إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تخطط وزارة المالية لزيادة الضرائب على التبغ في عام 2019

Kemenkeu Berencana Naikkan Cukai Tembakau di 2019

- الإعلانات -

0 256

جاكرتا، إندونيسيا اليومتخطط حكومة جوكووي-كالا رفع الرسوم الجمركية على الضرائب المفروضة على التبغ مرة أخرى في عام 2019. عادة، سوف تحدث الزيادة في الربع الثالث من النهاية أو الربع الرابع.

اعترف المدير العام للجمارك، بوزارة المالية، هيرو بامبودى، بأنه قد تواصل مع جميع الأطراف المعنية بدءا من الصناعة والمزارعين إلى الأطراف ذات الصلة بالصحة.

ومع ذلك، لم يعرف هيرو  متى سيتم تحديد الزيادة المقررة.

وقال المدير العام هيرو  في مبنى البرلمان يوم الاثنين (23/7) “عادة ما يكونتاريخياً في نهاية الربع الثالث أو الربع الرابع من البداية”.

وأضاف: “كلما كان ذلك أسرع كان ذلك أفضل، لإعطاء الفرصة لجميع الذين ركزوا على الرؤية والتكيف”.

وأكد هيرو أن المبلغ الحالي لزيادة الرسوم الجمركية لم يتحدد. هذا سوف ينظر في عدة عوامل.

“لا شك أننا نراعي النمو والتضخم والعوامل الأخرى، والعوامل التي تؤثر عليها هي أولا : الصحة، وثانيا: القبول، وثالثا: الصناعات، ورابعا: المزارعين، وورابعا: الآثار للتعريفات الجمركية على تداول السجائر غير القانونية”.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.comPemerintah Jokowi-JK berencana akan kembali menaikkan tarif cukai hasil tembakau pada 2019 mendatang. Biasanya, kenaikan akan terjadi pada kuartal III akhir atau kuartal IV.

Direktur Jenderal Bea Cukai Kementerian Keuangan, Heru Pambudi mengaku telah melakukan komunikasi dengan semua pihak terkait, mulai dari industri, petani hingga pihak yang berkaitan dengan kesehatan.

Namun demikian, Heru belum tahu kapan rencana kenaikan ini akan diputuskan.

“Biasanya kita itu secara historisnya kuartal III akhir atau kuartal IV awal,” kata Dirjen Heru saat ditemui di Gedung DPR RI, Senin (23/7).

“Semakin cepat semakin bagus memang. Supaya memberikan kesempatan ke semua pihak yang konsen-konsen tadi untuk melihat dan menyesuaikan,” tambahnya.

Heru menegaskan bahwa saat ini besaran kenaikan tarif cukai belum ditentukan. Ini nantinya akan mempertimbangkan beberapa faktor.

“Yang jelas memperhatikan pertumbuhan sama inflasi dan juga beberapa faktor yang lain. Faktor yang mempengaruhi itu, pertama adalah kesehatan, kedua penerimaan, ketiga industri, keempat petani, kelima pengaruhnya tarif terhadap peredaran rokok yang ilegal.”

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Merdeka

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me