إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

زلزال لومبوك ، السياح في جيلي تراوانجان في حالة ذعر

Gempa di Lombok, Turis di Gili Trawangan Panik dan Mengungsi ke Bukit

- الإعلانات -

0 229

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – الليلة ، يوم الأحد (5/8) هز #زلزال لومبوك في نوسا تينجارا الغربية بلغت شدته 7 درجات على مقياس ريختر. السياح في جيلي تراوانجان ودخل السياح حالة من الذعر.

موقع الزلزال في نقطة 8.25 من خط العرض الجنوبي ، 116.49 خط الطول الشرقي، أو حوالي 27 كم شمال شرقي  لومبوك الشمالية، نوسا تينجارا الغربية. تم قطع منطقة مدينة ماتارام عن الكهرباء ، كما وصلت الهزة إلى بالي.

في جيلي تراوانجان، و هي جزيرة صغيرة في الجزء الغربي من لومبوك تعرضت  لهزة الزلزال. و كان السياح هناك في حالة من الذعر وقد هرعوا إلى التلال للإخلاء.

“الذعر من تسونامي“، قال أحد مديري الجولات في جيلي تراوانجان أنتيك تري بيرمانا لـديتيك ترافل ، الأحد (05/08/2018).

و أضاف الرجل الذي يدير ليتل كوكو بانجالوز و فيلا “فر الجميع إلى التل إلى أعلى مكان. لا يجرؤون على النزول.”

بالإضافة إلى ذلك ، لا تزال الظروف في جيلي تراوانجان غامضة بسبب انقطاع الكهرباء. لا يوجد أمر مؤكد حول عدد المباني التي تضررت بسبب الزلزال.

و تم إلغاء التحذير من تسونامي في لومبوك من قبل وكالة الإرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء . تم نقل هذا من عبر حساب تويتر الرسمي @infoBMKG يوم الأحد (05/08/2018) حوالي 20.25.

“تحذير مبكر من تسونامي سببه زلزال ماج: 7.0 ، التاريخ ( 2018-08-05 ) قرر بأنه قد انتهى” هكذا نصت التغريدة من وكالة الأرصاد الجوية وعلم المناخ والجيوفيزياء.

المترجمة  : مايا يونياتي | المحرر :  د . طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –    Malam ini, Minggu (5/8) Lombok di NTB diguncang gempa berkekuatan 7 Skala Richter. Turis-turis di Gili Trawangan panik.

Lokasi gempa berada pada titik 8.25 LS, 116.49 BT, atau sekitar 27 km Timur Laut Lombok Utara, NTB. Kawasan Kota Mataram padam listrik, serta guncangan gempanya terasa sampai ke Bali.

Di Gili Trawangan, pulau kecil di bagian barat Lombok pun terkena guncangan gempa. Turis-turis di sana panik dan mengungsi ke bukit.

“Panik karena takut tsunami,” kata salah satu pengelola wisata di Gili Trawangan, Antik Tri Permana kepada detikTravel, Minggu (5/8/2018).

“Semuanya mengungsi ke bukit, ke tempat yang lebih tinggi. Belum berani turun,” lanjut pria yang mengelola Little Coco Bungalows and Villas tersebut.

Selain itu, kondisi di Gili Trawangan masih gelap gulita akibat listrik yang padam. Belum ada kepastian, berapa banyak bangunan yang rusak akibat gempa.

“Kami tidak bisa update apa-apa,” kata Antik.

Meski begitu, peringatan tsunami di Lombok sudah dicabut Badan Meteorologi, Klimatologi dan Geofisika (BMKG). Hal itu disampaikan oleh BMKG lewat akun Twitter resminya @infoBMKG pada Minggu (5/8/2018) pukul sekitar pukul 20.25 WIB.

“Peringatan dini TSUNAMI yang disebabkan oleh gempa mag: 7.0, tanggal: 05-Aug-18 18:46:35 WIB, dinyatakan telah berakhir #BMKG,” demikian cuitan BMKG tersebut.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(22)

تعليقات
Loading...
Click Me