مالانج (UM).

المترجمة: فتحية غزالي | الكاتب: أنس


Malang, Indonesiaalyoum.com – Dua Program yang diluncurkan Saudi Electronic Unversity (SEU) dalam bidang Bahasa Arab yaitu Program Bahasa Arab Online dan Tes Standar Bahasa Arab adalah upaya Arab Saudi dan SEU untuk memfasilitasi orang-orang yang ingin belajar Bahasa Arab di seluruh dunia, termasuk di Indonesia.

Hal tersebut diungkapkan oleh Rektor SEU, Prof. Dr. Abdullah bin Abdul Aziz Al-Musa dalam penandatanganan MoU antara SEU dengan 45 universitas dan lembaga di Indonesia di Malang, Jum’at (28/09).

“Dua program ini berbasis teknologi online yang dibuat dengan tujuan memfasilitasi orang-orang yang ingin mempelajari bahasa Arab di seluruh dunia.” Ungkap Al-Musa

Untuk itu, lanjut Al-Musa menambahkan program ini dirancang khusus untuk memudahkan pengucap non-Arab mempelajari Bahasa Arab.

“Sistem pembelajarannya pun mudah, kompeten, efektif, sangat berkualitas bagi proses belajar mengajar dan hasilnya.”

Dalam sambutannya, Rektor SEU juga mengungkapkan kebahagiaan dan rasa terima kasih kepada IMLA yang telah berupaya untuk menyebarkan dan membudayakan Bahasa Arab di Indonesia melalui penandatanganan MoU tersebut.

“Pertemuan kita di forum ilmiah ini memberikan kebahagiaan buat kita karena mendapatkan undangan yang berharga dari Asosiasi Pengajar Bahasa Arab di Indonesia (IMLA). Tentu ini merupakan wujud dari upaya untuk menyebarkan bahasa Arab dan membudayakannya di Indonesia, melalui konferensi dan seminar ilmiah khusus yang berhubungan dengan bidang ini”. Ungkap Abdullah bin Abdul Aziz Al-Musa

Tahun lalu, lanjut Al-Musa, UES telah menandatangani MoU yang berkaitan dengan dua program ini. Penandatanganan tersebut dilakukan dalam rangka menyebarkan bahasa Arab, mengembangkan pengajaran dan pembelajarannya, serta tes standar yang diadakan di seluruh dunia dari timur maupun barat, salah satunya di beberapa perguruan tinggi yang ada di Indonesia.

Penandatanganan kerjasama ini diinisiasi oleh Asosiasi Pengajar Bahasa Arab (IMLA) di Indonesia ini berlangsung di kampus Universitas Negeri Malang (UM) sebagai tuan rumah.

Penulis : Anas | Penerjemah: Fathiyah Gazali

(711)

تعليقات
Loading...
Click Me