إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

ركوب الأمواج في آتشيه.. متعة من نوع آخر

Windsurfing di Pantai Ulee Lheu Banda Aceh

- الإعلانات -

0 149

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – رياضة ركوب الأمواج ليس مشهورة بشكل كافي في المجتمع الإندونيسي ، يرجع ذلك إلى المعدات غالية السعر. ولكن في باندا آتشيه بدأت هذه الرياضة أن تشتهر ويطلبها بعض الناس.

في واحد من أشهر الوجهات السياحية في مدينة باندا آتشيه يقضي بعض السكان أجازاتهم الأسبوعية في لعب تلك الرياضة التي تزيد من معدل الأدرانالين في الجسم في مكان ليس ببعيد عن جسر أولى ليهيو. وقد يتمرن بعضهم بشكل روتيني حتى يزيد من خبراته وقدرته في هذه الرياضة.

يتفق ثلاثة من عشاق هذه الرياضة وأعضاء اتحاد لاعبين رياضة ركوب الأمواج في إندونيسيا (Porlasi) أن يجتمعوا يوم السبت عصرًا (2/3) لممارستها ، حيث يضعون ألواحهم في مهب الريح.

وفي نفس الوقت يقوم الأستاذ فوزي داود رئيس فرع لاعبين رياضة ركوب الأمواج بمحافظة باندا آتشيه بمتابعتهم.

قال فوزي: “رياضة ركوب الأمواج تجمع بين المهارة والقوة والتنسيق وتحتاج إلى توازن جسم عالي”.

أصبحت تلك الرياضة هي العمل الترفيهي الذي يستطيع أن يقوم بع بعض مواطنيين محافظة باندا آتشيه والتي أيضًا تعطي لك الفرصة بالإستمتاع بغروب الشمس.

رياضة ركوب الأمواج في شاطئ أولي ليهيو يمكن أن تكون وجهتك السياحية المقبلة.

 

المترجم : محمد علي | المصدر: وكالة كومباران الإخبارية


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Olahraga windsurfing atau selancar angin belum begitu familiar di masyarakat. Selain peralatannya yang mahal, windsurfing tergolong olahraga ekstrem. Di Banda Aceh, olahraga air itu mulai diminati.

Warga Kota Banda Aceh bisa menikmati olahraga yang menguji adrenalin itu di Pantai Ulee Lheu, hampir saban akhir pekan. Pantai tersebut salah satu destinasi wisata andalan. Atraksi para penggemar windsurfing berlokasi tidak jauh dari Jembatan Ulee Lheu. Mereka kerap latihan rutin untuk memantapkan keahlian dan keterampilan mengendalikan angin laut.

Tiga windsurfer yang tergabung dalam Persatuan Olahraga Layar Seluruh Indonesia (Porlasi) Kota Banda Aceh mengasah kemampuan bermain windsurfing pada Sabtu sore (2/3). Sesekali terlihat layar yang digunakan pada papan seluncur tiga atlet Porlasi itu jatuh ditiup angin.

Aksi mereka meluncur membelah air dipantau langsung oleh Fauzi Daud, Ketua Pengurus Cabang (Pengcab) Porlasi Kota Banda Aceh.

“Selancar angin ini olahraga yang memadukan keterampilan, koordinasi, dan juga kekuatan. Harus pandai menjaga keseimbangan badan,” katanya.

Aksi mereka menjadi hiburan sendiri bagi warga Kota Banda Aceh, sambil menikmati pemandangan matahari terbenam. Windsurfing di Pantai Ulee Lheu bisa jadi pilihan berwisata anda.

Penerjemah: Mohamed Ali | Sumber: Kumparan

(25)

تعليقات
Loading...
Click Me