إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ثلاث طرق سهلة لئلا يكون الوجه شاحبا مع الصيام

Tiga cara mudah agar wajah tidak pucat meski puasa

- الإعلانات -

0 245

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – سوف يميل الجسم إلى فقدان الوزن الغذائي للشرب وتناول الطعام لمدة اثنتي عشرة ساعة عندما يصوم شخص ما. ونتيجة لذلك، قد يبدو وجه الصائم شاحباً.

الوجه الشاحب والجسم الضعيف أثناء الصيام لا يزال طبيعياً. ومع ذلك، إذا كنت في حاجة إلى أقصى قدر من الأداء، لنفترض أنك ستلتقي بالعميل، فإن الوجه الشاحب يسبب المشاكل الخاصة.

ولكن، لا داعي للقلق، فهناك بعض النصائح التي تجعلك تتجنب الشحبة أثناء الصيام. تحقق من بعض النصائح التالية:

1. سكاينكير

بدلا من زيادة المكياج لإخفاء الوجه الباهت، من الجيد أن تستخدمي سكاينكير. مع العناية بالوجه بانتظام فإنك ستتجنبي شحابة البشرة. تأكدي من إعداد فايز ميز الذي يساعدك على إبقاء الجلد منعشًا.

عندما يشعر الجلد بعدم الارتياح، يمكن أن ترشه بالماء لاستعادة نضارة بشرة الوجه.

2. ليب كاير

ليس بشرة الوجه التي تحتاج إلى عناية فحسب. وإنما الشفة أيضا تحتاج إلى الاهتمام بها أيضا.  تأكدي من توفير  ليب كاير دائمًا في حقيبتك. فهو يساعدك على الحد من الشفة الجافة والمتشققة.

إن استخدام مرطب الشفاه عندما تكوني صائمة يكون أكثر فاعلية ويمنع مظهر الوجه الشاحب من استخدام ليبستيك.

3. تناول الأطعمة والمشروبات الصحية

بالإضافة إلى استخدام مستحضرات العناية بالبشرة والمكياج، تأكدي من تناول الأطعمة والمشروبات الصحية. أثناء الصيام، حافظي على تناول السوائل لتجنب الجفاف. المتناول الروتيني للفواكه والخضروات يساعد بشرتك لتكون مشرقة وغير باهتة.

في حين يجب أن تكوني بعيدة عن الوجبات السريعة، أيضا عن الأطعمة الزيتية جدا وشديدة الحرارة. ولا تنسي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام للحصول على أقصى قدر من النتائج.

أيتها السيدات، هذه هي 3 طرق للحصول على بشرة غير شاحبة أثناء الصيام. رمضانك ممتع. حافظي على صحتك وجمالك!

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Tubuh akan cenderung kehilangan asupan nutrisi saat seseorang berpuasa minum dan makan selama belasan jam. Akibatnya, wajah orang yang berpuasa kadang telihat pucat.

Wajah pucat dan tubuh lemas saat berpuasa sebetulnya masih wajar. Namun, jika kamu sedang membutuhkan penampilan maksimal, misalkan mau bertemu klien, wajah pucat malah akan menimbulkan masalah tersendiri.

Tapi, tak perlu gusar, ada tips yang membuatmu terhindar dari pucat selama puasa. Simak beberapa tips berikut ini:

  1. Skincare

Alih-alih memaksimalkan makeup untuk menyamarkan wajah pucat, ada baiknya kamu lebih rutin memakai skincare. Dengan perawatan wajah yang teratur maka kulit wajah pucat pun dapat kamu hindari. Pastikan kamu menyiapkan face mist yang membantu kulit wajah tetap segar.

Saat kulit wajah sudah terasa tidak nyaman, spray water bisa jadi andalan untuk kembalikan kesegaran kulit wajah.

  1. Lip care

Tidak hanya kulit wajah yang butuh perhatian. Bibir pun tetap harus mendapat perhatian. Pastikan kamu selalu menyediakan lip care di dalam tas kamu. Lip care membantu mengurangi bibir kering dan pecah-pecah.

Menggunakan pelembap bibir saat puasa lebih efektif mencegah wajah terlihat pucat daripada menggunakan lipstik.

  1. Konsumsi makanan dan minuman sehat

Selain memanfaatkan skincare dan makeup, pastikan kamu mengonsumsi makanan dan minuman yang sehat. Selama puasa, jaga konsumsi cairan kamu agar terhindar dari dehidrasi. Rutin mengonsumsi buah dan sayur akan membantu kulit wajah kamu cerah dan bebas dari kusam.

Sementara jauhi junk food, makanan yang terlalu berminyak dan pedas. Imbangi dengan olahraga yang teratur untuk mendapatkan hasil yang maksimal.

Ladies, demikian 3 cara untuk mendapatkan kulit wajah yang tidak pucat selama puasa. Ramadan kamu pun berjalan dengan menyenangkan. Stay healthy and pretty!

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Merdeka

(5)

تعليقات
Loading...
Click Me