إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

جنة مخفية عند كهف رانكو، شرق نوسا تينجارا

Birunya Air di Gua Rangko, Surga Terpendam di Nusa Tenggara Timur

0 427

نوسا تينجارا الشرقية، إندونيسيا اليوم شهرة نوسا تينجارا الشرقية لا تنحصر في لابوان باجو فحسب التي تحدث الكثير عنها حتى على الصعيد الدولي ولكن هناك أيضا كهف رانكو الذي ليس أقل جمالا عن غيره من الكهوف. نعم ، بالنسبة لبعض السياح، قد يبدو كهف رانكو غريباً عليهم. غير أن هذا الكهف الذي يقع بقرية رانكو، منطقة بولينغ، مديرية مانغاراجاي الغربية، نوسا تينجارا الشرقية ، يتمتع ببانوراما مذهلة.

على الرغم من الاضطرار إلى السفر لمدة 40 دقيقة، ثم السير على طول الشاطئ، إلا أن زيارة واحدة للكهف ستشعر انه يستحق تعبك. عند وصولك إلى الكهف، سيستقبلك كهف صغير. على الرغم من أن الحجم صغيرا ، ولكن هذا المدخل أصبح بوابةً الجنة الخفية.

ستخرج كلمة الدهشة بعدما تشاهد المياه الزرقاء الصافية لـــ “بركة السباحة” لهذا الكهف. مياهه ليست عذبة، ولكن هذه البركة الفريدة مليئة بالمياه المالحة. إن المياه التي تأتي من البحر تدخل إلى فجوة الكهف التي تربط بين بركة السباحة بالكهف والبحر.

جنة مخفية عند كهف رانكو، شرق نوسا تينجارا2

سيرافقك أثناء السباحة صفوف من المقرنصات التي تزين داخل الكهف. الأجواء الهادئة والساكنة في الكهف تجعل المسبح أشبه ببركة سباحة خاصة. إذا كنت تريد زيارة كهف رانكو، تفضل في الساعة الثانية عشرة ظهرا حتى الثانية مساء بتوقيت بتوقيت شرق إندونيسيا، لأن هذا أفضل وقت لاستكشاف الكهف. وتمدك اشعة الشمس في النهار،بإضاءة الكهف المظلم.

جنة مخفية عند كهف رانكو، شرق نوسا تينجارا3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: كومباران


Nusa Tenggara Timur, Indonesiaalyoum.com – Nusa Tenggara Timur tak hanya terkenal dengan Labuan Bajo yang keindahannya sudah terdengar ke kancah internasional, tetapi terdapat pula Gua Rangko yang tak kalah cantiknya. Ya, bagi sebagian wisatawan, Gua Rangko mungkin masih terdengar asing di telinga. Padahal, gua yang berada di Desa Rangko, Kecamatan Boleng, Kabupaten Manggarai Barat, Nusa Tenggara Timur itu memiliki panorama apik nan menakjubkan.

Meskipun harus menempuh perjalanan selama 40 menit, kemudian dilanjutkan dengan berjalan kaki menyusuri pantai, seluruh usaha akan terbayar lunas dengan sajian panorama indah dalam gua. Saat tiba di lokasi, wisatawan akan disambut bibir gua yang kecil. Walau ukurannya tidak besar, tetapi pintu masuk ini menjadi gerbang melihat surga terpendam tersebut.

Decak kagum langsung keluar dari bibir begitu melihat biru dan beningnya ‘kolam renang’ yang ditawarkan gua ini. Bukan air payau, tetapi kolam unik ini justru dipenuhi dengan air asin. Air yang bersumber dari laut itu masuk ke dalam rongga atau celah yang menghubungkan kolam di gua dan laut lepas.

Sambil berenang, wisatawan akan ditemani dengan jajaran stalaktit yang menghiasi bagian dalam gua. Suasana gua yang hening dan sunyi semakin membuat kolam tersebut layaknya kolam renang pribadi. Jika kamu tertarik untuk mengunjungi Gua Rangko, datanglah pada pukul 12.00 hingga 14.00 WITA, karena di jam tersebut merupakan waktu terbaik untuk menjelajah gua. Ketika siang hari, sinar matahari akan membantu menyinari gua yang gelap.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Kumparan

تعليقات
Loading...
Click Me