إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جاكرتا تتعاون مع بانكوك لتبادل الطلاب

Pemprov DKI Kerjasama dengan Bangkok untuk Pertukaran Pelajar

- الإعلانات -

0 322

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استقبل محافظ جاكرتا أنيس باسويدان زيارة من الملحقيات التعليمية والثقافية بالسفارة الإندونيسية في بانكوك، ووزير التنسيق للشؤون الاجتماعية والثقافية في السفارة الإندونيسية في بانكوك، ورئيس مدرسة بانكوك في قاعة بوسط مدينة جاكرتا يوم الخميس (11/15). ويهدف الاجتماع إلى مناقشة التعاون بين جاكرتا وبانكوك للحديث حول تبادل المنح الثقافية للطلاب.

يقدر أنيس فرصة التعاون الذي سيتم إنشاؤه مع بانكوك. وقال، بانكوك هي واحدة من المدن الشقيقة لجاكرتا، لذلك يمكن أن يكون للتعاون تأثير كبير على مستقبل الجيل القادم في هاتين المدينتين الحضريتين.

وقال أنيس في بيان مكتوب يوم الجمعة (11/15).”نحن نقدر و (نشكل) التعاون بشكل مفيد مع المدن الشقيقة مثل بانكوك. وبالنسبة لي، كان لتجربة تبادل المنح الثقافية للطلاب تأثير كبير على حياة الطالب. لقد عشت ذلك، لأنني أيضا كنت من طلاب تبادل المنح الثقافية”.

ويأمل أن يتم إعداد خطة تبادل الطلاب بعناية. ناقش أحدهم إمكانية إقامة تعاون مع المؤسسات التي تدير قياسات الطلاب.

قال “يجب أن تكون إدارة برامج تبادل الطلاب ناضجة. بدءا من الميزانية والشعب. لذا، فإنه يحتاج إلى إشراك الشراكات مع مديري تبادل الطلاب “.

قابل المحافظ أنيس باسويدان كبار ملحقي التعليم والثقافة، ووزير تنسيق التعليم والثقافة، ورئيس المدرسة الإندونيسية في بانكوك في قاعة بمدينة جاكرتا يوم الخميس (11/15). (الصورة: مقاطعة العاصمة جاكرتا مقاطعة الحكومة الوثيقة.)
قابل المحافظ أنيس باسويدان كبار ملحقي التعليم والثقافة، ووزير تنسيق التعليم والثقافة، ورئيس المدرسة الإندونيسية في بانكوك في قاعة بمدينة جاكرتا يوم الخميس (11/15). (الصورة: مقاطعة العاصمة جاكرتا مقاطعة الحكومة الوثيقة.)

لجعل هذا البرنامج ناجحًا، يريد أنيس أن يكون المشاركون في تبادل المنح الثقافية للطلاب قليلا في البداية. هذا الأمر، يمكن أن يكون معيارا لنجاح البرنامج.

وقال “إذا كان البرنامج لمدة عام، فربما سيشارك القليل أولاً. لأنه من الأفضل أن يكون قليلاً وناجحا، أفضل من أن يكون كثيرا ولكن فاشلا أو يتبعها مشكلات”.

إتاحة فرصة تبادل الطلاب بين جاكرتا وبانكوك، بدءاً من دعوة سفير إندونيسيا أحمد رشدي، بتايلاند، بشكل خاص من قبل محافظ بانكوك أسوين كوان موانغ. في ذلك الوقت، صرح محافظ بانكوك أسوين كوانموانغ عن رغبته في إقامة تعاون في تبادل المنح الثقافية للطلاب على مستوى المدارس المتوسطة.

وسيتم لاحقًا متابعة الفرصة للتعاون حول تبادل المنح الثقافية للطلاب بين الطرفين. وستقوم حكومة مقاطعة العاصمة بجاكرتا بإعداد الدراسة ويتم اختيار المدرسة التي سيتعلم فيها الطلاب، بالإضافة إلى مسؤولي التبني حيث سيعيش المشاركون في تبادل المنح الثقافية للطلاب في وقت لاحق في جاكرتا أوبانكوك.

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج | المحرر: فارس البدر


Jakarta, Indonesiaalyoum.com  – Gubernur DKI Jakarta Anies Baswedan menerima kunjungan para Atase Pendidikan dan Kebudayaan KBRI Bangkok, Koordinator Fungsi Pensosbud KBRI Bangkok, dan Kepala Sekolah Bangkok di Balai Kota Jakarta Pusat, Kamis (15/11). Pertemuan ini bertujuan untuk membahas kerjasama antara Pemprov DKI dan Bangkok untuk pertukaran pelajar.

Anies mengapresiasi kesempatan kerjasama yang akan dijalin dengan Bangkok ini. Ia menuturkan, Bangkok merupakan salah satu sister city Jakarta, sehingga kerjasama dapat berdampak besar bagi masa depan generasi penerus di kedua kota metropolitan ini.

“Kita apresiasi dan (merupakan) manfaat kerjasama dengan sister city seperti Bangkok. Dan bagi saya, pengalaman pertukaran pelajar itu punya dampak yang besar bagi kehidupan anak itu. Saya alami itu, karena saya produk dari pertukaran pelajar,” kata Anies dalam keterangan tertulisnya, Jumat (15/11).

Ia berharap agar rencana pertukaran pelajar dapat dipersiapakan dengan matang. Salah satunya, membahas kemungkinan untuk menjalin kerjasama dengan lembaga yang mengelola pertukuran pelajar.

“Program pertukaran pelajar, pengelolaannya harus matang. Dari mulai anggaran serta orang-orangnya. Sehingga, perlu melibatkan kemitraan dengan pengelola pertukaran pelajar,” kata dia.

Untuk menyukseskan program ini, Anies menginginkan agar peserta pertukaran pelajar tidak terlalu banyak jumlahnya. Hal ini, dapat menjadi tolak ukur kesuksesan program tersebut.

“Jika sampai setahun, mungkin yang ikut sedikit dulu. Karena, lebih baik sedikit dulu asalkan sukses, daripada kita banyak tetapi malah ada masalah,” tuturnya.

Peluang pertukaran pelajar antara Jakarta dan Bangkok, diawali saat Dubes Indonesia untuk Thailand, Ahmad Rusdi diundang khusus oleh Gubernur Bangkok Aswin Kwanmuang. Saat itu, Gubernur Bangkok Aswin Kwanmuang menyampaikan keinginannya untuk melangsungkan kerjasama dalam pertukaran pelajar pada tingkat SMP.

Peluang kerjasama pertukaran pelajar ini nantinya akan ditindaklanjuti kedua pihak. Pemprov DKI Jakarta akan menyiapkan kajian sekolah mana saja yang dipilih sebagai tempat belajar para siswa, serta orang tua asuh tempat bagi peserta pertukaran pelajar tinggal nantinya di Jakarta maupun Bangkok.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Editor: Fares alBadr | Sumber: Kumparan

(50)

تعليقات
Loading...
Click Me