إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

حكومة الصين تعزّي في ضحايا طائرة ليون اير جت-610

Pemerintah China berduka atas jatuhnya pesawat JT610

- الإعلانات -

0 192

جاكرتا، إندونيسيا اليوم –  أعربت الحكومة الصينية عن حزنها العميق إزاء تحطم طائرة ليون أير رقم  جت-610 في المياه البحرية كاراوانغ، جاوة الغربية، يوم الاثنين (29/10).

“ببالغ الحزن والتعاطف مع أسر الضحايا”، قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية الصينية، لو كانغ، في بيان صحفي تلقته وكالة أنتارا في بكين يوم الثلاثاء.

وتابع رصد التقدم المحرز في إجلاء ضحايا الحادث.

وقال: “إننا أيضا نقيم الاتصالات مع الاطراف المعنية. حتى الآن وفقا للمعلومات التى تلقيناها، لم يكن هناك ضحايا لتحطم الطائرة من المواطنين الصينيين”.

شركة طيران  ليون أير تنشط في  الصين، ولكن فقط في مجال الخدمات من وكلاء السفر المحليين إلى مانادو، وسولاويسي الشمالية.

السياح الصينيون يحبون طائرة ليون أير التي تأخذهم إلى مانادو لقضاء العطلة بسعر  2000 يوان (4,400,000 روبية) ويشمل السعر الإقامة لمدة أربعة أيام.

فقد الاتصال مع طائرة ليون أير  جت-610  التى غادرت مطار سوكارنو هاتا الدولي، بانتين، إلى مطار ديباتي أمير في بانجكال بينانغ، بانجكا بليتونج، يوم الاثنين (29/10) في 18:33.

وقال التقارير إن الطائرة التى تحمل رقم  PK-LQP متصل عن الرادار في إحداثيات 05 46.15 خط عرضي و107 07.16 شرقا.

غادرت الطائرة التى تم تشغيلهامؤخراً في شهر أغسطس 2018 من مطار سوكارنو هاتا في الساعة 16.10 توقيت غرب إندونيسيا والمفروض أن تصل إلى بانجكال بينانغ في الساعة 07.00 توقيت غرب إندونيسيا. كانت الطائرة قد طلبت العودة إلى المطار الأصلي (“العودة إلى القاعدة”) قبل أن تختفي في النهاية من نطاق الرادار.

أكدت الوكالة الوطنية لعملية البحث والإنقاذ بأن الطائرة سقطت في المياه بالقرب من ساحل محافظة كاراوانغ.

وكانت الطائرة تحمل 178 راكبا، وراكبا بينهم 3أطفال، وطيارين، وخمسة من أفراد الطاقم.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: وكالة أنتارا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah China menyatakan duka cita yang mendalam atas jatuhnya pesawat Lion Air bernomor penerbangan JT610 di perairan laut Kabupaten Karawang, Jawa Barat, Senin (29/10).

“Kami berduka atas peristiwa tersebut dan berempati terhadap keluarga korban,” kata juru bicara Kementerian Luar Negeri China Lu Kang dalam rilis yang diterima Antara di Beijing, Selasa.

Pihaknya terus memantau perkembangan atas upaya evakuasi korban akibat peristiwa itu.

“Kami juga menjalin kontak dengan pihak terkait. Sejauh ini menurut informasi yang kamiterima, tidak ada korban kecelakaan pesawat tersebut dari warga China,” ujarnya.

Maskapai Lion Air juga menerbangi wilayah China, namun hanya untuk melayani carteran dari agen perjalanan wisata setempat menuju Manado, Sulawesi Utara.

Lion Air sangat digemari para wisatawan China yang mengantarkan mereka berlibur ke Manado dengan harga paket wisata 2.000 RMB (Rp4.400.000). Harga itu sudah temasuk akomodasi selama empat hari tiga malam.

Pesawat Lion Air JT610 yang terbang dari Bandar Udara Internasional Soekarno-Hatta Banten menuju Bandara Depati Amir di Pangkal Pinang, Bangka Belitung, hilang kontak pada Senin (29/10) pukul 06.33 WIB.

Pesawat dengan nomor registrasi PK-LQP tersebut dilaporkan terakhir tertangkap radar pada koordinat 05 46.15 Lintang Selatan – 107 07.16 Bujur Timur.

Pesawat yang baru dioperasikan pada Agustus 2018 itu berangkat dari Soekarno-Hatta pada pukul 06.10 WIB dan sesuai jadwal akan tiba di Pangkal Pinang pada Pukul 07.10 WIB. Pesawat sempat meminta kembali ke bandara semula (‘return to base’) sebelum akhirnya hilang dari jangkauan radar.

Badan SAR Nasional memastikan pesawat jatuh di perairan dekat pantai Kabupaten Karawang.

Pesawat nahas itu membawa 178 penumpang dewasa, satu penumpang anak-anak, dua bayi,  dua pilot dan lima awak pesawat.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Talal Al-Shaigi | Sumber:  Antara

(18)

تعليقات
Loading...
Click Me