إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تسعون بالمائة من أموال الصكوك الإسلامية الحكومية توجه للسكك الحديدية

90 Persen Pembiayaan Sukuk Negara untuk Proyek Kereta Api

- الإعلانات -

0 167

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – وزير النقل الإندونيسي بودي كاريا سومادي يوضح أن نسبة كبيرة من الصكوك الإسلامية التي تصدرها الحكومة الإندونيسية توجه إلى مشروع السكك الحديدية، و أن تأثير هذه الصكوك على المشروع محسوس جدًا.

و أضاف بودي أن وزارة النقل حصلت خلال عام 2018 على 8 تريليون روبية من الصكوك الإسلامية لمشروع السكك الحديدة، بما يعادل تسعين بالمائة. “هذا لإصلاح السكك و القضبان وما إلى ذلك.” قول بودي من مبنى وزارة النقل، الجمعة 21/12.

وفقًا لبودي فإن مشروع السكك الحديدية يجري تمويله من أموال الصكوك الإسلامية الحكومية منذ عام 2013. في ذلك الوقت كان التمويل لبناء خط السكك الحديدية المزدوج تشيريبون-كرويا.

و بعد أن تم تكثيف إصدار الصكوك خلال الأعوام الأخيرة، يؤكد بودي على أن الخدمة التي تقدمها السكك الحديدية قد ارتفع مستواها بشكل كبير. “و خصوصًا فيما يتعلق بمسألة السلامة. كما إن معظم الخطوط مزدوجة، شمال و جنوب.” أضاف بودي.

قبل إنشاء الخط المزدوج، يقول بودي، أن حوادث القطارات كانت أمرًا شائعًا. و وفقًا لبودي فإنه و بعد إنشاء الخطوط المزدوجة فإن حوادث القطارات قلت، كما إن الرحلات أصبحت أكثر انتظامًا و دقة في وقت الانطلاق و الوصول.

بل إن تأثير هذه الصكوك امتد إلى تكلفة تشغيل السكك الحديدية. “و لذلك فإن سكك حديد إندونيسيا لا تفرض رسوم على تذاكر القطارات المباعة للجمهور.”

في عام 2019 وصلت ميزانية وزارة النقل الإندونيسية إلى 41,554 تريليون روبية إندونيسية. جزء من هذه الميزانية تحصل عليه الوزارة من تمويل الصكوك الحكومية. و قد وصل التمويل الذي تلقته وزارة النقل لمشروعاتها من الصكوك في عام 2019 إلى 7,99 تريليون روبية.

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: REPUBLIKA


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Menteri Perhubungan (Menhub) Budi Karya Sumadi menjelaskan Surat Berharga Syariah Negara (SBSN) atau sukuk negara sangat terasa untuk proyek kereta. Budi mengatakan sukuk negara porsinya lebih banyak untuk proyek kereta api.

Budi menambahkan selama 2018, Kementerian Perhubungan (Kemenhub) mendapatkan pembiayaan dari sukuk negara hampir delapan triliun rupiah untuk kereta api dengan porsi 90 persen. “Itu untuk perbaikan rel, jalur, dan sebagainya,” kata Budi di Gedung Kementerian Keuangan, Jumat (21/12).

Menurutnya, pembiayaan sukuk negara untuk proyek yang digarap Kemenhub sudah dilakukan sejak 2013. Kala itu, pembiayaan sukuk negara digunakan untuk pembangunan jalur ganda Cirebon-Kroya.

Setelah intensif dilakukan dalam beberapa tahun ini, Budi menegaskan pelayanan yang diberikan dari kereta api sangat meningkat. “Terutama mengenai keselamatan terutama. Karena itu kebanyakan jalur ganda, utara, dan selatan,” ujar Budi.

Sebelum jalur ganda dibuat, Budi mengatakan kecelakaan kereta api lebih sering terjadi. Semenjak jalur ganda dibuat, kata dia, kecelakaan kereta api menurun karena lalu lintas rel lebih aman dan ketepatan waktu meningkat.

Bahkan, dampak positif dari pembiayaan sukuk negara tersebut juga terasa pada tarif kereta api. “Karena dengan adanya ini maka PT Kereta Api Indonesia (KAI) (Persero) tidak membebankan tarif kepada masyarakat,” ujar Budi.

Pada 2019, total pagu anggaran Kemenhub mencapai Rp 41,554 triliun. Dari total tersebut, komposisi pagu alokasi anggaran juga didapatkan dari pembiayaan sukuk negara. Pada 2019, komposisi pagu anggaran sukuk negara untuk proyek Kemenhub mencapai Rp 7,99 triliun.

Translated by: Momen Magdy | Source: REPUBLIKA

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me