إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

زيارة مسؤول في ميلاكا لمهرجان سيسادان 2018 في تانجيرانج

Pejabat Melaka Kunjungi Festival Cisadane 2018 di Tangerang

404

تانجيرانج ، إندونيسيا اليوم – قام رئيس وزراء ميلاكا محمد علي رستم برفقة داتوك يوسوف والي مدينة ميلاكا السابق.بزيارة مقر، مهرجان سيسادان 2018 على ضفاف نهر سيسادان ، تانجيرانج ، يوم الأربعاء ، 29/8.

وشهدا الإثارة في المهرجان الذي جرى في الفترة من 25 أغسطس 2018 حتى 1 سبتمبر 2018. وقد أعرب محمد علي رستم ، الذي كان يرافقه والي مدينة تانجيرانج عارف ر ويسناشاه عن إعجابه بهذا الحدث السنوي.

وقال محمد علي رستم الذي كان يعدّ رئيس الوزراء التاسع منذ 3 ديسمبر 1999 إلى 7 مايو 2013 “قد يكون هذا هو الأفضل من بين المهرجانات السابقة التي كان يعيبها الزحام”.

من الناحية الجغرافية ، فإن المنطقة بين مدينة تانجيرانج ومدينة ميلاكا بينهما تشابه. كلا المدينتين تتخذان من الأنهار وسيلة لإثراء إمكانات السياحة.

كما كشف والي مدينة تانجيرانج عارف ر ويسناشاه أن مهرجان سيسادان ربما يعدُّ من عجائب الدنيا السبع في بانتان. خلال مهرجان سيسادان أعدت اللجنة برامج ترفيهية مختلفة.

أحد البرامج المقدمة عرض فيديو عن مابنج مع جسر باراندانج. وقال عارف “في ليلة واحدة ، قمنا ببث الفيديو مرتين”.

تهدف حكومة مدينة تانجيرانج ليصل زوراها إلى 60 ألف شخص. “أنا متأكد أنه يمكن تحقيق ذلك إذا رأيت حماسة الناس في حفل الافتتاح” قالت رئيسة مكتب الثقافة والسياحة لمدينة تانجيرانج ، رينا هرنانينسيه ، في تانجيرانج ، يوم الثلاثاء.

من المعتقد أن العروض المقدّمة مثل عروض الفيديو قادرة على جذب انتباه السكان الذين نحو سيسادان. بالإضافة إلى ذلك ، فإن البرامج المعروضة هي أيضا مسلية للغاية ، مثل سباقات القوارب مع المشاركين من خارج البلاد وخارج المنطقة. يمكن للمقيمين أيضا شراء منتجات يدوية رائعة من وحدة النشاط المجتمعي لمدينة تانجيرانج .

المترجمة : مايا يونياتي | المحرر : د . طلال الشايقي | المصدر: تيمبو


Tangerang, Indonesiaalyoum.com – Ketua Menteri Melaka Mohd Ali Rustam bersama Mantan Wali Kota Melaka Datuk Yusof bi H. Jantan mengujungi Festival Cisadane 2018 di bantaran sungai Cisadane, Tengerang, Rabu, 29/8.

Mereka datang ingin menyaksikan kemeriahan Festival Cisadane yang berlangsung dari tanggal 25 Agustus 2018 hingga 1 September 2018 tersebut. Didampingi Wali Kota Tangerang Arief R Wismansyah, Mohd Ali Rustam mengungkapkan kekagumannya terhadap acara tahunan itu.

“Boleh jadi ini yang terbaik dari selama ini, acaranya ramai,” kata Ketua Menteri Melaka ke 9 yang menjabat sejak 3 Desember 1999 hingga 7 Mei 2013.

Secara geografis kondisi wilayah antara kota Tangerang dengan kota Melaka memiliki persamaan. Kedua kota menjadikan sungai dalam memaksimalkan potensi wisata.

Wali Kota Tangerang H. Arief R. Wismansyah mengungkapkan festival Cisadane merupakan bagian dari Seven Wonders of Banten. Selama festival Cisadane panitia menyiapkan beragam hiburan

Salah satu yang diunggulkan adalah video mapping dengan jembatan Berendeng sebagai media. “Dalam satu malam kami tayangkan video mapping dua kali,” kata Wali Kota.

Pemerintah Kota Tangerang menargetkan festival dikunjungi 60 ribu orang. “Saya yakin itu dapat tercapai kalau melihat antusiasme warga saat acara pembukaan,” kata Kepala Dinas Kebudayaan dan Pariwisata Kota Tangerang Rina Hernaningsih di Tangerang, Selasa.

Pertunjukan seperti video mapping diyakini mampu menarik perhatian warga menonton Festival Cisadane. Disamping itu, program-program yang ditampilkan juga diusahakan sangat menghibur, seperti lomba perahu dengan peserta dari luar negeri maupun luar daerah. Warga juga bisa membeli berbagai produk unggulan dari UKM Kota Tangerang dan daerah lainnya.

Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Talal Al-Shaigi | Sumber: Tempo

(26)

تعليقات
Loading...
Click Me