إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

من سلاتيغا إندونيسيا، تصميم طائرات للمزارعين الأميركيين

Dari Salatiga, Mendesign Pesawat Untuk Petani Amerika

- الإعلانات -

0 228

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – انطلاقاً من الاهتمام الذي هيأ في النهاية لتأسيس أعمال هندسية تصميم ، عمل DTECH-ENGINEERING ، شقيقان من سالاتيغا (Salatiga)، جاوى الوسطى (Central Java)، يصممان مئات المشاريع. ومن بين العديد من المشاريع، هناك طلب 1 ٪ فقط من قبل الشركات المحلية.

وقد تأسست شركة التصميم في عام 2009 من قبل الأخوين أفريان فؤادي (Arfi’an Fuadi) (29) و محمد أري كرنياوان (M Arie Kurniawan) (24) لجودته وأفكاره من قبل عدد من الشركات الأجنبية. تم صنع العديد من عناصر التصميم بما في ذلك الأقلام، وسلاسل المفاتيح، وشاسيه السيارة، والطائرات.

وقال ارفيان في منزله على طريق كاندين وتينكيري، سالاتيغا “هناك الكثير منها السلاسل الرئيسية والسيارات للسباق … الخ.” دعا أرفيان وكالة فرانس برس لرؤية نموذج للتصميم لكنه طلب عدم التقاط الصورة. كما تلقى أرفيان وآري طلبات للحصول على تصميمات طائرات خفيفة، وهي طائرات صغيرة تستخدم عادة لمراقبة الحقول أو الثروة الحيوانية في أمريكا. هناك 3 نماذج للطائرات خفيفة الوزن تم إنتاجها في كانساس. كما تم اعتماد النموذج في العديد من البلدان.

تصميم مكونات الطائرات من قبل أفريان وأري (D-TECH ENGINEERING Doc)
تصميم مكونات الطائرات من قبل أفريان وأري (D-TECH ENGINEERING Doc)

وقال “الطائرات الخفيفة الوزن صنعت للحقل. ثلاثة نماذج أنتجت في كانساس. بالفعل مصدقة في ألمانيا وإنجلترا وكندا، أما إذا كان في إندونيسيا، فهذا صعب”. وصرح أفريان (Arfi’an) أن أداء شركته في الواقع يجذب الأطراف الأجنبية بشكل كبير، بل إن بعضهم أصبحوا زبائن دائمين. بينما بالنسبة للسوق الإندونيسية نفسها، لم يستفد الكثيرون من مواهب شباب سالاتيغا الذين يديرون شركة DTECH-ENGINEERING

الأخوين أفريان فؤادي (Arfi'an Fuadi) (29) و محمد أري كرنياوان (M Arie Kurniawan) (24) صورة شخصية
الأخوين أفريان فؤادي (Arfi’an Fuadi) (29) و محمد أري كرنياوان (M Arie Kurniawan) (24) صورة شخصية

وقال الابن الاكبر للزوجين أرومي واحمد سعراوي “حتى الان توجد مشروعات وطلب 99 % منهم من الخارج. يمكنك القول من 100 زبون 99 منهم من الخارج وواحد من البلاد.”

أرفيان وأري لا يحملون شهادات عالية. كلاهما من خريجي مدرسة ثانوية مهنية (SMK). وقد حصلوا على مهارات التصميم الهندسية من خلال التعلم الذاتي. والآن، لديهم 7 موظفين.

المترجمة: فتحية غزالي | المحرر: فارس البدر | المضدر: GNFI


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Bermula dari ketertarikan hingga akhirnya bisa mendirikan usaha design engineering, DTECH-ENGINEERING, kakak beradik asal Salatiga, Jawa Tengah, sudah mengerjakan ratusan proyek. Dari banyaknya proyek, ternyata hanya 1% yang dipesan oleh perusahaan dalam negeri. Perusahaan desain yang didirikan sejak tahun 2009 oleh dua bersaudara Arfi’an Fuadi (29) dan M Arie Kurniawan (24) itu sudah dikenal dengan kualitas dan idenya oleh sejumlah perusahaan asing. Berbagai desain benda sudah pernah dibuat antara lain pena, gantungan kunci, chasis mobil, hingga pesawat.
AC Cobra Replica Main Frame (Dtech Engineering)

“Sudah banyak, ada gantungan kunci, chasis mobil buat racing, dan sebagainya,” kata Arfi’an di rumahnya, Jalan Canden, Tingkir, Salatiga. Arfian mempersilakan detikcom melihat contoh desain tapi meminta tidak mengambil gambarnya. Arfian dan Arie juga pernah mendapatkan pesanan membuat desain pesawat ultralight, yaitu pesawat kecil yang biasa digunakan untuk memantau ladang atau ternak di Amerika. Ada 3 model pesawat ultralight yang sudah diproduksi di Kansas. Modelnya itu juga sudah disertifikasi di beberapa negara.

“Pesawat ringan-ringan buat di ladang itu. Sudah diproduksi 3 model di Kansas. Sudah disertifikasi di Jerman, Inggris, dan Kanada, kalau di Indonesia, hmm, susah,” ujarnya. Arfi’an mengakui kinerja perusahaannya itu memang banyak diminati pihak asing, bahkan ada yang sudah jadi langganan. Sementara untuk pasar Indonesia sendiri, banyak yang belum memanfaatkan bakat dari pemuda-pemuda Salatiga yang menjalankan DTECH-ENGINEERING itu.

“Sampai sekarang ada proyek terus, 99% yang pesan orang luar negeri. Bisa dibilang dari 100 klien, 99 orang luar negeri, satunya dalam negeri,” tandas anak sulung pasangan Arumi dan Achmad Sya’roni itu.

Arfian dan Arie tak memegang ijazah tinggi. Keduanya lulusan SMK. Kemampuan desain teknik diperoleh dari otodidak. Kini, mereka memiliki 7 karyawan. (alg/try) Detik.com

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Editor: Fares alBadr | Sumber: GNFI

(31)

تعليقات
Loading...
Click Me