جامعة الشيخ نور جاتي الإسلاميّة تنظم ندوة افتراضية عن أساسيات اللغة العربية

فعالية اختتام الدورس الافتراضيّة خلال الفصل الدراسيّ الثانيّ 2020-2021 بقسم اللغة العربية وآدابها بجامعة الشيخ نور جاتي الإسلاميّة الحكوميّة

0 180

شيربون، إندونيسيا اليوم – نظم قسم اللغة العربية وآدلبها بجامعة الشيخ نور جاتي الإسلامية الحكومية بمدينة شيربون الإندونيسية يوم الاثنين (7/6) ندوة افتراضية بعنوان “المقدمة في أساسيات اللغة العربية”.

واستضاف القسم الدكتور أيمن إبراهيم، محاضر بمدرسة اللاهوت المعمدانية الجنوبية الغربية- الولايات المتحدة الأمريكية ملقيا بمحتواى كتابه الفريد في تعليم العربية لغير الناطقين بها، وخاصة للأمريكان الذين يعشقون في تعلم اللغة العربية.

وشارك في الندوة مئات المشاركين من الطلاب وعشّاق العربية والمحاضرين المنسوبين إلى الجامعات الإندونيسية الحكومية والأهلية المتعددة.

جانب من الندوة

وأفاد فضيلة الأستاذ وحيد نصر الدين، رئيس القسم، بأن هذه الندوة بمثابة الندوة الختامية لسلسلة من المحاضرات أو الدروس الافتراضية التي أقيمت خلال هذا الفصل الدراسيّ المنصرم والتي قد تشرّف 14 أكاديميا من داخل إندونيسيا وخارجها في إلقاء بحوثهم وخبراتهم من أجل تثقيف طلاب القسم وطالباتها.

وأضاف بأن خلال هذا الفصل الدراسي أن القسم قد استقبل اكاديميين محليين ودوليين مثل ماليزيا، واليمن وجمهورية مصر العربية.

“وقد استقبلنا خلال هذا الفصل المتميز أكاديميين من ماليزيا واليمن وجمهورية مصر العربية، إضافة إلى الأكاديمين الإندونيسيين من الجامعات الحكومية والأهلية كجامعة شريف هداية الله الإسلامية الحكومية، وجامعة الرانيري في آتجيه، وجامعة باجاجاران، وجامعة بكالونجان الإسلامية الحكومية، وجامعة رياو الإسلامية والكلية الجامعية “لا تنس” في مدينة بنتن” على حد قوله.

وقد تناول الدكتور أيمن إبراهيم في تقديمه لكتابه مشيرا إلى المفاتيح المساعدة في تعلم اللغة العربية لغير الناطقين بها. وأشار بأن الكتاب الذي وضعه قد ساعد الأمريكان في تعلم اللغة العربية بشكل ممتاز. وكما أضاف فضيلته بأن المدة الزمينة القصيرة تتراوح ست أشهر فقط، قد ساعد الطلاب الأمريكان على إجادة اللغة العربية بشكل ملحوظ.

وفي الجولة الأخيرة من الندوة، تلقى الأستاذ الدكتور أيمن أسئلة شتّى ونقاشا حارا من قبل المشاركين مناقشين مواد الكتاب عموما وتقديم المقتراحات البناءة والطرق المثلى للتعلم وتعليم اللغة العربية بغير الناطقين بها من أجل إفادة الطلاب والجامعات التي ينتمون إليها خاصة.

تعليقات
Loading...