ثلاث وجهات سياحية مريحة لقضاء عطلة قصيرة بالقرب من جاكرتا

Tiga Destinasi Seru Untuk Liburan Singkat Dekat Jakarta

0 937

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بالنسبة لمن يرغب في قضاء العطلة الطويلة في نهاية الأسبوع أو أخذ إجازة في أيام العطلات الوطنية في وقت لاحق، يمكن أن تكون هذه الأماكن الثلاثة فكرة لقضاء العطلة القصيرة مع أحبائهم. عليك أن تطمئن، لأن المسافة ليست بعيدة عن جاكرتا، حتى يمكنك التمتع ببعضها دون الحاجة إلى النزول.

1. تانجيرانج

ثلاث وجهات سياحية مريحة لقضاء عطلة قصيرة بالقرب من جاكرتا2

فقط مع وقت السفر يستغرق حوالي 30 دقيقة حتى ساعة ونصف يمكنك الوصول إلى هذه المنطقة. كما يمكنك الاستمتاع في تانجيرانج بمختلف الأماكن السياحية ابتداء من سياحة المأكولات حتى الفنون الثقافية. عند وصولك إلى هناك، يمكنك التجول حول نهر تشاسيداني  وسد سانغيغو بالإضافة إلى ذلك، فيمكنك زيارة أماكن التراث الثقافي والفني، مثل معبد بوين تيك بيو ومتحف بينتنج التراثي مسجد ذات آلاف الأبواب.

2. بوجور

ثلاث وجهات سياحية مريحة لقضاء عطلة قصيرة بالقرب من جاكرتا3

قد تكون هذه المدينة واحدة من الوجهات المفضلة لسكان جاكرتا الذين يرغبون في قضاء عطلتهم القصيرة. بالإضافة إلى التنزه في حدائق بوجور النباتية، فإن ما يبحث عنه الزوار هو المأكولات الخاصة بها. يمكنك تذوق الأطعمة التقليدية المختلفة من بوجور مثل سوتو بوغور، أسينان بوغور، وخبز أونيل. إذا كنت ترغب في قضاء ليلة هناك، يمكنك النزول في أحد الفنادق الفاخرة المفضلة، وهو فندق رويال توليب غونونج غيوليس حتى نهاية عطلتك. يضمّ الفندق التصميم البسيط، والمرافق الكاملة، والمناظر الطبيعية الرائعة مما يجعلك مستريحا وتشعر كأنك في المنزل دون الحاجة للذهاب إلى أي مكان، وخاصة لمن يحمل معه طفل، لأن هذا الفندق ملائم جدًا للأطفال.

3. جزيرة النمر

ثلاث وجهات سياحية مريحة لقضاء عطلة قصيرة بالقرب من جاكرتا4

إذا كنت تريد أن تشعر بجو الشاطئ ولكنك لا تريد الوصول إلى بالي، فإن جزيرة النمر هي الخيار الصحيح. يمكنك هناك الاستمتاع بجمال الشاطئ ويستغرق فقط ساعة حتى 3 ساعات للوصول إليها. ومن المعروف أن جزيرة الألف تعتبر وجهة سياحية يفضلها السياح الأجانب حيث تم تجهيزها بمرافق كاملة، ولكن وفقا لبعض الأسفار المدونة، فإن جزيرة النمر هي واحدة من أفضل الجزر لقضاء العطلات. مثل قضاء الإجازة على الشاطئ، ويمكنك الاستمتاع في هذه الجزيرة بالمناظر الجميلة تحت الماء وبالسياحة المائية مثل الغطس والتجديف. كما يمكنك قضاء بعض الوقت بمجرد الاسترخاء والاستلقاء على الشاطئ وأنت تشاهد لحظة غروب الشمس أو الترويح عن النفس في المنتجع.

المترجم: سيرول نفساهو | المحرر: فارس البدر | المصدر:  وومين تولك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com Bagi Anda yang ingin menghabiskan long weekend atau mengambil cuti saat harpitnas nanti, ketiga tempat ini bisa dijadikan ide untuk destinasi short getaway bersama orang terkasih. Tenang, jaraknya tidak jauh dari Jakarta, kok, bahkan beberapa di antaranya bisa dinikmati tanpa harus menginap.

1. Tangerang

Hanya dengan waktu tempuh sekitar 30 menit sampai dengan 1,5 jam Anda sudah bisa mencapai daerah ini. Di Tangerang Anda bisa menikmati beragam wisata mulai dari kuliner hingga seni budaya. Setibanya di sana Anda bisa berwisata di sekitar sungai Cisadane dan Bendungan Sangego. Selain itu, Anda juga bisa berkunjung ke tempat warisan seni budaya, seperti Klenteng Boen Tek Bio, Museum Benteng Heritage dan Mesjid 1000 Pintu.

2. Bogor

Kota ini mungkin menjadi salah satu destinasi favorit warga Jakarta yang ingin menghabiskan liburan singkat. Selain piknik di Kebun Raya Bogor, yang paling dicari tentu wisata kulinernya. Anda bisa mencicipi berbagai makanan khas Bogor seperti soto bogor, asinan bogor, dan roti unyil. Jika Anda ingin bermalam di sana, Anda bisa menginap di salah satu luxury hotel yang sedang hits, Royal Tulip Gunung Geulis, sekaligus menutup liburan Anda. Desain minimalis, fasilitas lengkap, dan pemandangannya yang instagrammable dijamin akan membuat Anda betah tanpa harus repot ke mana-mana, khususnya untuk Anda yang membawa si buah hati, karena hotel ini sangat kids friendly.

3. Pulau Macan

Jika Anda ingin merasakan suasana pantai tapi tidak ingin jauh-jauh ke Bali, Pulau Macan adalah pilihan yang tepat. Hanya dengan menempuh waktu sekitar 1 sampai dengan 3 jam, Anda sudah bisa menikmati keindahan pantai.  Kepulauan Seribu memang dikenal sebagai destinasi favorit para turis yang telah dilengkapi dengan fasilitas yang lengkap, namun menurut beberapa travel blogger, Pulau Macan adalah salah satu yang terbaik untuk menghabiskan liburan. Seperti layaknya berlibur ke pantai, di pulau ini Anda bisa menikmati pemandangan bawah laut yang indah dengan wisata air seperti snorkeling dan canoeing. Anda juga bisa menghabiskan waktu dengan sekadar bersantai dan tanning di pinggir pantai sambil melihat sunset atau memanjakan diri di resort.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Fares Al-Badr |  Sumber: womantalk

تعليقات
Loading...