جزيرة جاوا تستحق لقب أفضل جزيرة في العالم

Ini Bukti Pulau Jawa Layak Dinobatkan Jadi Pulau Terbaik di Dunia

0 659

جاكرتا، إندونيسيا اليومأعلنت مجلة ليسور بلاس ترافيل مؤخراً عن قائمة أفضل جزر في العالم في عام 2018. وتم ترتيب القائمة حسب الاستطلاع الذي أجري على القراء حول تجاربهم خلال رحلاتهم إلى الجزر، من حيث الأنشطة التي يمكن القيام بها، والطبيعة والسياحة الشاطئية والطعام وكذلك حميمية السكان المحليين.

من بين أفضل 15 جزيرة في العالم، أكبر ثلاث جزر منها تقع في إندونيسيا. وهي جزيرة لومبوك وجزيرة بالي اللتان تصدرتا المرتبة الثالثة، وجزيرة جاوا التي تصدرت المرتبة الأولى كأفضل جزيرة في العالم.

إليكم سلسلة من الحقائق التي تجعلنا أكثر إقتناعاً بأن جزيرة جاوا ممتازة بالفعل!

1. تقدم جزيرة جاوا بانوراما الطبيعة الجميلة

عند زيارة جبل برومو في عطلة عيد العمل تأكد من قيامك بهذه الأمور الخمسة-إندونيسيا اليوم

تتميز جزيرة جاوا بالمناظر الطبيعية الجميلة، وبعضها أصبح من المعالم السياحية الطبيعية. مثل جبل برومو في جاوا الشرقية وشلال جيريوك في يوجياكرتا وشاطئ الرمال البيضاء في كيبولووان سيريبو.

2. أربعة مواقع للتراث العالمي اليونسكو تقع بجاوا

جزيرة جاوا تستحق لقب أفضل جزيرة في العالم

تضم جزيرة جاوا أربعة معالم تراث عالمي أنشأته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو). التراث العالمي الأربعة هي معبد بوروبودور في ماجيلانج ومعبد برامبانان في كلاتن، والموقع الأثري في سانجيران وحديقة أوجونج كولون الوطنية.

3. الحفاظ على الثقافة وسط الحداثة

معبد برامبانان المهيب1

تنمو الحداثة جنبا إلى جنب مع تطور الأنشطة التجارية في جاوا حتى انه طغى على إنشاء المباني للمكاتب، والمراكز التجارية (مول) باعتبارها مكانا للترفيه الشائع بين الناس، وغيرها من تأثيرات الحداثة.

ومع ذلك، لا تزال بعض المناطق في جاوا تحافظ على ثقافتها التقليدية، مثل يوجياكرتا حيث يحافظ سكانها على العادات والتقاليد الجاوية المتأصلة وسط الحداثة الحضرية.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: إي دي إن تايمس


Jakarta, Indonesiaayoum.com – Baru-baru ini, majalah traveling Travel + Leisure mengumumkan daftar pulau terbaik di dunia tahun 2018. Daftar tersebut dibuat berdasarkan survei yang dilakukan kepada pembacanya mengenai pengalaman mereka selama berwisata di suatu pulau, yaitu dari segi aktivitas yang dapat dilakukan, wisata alam dan pantai, makanan dan juga keramahan penduduk lokal.

Dari 15 pulau terbaik di dunia, tiga pulau teratas dimiliki oleh Indonesia, lho. Posisi ketiga ditempati oleh Pulau Lombok, kemudian ada Pulau Bali, dan peringkat teratas pulau terbaik di dunia jatuh kepada Pulau Jawa.

Berikut ini deretan fakta yang bikin kita semakin yakin kalau Pulau Jawa memang istimewa!

1. Pulau Jawa menyuguhkan keindahan panorama alam

Pulau Jawa punya bentangan alam yang indah dan beberapa di antaranya menjadi objek wisata alam. Contohnya seperti Gunung Bromo di Jawa Timur, Air Terjun Sri Gethuk di Yogyakarta, dan Pantai Pasir Putih di Kepulauan Seribu.

2. Empat warisan dunia UNESCO ada di tanah Jawa

Pulau Jawa menyimpan empat warisan dunia yang telah ditetapkan oleh United Nations Educational, Scientific and Cultural Organization (UNESCO). Keempat warisan dunia tersebut adalah Candi Borobudur di Magelang, Candi Prambanan di Klaten, Situs Arkeologi di Sangiran dan Taman Nasional Ujung Kulon.

3. Menjaga budaya di tengah modernisasi

Modernisasi tumbuh seiring dengan perkembangan aktivitas bisnis yang terjadi di Pulau Jawa. Semakin banyak gedung-gedung perkantoran yang dibangun, keberadaan mal sebagai tempat hiburan yang menjamur, dan masih banyak dampak modernisasi lainnya.

Meski begitu, beberapa daerah di Pulau Jawa masih menjaga kebudayaan tradisionalnya. Seperti Yogyakarta, di mana adat dan tradisi Jawa masih kental mengakar di tengah-tengah modernitas perkotaan.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: idntimes

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.