زيارة وفد من السفارة الإندونيسية بالرباط لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية بجامعة الحسن الأول- سطات

0 338

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – استقبل عميد كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية الدكتور عبد القادر سبيل بحضور نائبته المكلفة بالبحث العلمي والتعاون الدكتورة رزان شروق والمشرف على الرواق الثقافي الاندونيسي الدكتور فؤاد الغزيزر والسيد عبد الغني الكون الكاتب العام للكلية، يومه الأربعاء 21 دجنبر 2022 بمقر الابتكار بجامعة الحسن الأول بسطات، وفداً من السفارة الإندونيسية بالرباط يتكون من السيد سوتارويندارغو رئيس مصلحة الثقافية والقنصلية والسيد سانتوت، رئيس مصلحة السجلات والسيد فاراباوو،مستخدم بالمصلحة الثقافية والقنصلية، والسيد هاردي ذو القرنين،مستخدم كذلك بالمصلحة الثقافية والقنصلية والسيد ساتريا، مستخدم محلي.

في بداية اللقاء، رحب السيد العميد بالوفد الاندونيسي معبرا على عمق العلاقة والروابط الأخوية التي تجمع بين المملكة المغربية وجمهورية إندونيسيا الصديقة، حيث قدم صورة عامة عن الجامعة وما تتوفر عليه من عرض تربوي غني يسمو بالبحث العلمي والمعرفة وتتطلع إلى التواصل المشترك في مجالات متعددة أكاديمية وثقافية. بالإضافة إلى تعريف موجز عن الكلية وأهم المسالك والشعب والدور الذي تقوم به لخدمة الطالبات والطلبة مؤكدا حرص الكلية على بناء برامج مشتركة وعقد شراكات مع كليات أخرى، وكذا استقبال الجامعة لطلبة أجانب من دول إفريقية.

وفي هذا الإطار تحدث عن رغبة كلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية في تفعيل الاتفاقية الموقعة بين السفارة الاندونيسية جامعة سيمارانج الحكومية وجامعة الحسن الأول وتقديم مجموعة من الاقتراحات من قبيل تبادل الطلبة والأساتذة في التخصصات المشتركة.

ومن جهته، تقدم رئيس الوفد الاندونيسي في بداية كلمته، بالشكر والتقدير للسيد العميد، على كرم الضيافة وحفاوة الاستقبال، وأهمية هاته الزيارة التي تهدف إلى تتبع برنامج الراواق الثقافي الاندونيسي وتعزيز العلاقات بين اندونيسيا والمغرب فضلا عن بحث سبل التعاون في مجالات الإعلام والعلوم الاجتماعية والفنون والثقافة، مؤكدا على تفعيل هاته الاتفاقية من خلال توفير أستاذ لتدريس اللغة والثقافة الاندونيسية في المستقبل القريب وكذا توفير كل الإمكانيات لإنجاح فعاليات الرواق من خلال تنظيم مجموعة من الأنشطة الثقافية.

 

وبدوره قدم الدكتور فؤاد الغزيزر المشرف على الرواق الثقافي الاندونيسي ومنسق هذا اللقاء عرضا موجزا لأهم أهداف الاتفاقية التي تم توقيعها خلال شهر يونيو من عام 2021 بين السفارة الاندونيسية بالرباط وجامعة سيمارانج الحكومية الاندونيسية وجامعة الحسن الأول بسطات لإحداث رواق الثقافة واللغة الاندونيسية مقدما مجموعة من الاقتراحات لتحقيق أهدافه.

بعد ذلك تم إهداء كتب جديدة للرواق الثقافي الاندونيسي من طرف وكالة بناء وتطوير اللغة (BPPB) التابعة لوزارة التعليم والثقافة التابعة لوزارة التربية والتعليم والثقافة والبحث والتكنولوجيا الاندونيسية، حيث تم وضعها بجناح الرواق بمركز الابتكار، وبدوره قدم السيد العميد بعض انتاجات الكلية للوفد الاندونيسي.

وفي الختام، عبر الوفد الاندونيسي عن سعادته بالزيارة المثمرة لكلية اللغات والفنون والعلوم الإنسانية وجامعة الحسن الأول بسطات.

تعليقات
Loading...