إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حديقة الجنة لهواة الجيب

- الإعلانات -

0 319

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – هذا أنسب مكان متكامل لتجمع هواة أو أصحاب سيارات الجيب 4×4 في إندونيسيا. ليس فقط مكان التجمع، بل إنهم في هذا المكان يمكنهم إختبار والتأكد من قوة سياراتهم في منطقة مفتوحة التي تم إعدادها لهذا الغرض. العديد من أنواع الجيب من مختلف الطراز وسنوات الإنتاج بالطبع لن تفوتها فرصة تجربة حديقة الجنة بالنسبة “لمجانين” والمعجبين بسيارات الجيب والطبيعة المكشوفة.

الموقع يسمى محطة جيب إندونيسيا (Jeep Indonesia Station)، و مركز الكوارث (Disaster Center)، و أمكان سباق السيارات في البراري (Off-road Park).

أصابتنا الدهشة بمجرد رؤية المقع والمساحة الواسعة التي تم إعدادها لتناسب سباق سيارات البراري، أصبحت منطقة خاصة بما تضمها من أنواع الرياضات. أى نوع من الرياضة؟ إبتداء من السير في الوحل، والطين، منحدرات مائية، والحجارة، بل المرور فوق التل الصناعي من الحديد كل هذا موجودهنا.

بدأت الرحلة من جاكرتا الى بونشاك مرورا ببوغور، بعد الخروج من الطريق السريع –طول- في شي آوي، الى طريق بونشاك. وفي حالة إزدحام الطريق، يمكن إتخاذ طريق جانبي من كيلومتر 6،5 الى ميغاميندونج ومن مركز بوليس ميغاميبدونج 100 متر تم توجيهنا الى المكان المطلوب.

بالطبع لن يكفي يوما للإستمتاع بمختلف الألعاب، السباقات والتدريبات المناسبة، بل يحسن المبيت، وماعليك إلا أن تفرد الخيمة في موقع المخيم المعد.إذا لم يكن معك خيمة، يمكن تأجير غرف حتى إذا أردت إصطحاب الأسرة.

الإستعدادات الآخرى، وجود مدرج للمتفرجين، وتوفر محلات بيع المأكولات بالموقع، كما توجد صالة كبيرة تتسع مئات الأشخاص ولمختلف النشاطات.

بالإضلفة الى التعلم أو التدريب بمنطقة مكشوفة، هنا تتوفر مختلف الأدوات للتدريب على مواجهة الكوارث. بل إنهم يعدون تدريبا عمليا وتمثيل ما يشبه حالة طوارئ في حالة حدوث كوارث.

لابد أن هذه التدريبات ستكون مفيدةلمجموعة هواة لخدمة المجتمع حين وقوع الكوارث. (ألو. إ)

 

(54)

تعليقات
Loading...
Click Me