إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

رياضي إندونيسي يحرز ذهبية 100 متر عدو في فنلندا و يحظى بمدح الرئيس

Jokowi: Lalu Muhammad Zohri Buktikan Indonesia Bisa Beri Kejutan

- الإعلانات -

0 246

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – حظى لالو محمد زهري بتقدير الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إثر فوزه بالميدالية الذهبية لبطولة العالم للعدو تحت 20 سنة عن فئة 100 متر في فنلندا، 11/7. ليلأتي ترتيب زهري الأول و يليه عدائين من الولايات المتحدة الأمريكية.

قد يعجبك أيضا: كرواتيا في نهائي كأس العالم

نشر الرئيس جوكوي عبر حسابه على الإنستجرام، الخميس 12/7: “لم يشارك من أجل الفوز. لالو محمد زهري يثبت أن إندونيسيا يمكن أن تفاجئ الجميع. لقد أحرز بطولة العالم في سباق المئة متر في فنلندا.”

و كان وزير الشباب و الرياضة، إمام نحراوي قد عبر عن تقديره لزهري، و يأمل أن يحافظ زهري على روحه هذه و يستمر في تحقيق المزيد من الإنجازات في دورة الألعاب الآسيوية 2018.

في نهائي فئة 100 متر ببطولة العالم للعدو تحت 20 سنة، سجل الرياضي الآتي من جزيرة لومبوك، زمن عشر ثواني و ثماني عشرة جزءً من الثانية، ليحرز الميدالية الذهبية.

نافس زهري بقوة مع سبعة عدائين آخرين على اللقب، ليسجل الرياضيون الثمانية مسافة 100 متر في زمن عشرة ثوني، و اختلفوا في أجزاء الثانية. زهري تفوق على عدائيين من الولايات المتحدة.

سجل زهري زمن 10 ثواني و 18 جزءً من الثانية، بينما الأمريكيان الذين احتلا المركز الثاني و الثالث سجلا زمن 10 ثواني و 22 جزءً من الثانية.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: liputan6


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Prestasi Lalu Muhammad Zohri yang merengkuh medali emas pada Kejuaraan Dunia U-20 nomor lari 100 meter di Finlandia, Rabu (11/7/2018), mendapat apresiasi dari Presiden Joko Widodo. Zohri menang setelah mengalahkan dua sprinter asal Amerika Serikat.

“Berlomba bukan sebagai unggulan, Lalu Muhammad Zohri membuktikan: Indonesia bisa memberi kejutan. Ia juara dunia lari 100 meter di kejuaraan dunia atletik IAAF U-20 di Finlandia, kemarin,” kata Jokowi melalui akun Instagramnya, Kamis (12/7/2018).

“Selamat untuk prestasi yang membanggakan!” imbuh Jokowi.

Sebelumnya, Menteri Pemuda dan Olahraga, Imam Nahrawi, juga mengapresiasi prestasi Lalu Muhammad Zohri. Dia berharap Zohri menjaga semangat dan meneruskan prestasi apiknya di kancah Asian Games 2018.

Pada final nomor 100 meter Kejuaraan Dunia U-20, atlet asal Lombok yang akan menjadi salah satu andalan Indonesia di Asian Games ini mencatatkan waktu 10,18 detik yang membuatnya berhasil menyabet medali emas.

Di final, Zohri bersaing ketat dengan ketujuh sprinter lainnya, di mana semua atlet berhasil mencatatkan waktu 10 detik dalam perlombaan ini. Namun, Zohri berhasil unggul atas dua sprinter Amerika Serikat.

Catatan waktu Lalu Muhammad Zohri 10,18 detik, sementara kedua atlet asal Amerika Serikat yang berada di posisi kedua dan ketiga sama-sama mencatatkan 10,22 detik.

Translated by: Momen Magdy | Source: liputan6.com

(20)

تعليقات
Loading...
Click Me