إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

كرواتيا في نهائي كأس العالم

Kalahkan Inggris, Kroasia ke Final Piala Dunia 2018

- الإعلانات -

0 85

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – تأهلت كرواتيا للنباراة النهائية بكأس العالم لكرة القدم 2018 بعد هزيمتها لإنجلترا 2-1 على ملعب لوجنيكي، الخميس 12/7. لتنافس فرنسا على لقب البطولة.

تقدمت إنجلترا أولاً في الدقيقة الرابعة بهدف كيران تريبير من ضربة حرة، وضعها كيران في الزاوية اليسرى للحارس دانيجيل سوباسيتش الذي لم يستطع الوصول للكرة.

تقدم إنجلترا بالهدف الأول جعل كرواتيا تلعب بشكل هجومي. مما أتاح مساحات فارغة للإنجليز للقيان بهجمات مرتدة خطرة.

في الدقيقة الـ29 أوشكت إنجلترا على مضاعفة النتيجة. مرر جيسي لينجارد لهاري كين في منطقة الجزاء، ليسدد كين على الزاوية البعيدة عن الحارس، إلا أن سوباسيتش يتمكن من صد الكرة.

لترتد الكرة و يسدد كين للمرة الثانية، إلا أن الكرة تصطدم بقدم سوباسيتش و تبتعد عن منطقة الخطورة.

ازدادت سخونة المباراة في الشوط الثاني، خصوصًا بعد أن تمكنت كرواتيا من تسجيل هدف التعادل. حيث تمكن إيفان بيريسيتش من استغلال تمريرة سيمي فيرسالجو ليسجل في مرمى بيكفورد في الدقيقة الـ 68.

قد يعجبك أيضا: ماليزيا في مواجهة إندونيسيا في نصف نهائي كأس الآسيان

حاولت إنجلترا ضخ دماء جديدة في خط الهجوم. ليشارك ماركوس راشتورد على حساب رحيم ستيرلنج. لكن اللاعب الشاب لم يستطع القيام بالكثير.

لينتهي الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل، ليدخل الفريقان لشوطين إضافيين، مدة كل شوط 15 دقيقة.

في الشوط الإضافي الأول كانت لدى كرواتيا فرصة ذهبية للتقدم، لكن ضيعها ماركو مادزوكتش.

لكن و في نهاية الشوط الإضافي الثاني يصلح ماريو خطأه و يسجل هدف الفوز لفريقه، بعدما استقبل عرضية بريسيتش على قدمه اليسرى لتسكن الكرة في الشباك الإنجليزية في الدقيقة الـ 109.

قد يهمك أيضا: مساعد مدرب المنتخب التايلاندي يتحدث عن سر تفوقهم على إندونيسيا

حاول منتخب الأسود تحقيق التعادل في الوقت المتبقي من المباراة، إلا أن الهجمات الإنجليزية كانت تنتهي في منطقة دفاع كرواتيا. لتنتهي المباراة بفوز كرواتيا 2-1.

وهكذا ستلاقي كرواتيا فرنسا في المباراة النهائية، بينما ستواجة إنجلترا بلجيكا لتحديد صاحب المركز الثالث.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kroasia berhasil melaju ke final Piala Dunia 2018 usai menaklukkan Inggris 2-1 di Stadion Luzhniki, Kamis (12/7). Dengan demikian Vatreni akan berhadapan dengan Prancis di laga puncak.

Inggris unggul lebih dulu saat laga baru berusia lima menit. Tendangan bebas melengkung Kieran Trippier ke pojok kiri gawang tak mampu dijangkau Danijel Subasic.

Tertinggal satu gol memaksa Kroasia tampil lebih menyerang. Namun, kondisi ini justru membuka celah bagi Inggris untuk melancarkan serangan balik yang membahayakan.

Inggris nyaris menggandakan keunggulan di menit ke-29. Menerima umpan Jesse Lingard di kotak penalti, Harry Kane mencoba mengirimkan bola ke tiang jauh namun masih bisa diblok Subasic.

Bola liar masih bisa dikuasai Kane, namun tembakannya yang kedua masih membentur kaki Subasic sebelum memantul tiang gawang sehingga bola menjauh.

Tensi pertandingan meninggi di babak kedua. Terlebih setelah Kroasia berhasil menyamakan kedudukan di ke-68. Ivan Perisic berhasil menyambut umpan silang Sime Vrsaljko untuk mengoyak gawang Pickford.

Inggris mencoba menurunkan darah segar di lini depan. Marcus Rashford masuk menggantikan Raheem Sterling. Namun, pemain muda Inggris itu masih belum mampu berbuat banyak.

Skor imbang tetap bertahan hingga waktu normal berakhir dan terpaksa dilanjutkan ke babak tambahan waktu 2×15 menit.

Kroasia nyaris unggul di masa injury time babak ekstra yang pertama. Mario Madzukic berhasil menyambar umpan silang rendah Perisic, namun peluang emas tersebut masih bisa digagalkan Pickford.

Mandzukic akhirnya menebus kegagalan dengan mencetak gol di menit ke-109. Penyerang Juventus itu berhasil menuntaskan umpan Perisic dengan tembakan kaki kiri yang tak mampu dibendung Pickford.

The Three Lions terus bekerja keras untuk menyamakan kedudukan di waktu tersisa, namun serangan yang dibangun kerap kandas di daerah pertahanan Kroasia. Keunggulan Kroasia 2-1 bertahan hingga laga usai.

Dengan demikian, Kroasia akan berhadapan dengan Prancis di laga puncak. Sementara Inggris masih akan bertemu dengan Belgia untuk memperebutkan tempat ketiga.

Translated by: Momen Magdy | Source: CNN Indonesia

(6)

تعليقات
Loading...
Click Me