حزب غيريندرا ينتقد الرئيس جوكوي بسبب الإعلانات

Gerindra Kritik Jokowi Terlalu Sering Masuk Iklan

0 841

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – ذكِر أن الرئيس جوكو ويدودو المعروف بجوكووي يقوم بالترويج من خلال إعلانات الوزارات أو الوكالات.

لذا طالب مدير الإدارة العامة لحزب غيريندرا، ريزا باتريا، من الرئيس جوكوي أن يكون حكيما في استخدام مرافق الدولة.

“من الواضح جداً أن السيد جوكووي والوزراء الداعمين له يستخدمون مرافق الحكومة لمصالح حزبية من خلال الإعلانات والترويج في الوزارات، بما في ذلك الشركات المملوكة للدولة”، قال في مجمع مجلس النواب الإندونيسي، جاكرتا، الأربعاء (1/8).

وقال ريزا، إن برنامج الرئيس جوكووي غالبا ما يظهر حتى في ذكرى تأسيس بنك مملوك للدولة. وقال ريزا إنه لا يليق أن يستخدم المسؤولون الحكوميون مرافق الحكومة في الدعاية الانتخابية.

“الأمر سيان,في حفلة عيد الميلا وغيرها، إن الترويج المتكرر بعيد عن الحكمة. والرئيس يحكم منذ وقت طويل ويعرف ما ينبغي فعله “.

“أهو رئيس الجمهورية أم رئيس البنك؟” تابع.

كما طلب ريزا من لجنة الانتخابات اتخاذ إجراءات صارمة ضد المرشحين الرئاسيين الذين بدءوا الحملة قبل وقتها. وطلب من لجنة مراقبة الانتخابات اتخاذ الإجراءات ضد هذه المخالفة.

“نطلب من لجنة مراقبة الانتخابات العامة أن لا تنتظر التقارير. يجب أن تكون شجاعة في تحذير ومراقبة العملية الديمقراطية. وفق المبادئ ,مبدأ المساواةو العدالة” قال.

وكان برنامج الرئيس جوكوي قد عرض في عدد من وسائل الإعلام لفترة طويلة.وفي برنامج صندوق القرية التابع لوزارة القرى وتنمية المناطق الأقل نموا.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: سي إن إن إندونيسيا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Presiden Joko Widodo alias Jokowi disebut melakukan pencitraan sekaligus promosi melalui iklan kementerian/lembaga.

Ketua DPP Partai Gerindra Riza Patria meminta Presiden lebih bijak menggunakan fasilitas negara.

“Sangat terlihat jelas Pak Jokowi dan Menteri pendukung menggunakan fasilitas negara untuk kepentingan termasuk iklan promosi kementerian, termasuk BUMN,” kata dia, di Komplek DPR Jakarta, Rabu (1/8).

Riza mengatakan program Presiden Jokowi kerap muncul bahkan di acara ulang tahun sebuah bank pelat merah. Riza mengatakan tidak pantas pejabat negara menggunakan fasilitas dan wewenang tersebut.

“Acara ultah lah ini itu, berkali kali banyak kepentingan promosi itu sangat tidak bijaksana. Ini Presiden lama di durasi dan frekuensi,” ujar dia.

“Ini presiden republik apa presiden bank?” lanjut dia.

Selanjutnya Riza meminta agar perangkat penyelenggara pemilu berani untuk menindak bakal calon presiden yang sudah mencuri start kampanye. Dia meminta agar Bawaslu berinsiatif menindak pelanggaran tersebut.

“Kita minta Bawaslu tidak hanya menunggu laporan. Inisiatif Bawaslu harus berani memperingati mengawasi jalan demokrasi. Prinsipnya di antaranya asas keadilan kesetaraan,” tutup dia.

Sebelumnya program kerja Presiden Jokowi terpapar di sejumlah media dengan durasi yang lama. Salah satunya adalah program dana desa dari Kementerian Desa dan Pembangunan Daerah Tertinggal.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: CNNIndonesia

تعليقات
Loading...