جوكوي يؤكِد عَلى أنه لَيس هُناك نواب جُدد للوزراء

Jokowi Sebut Belum Ada Penambahan Wamen Baru

386

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلن الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو -جوكوي- أنه حَتى الآن لا تُوجَد أي إضافة في عَدد نواب الوزراء. غَير نائب وزير التعليم والثقافة، ونائِب القائِد العَام للجيش الوَطني الإندونيسي.

قَال جوكوي مُختصِرًا حَديثه عِند مقَام البَطل القَومي في جاكارتا يَوم الأحد (10/11): “لا تُوجد أي إضافات”.

وأضاف أنه حَتى الآن لا تُوجد قرارات أو قوانين رئاسية جَديدة بخصوص نواب الوزراء. ولكن، الرئاسة الإندونيسية، مُتمثلة في فجر الرحمن -رئيس ديوان الرئاسة-، أصدرت بيانين بِخصوص منصب الناِئب في وزارة التعليم والثقافة، ولقائِد الجيش الوَطني الإندونيسي.

حَيث قَال: “الوزراء الذين عُيَّن لَهم نواب، حَصلوا عَلى ذَلك بواسِطة قوانين رئاسية مُسبقة. فإذا لَم أكُن مُخطئ في الرَقم، فإن القانون الذي يُنظِم أم تعيين نائب وزير التعليم والثقافة هو قانون 66 لعام 2019. ونائِب قاِئد الجيش الوَطني الإندونيسي هو قانون 72 لعام 2019”.

وبِصَرف النَظر عَن هاتان المَنصِبان، فإن الحكومة الإندونيسية لَم تُناقِش أي قرار آخر بخصوص نائِب لوزير آخر. وأكد فخر أن الرئاسة سَوف تَقوم مُسرِعة بإصدار قرارت تعيين نائِب وزير التعليم والثقافة ونائِب قائِد الجيش الوَطني الإندونيسي.

حيث قال: “لَم يَتم إصدار قرار تعيين نواب لوزارة التعليم والثقافة والجيش، ولكننا سَوف نُصدِره في أسرع وَقت”.

وأستغل أيضًا الفُرصة لتأكيد أن إختيار ذلك المَنصِب هو حَق كامِل ومُطلَق للرئيس الإندونيسي.

وأكَّد عَلى أنه لَم تتم أي مُناقشة بخصوص أسماء الأحزاب التي لَم تَشترِك في الحكومة حَتى الآن. وأن الأسماء المُرشحة مازالت تَحت البَحث والتقييم.

وأضاف: “مازلنا نتناقش في أمر الأسماء المُرشحة”.

وأكد عَلى أن أي شَخص سَوف يتم إنتخابه كنائِب لوزير التعليم والثقافة، أو نائِب لقائِد الجيش، يُعتبر الأفضل في مجاله.

حيث قال: “نتمنى أن يَتم إختيار الأفضل مِن بَين تِلك الأسماء”.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة ريبوبليكا الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo (Jokowi) menyampaikan hingga kini belum ada penambahan wakil menteri baru di kementerian selain Wakil Menteri Pendidikan dan Kebudayaan, dan Wakil Panglima TNI.

“Belum,” ujar Jokowi singkat saat ditanya di Taman Makam Pahlawan Kalibata, Jakarta, Ahad (10/11).

Ia juga mengatakan belum ada Peraturan Presiden (Perpres) mengenai wamen baru. Sementara itu, Staf Khusus Presiden bidang Komunikasi Fadjroel Rachman menjelaskan pemerintah baru menerbitkan dua perpres terkait wamen baru yakni untuk posisi Wakil Menteri Kementerian Pendidikan dan Kebudayaan serta Wakil Panglima TNI.

“Yang baru ada Perpresnya saja, yang baru ada Perpresnya kan baru Kemendikbud ya. Sempet dibicarakan Perpres 66 kalau nggak salah tahun 2019, terus soal Wakil Panglima TNI, (Perpres) 72 (tahun) 2019” jelas dia.

Selain kedua posisi itu, pemerintah belum membahas posisi wamen lainnya. Fadjroel mengatakan, Istana akan segera mempercepat proses pengangkatan Wamendikbud dan juga Wakil Panglima.

“Jadi yang sudah terbit akan kita proses secepatnya, dalam proses. Dua ada Kemendikbud dan Wakil Panglima TNI,” kata Fadjroel.

Namun, ia menegaskan, siapa sosok yang akan ditunjuk dan kapan waktu pengangkatan kedua wakil menteri dan wakil Panglima merupakan hak prerogatif Presiden yang akan diproses oleh Mensesneg.

Fadjroel juga menyampaikan tak ada pembahasan mengenai partai mana saja yang belum tertampung di pemerintahan. Ia menyebut, nama-nama yang disiapkan pun masih dibahas.

“Kemudian nama-nama masih di dalam pembicaraan,” ungkapnya.

Ia juga memastikan, sosok yang akan dipilih sebagai wakil menteri dan wakil Panglima merupakan sosok yang terbaik di bidangnya.

“Mudah-mudahan pasti yang terbaik yang dipilih, pasti Insya Allah yang terbaik percayalah,” jelas dia.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: nasional.republika.co.id

تعليقات
Loading...