إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رفع التحذير من تسونامي بعد زلزال قوي في لومبوك

BMKG Cabut Peringatan Tsunami Akibat Gempa Lombok

- الإعلانات -

0 558

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قالت وكالة الإرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء(BMKG)  إن تحذير #تسونامي قد رُفِعَ في الساعة 20.25 توقيت غرب إندونيسيا. وكان قد تم إعلان تحذير تسونامي من قبل وكالة الإرصاد على #الزلزال بقوة 7.0 درجات على مقياس ريختر الذي وقع في الساعة 18:46 توقيت غرب إندونيسيا.

التحذير المبكر لتسونامي الناجم عن زلزال ماج: 7.0  في تاريخ 5 أغسطس 2018 في الساعة 18.46 توقيت غرب إندونيسيا قد تم رفعه”، كتبت الوكالة على تويتر، يوم الأحد (5/8).

ذكرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث (BNPB) احتمال حدوث تسونامي بعد زلزال بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر التي وقع في #جزيرة_لومبوك، نوسا تنجارا الغربية. احتمال أن تسونامي كان على الساحل الشمالي لغرب لومبوك مع حالة التأهب في الساحل الشمالي من لومبوك الشرقية.

واستنادًا إلى تقرير وكالة الإرصاد، أن هناك تسونامي بلغ ارتفاعه داخل الأرض 10 سم و13 سم. كما  كان من المتوقع أن يكون الحد الأقصى لارتفاع تسونامي 0.5 متر.

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: فارس البدر| المصدر: كومباران


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Badan Meteorologi, Klimatologi dan Geofisika (BMKG) menyatakan peringatan tsunami telah berakhir pada pukul 20.25 WIB. Peringatan tsunami tersebut sempat diumumkan BMKG pada gempa Lombok berkekuatan 7,0 magnitudo yang terjadi pada pukul 18:46 WIB.

“Peringatan dini TSUNAMI yang disebabkan oleh gempa mag:7.0, tanggal: 05-Aug-18 18:46:35 WIB, dinyatakan telah berakhir,” tulis BMKG di Twitter, Minggu (5/8).

Badan Nasional Penanggulangan Bencana (BNPB) menyatakan potensi tsunami setelah gempa 7 magnitudo yang terjadi di Lombok, NTB. Potensi tsunami terjadi di pantai Lombok Barat bagian Utara dengan status waspada serta pantai Lombok Timur bagian Utara dengan status waspada.

Berdasarkan laporan BMKG telah ada tsunami dengan ketinggian tsunami yang masuk ke daratan 10 cm dan 13 cm. Sempat pula diprediksi bahwa maksimum ketinggian tsunami 0,5 meter.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor:  Fares Al-badr | Sumber:  Kumparan

(88)

تعليقات
Loading...
Click Me