سكرتارية حزب غيريندرا وحزب العدالة والرفاهية يتوافقان على ترشيح برابوو في الانتخابات الرئاسية 2019

Sekber Gerindra-PKS Tanda Keseriusan Prabowo Maju Pilpres 2019

0 805

جاكرتا، إندونيسيا اليوم-شكل حزب حركة إندونيسيا العظمى (غيريندرا) سكرتارية مشتركة مع حزب العدالة والرفاهية بالإضافة إلى حزب الأمانة الوطنية. وقال المتحدث باسم حزب غيريندرا، أندري روسيدا، من المتوقع بوجود هذه السكرتارية المشتركة أن يزيد التعاون بين حزب غيريندرا مع حزب العدالة والرفاهية في الانتخابات الرئاسية 2019

ويتم تشكيل السكرتارية من أجل استبعاد القضايا السلبية المتعلقة بترشيح برابوو في الانتخابات الرئاسية المقبلة

“ويتوقع أن تلتئم السكرتارية المشتركة الليلة و تسرع عملية النضوج السياسي وصولا إلى تعزيز التعاون بين حزب غيريندرا وحزب العدالة والرفاهية في الانتخابات الرئاسية 2019 من أجل دعم السيد برابوو كمرشح.” قال أندري لصحيفة كومباران (كومباران دوت كوم)، السبت، (28/4)

“إن من أهداف السكرتارية المشتركة أيضا معالجة القضايا المتعلقة بترشيح السيد برابوو التى رفعتها المجموعات الأخرى الخائفة من ترشيح السيد برابوو،” أضاف أندري

وأضاف أيضا أن السكرتارية تشكلت في منطقة تامان أمير حمزة، منتينغ، ومن المتوقع أن تفتح باب انضمام الأحزاب الأخرى لتشكيل ائتلاف. جدير بالذكر، حتى الآن لم يعلن حزب غيريندرا ائتلافه مع أي حزب لمواجهة الانتخابات الرئاسية 2019، بما في ذلك مع حزب العدالة والرفاهية أو مع حزب الأمانة الوطنية

“إن سكرتارية حزب غيريندرا وحزب العدالة والرفاهية مفتوحة للأحزاب الأخرى، نأمل في وقت قريب انضمام حزب الأمانة الوطنية.” أضاف أندري

وأكد أندري قائلا: “السيد برابوو بالتأكيد هو مرشحنا في الانتخابات الرئاسية عام 2019.”

المترجم :لالو عبد الرزاق | المحرر: طلال الشيقي | المصدر: كومباران

Jakarta, Indonesiaalyoum.com- Sekber Gerindra-PKS Tanda Keseriusan Prabowo Maju Pilpres 2019

Partai Gerindra membentuk sekretariat bersama (sekber) dengan PKS ditambah PAN. Juru Bicara Partai Gerindra Andre Rosiade mengatakan, dengan adanya sekretariat bersama diharapkan dapat meningkatkan konsolidasi antara Gerindra dan PKS pada Pilpres 2019.

Sekber ini juga dibentuk dalam rangka menepis isu-isu negatif terkait pencalonan Prabowo di pilpres mendatang.

“Dengan diresmikannya Sekber tadi malam, akan mempercepat pematangan dan konsolidasi kerja sama Gerindra dan PKS dalam Pilpres 2019 dalam rangka mendukung Pak Prabowo sebagai capres,” kata Andre kepada kumparan (kumparan.com), Sabtu (28/4).

“Sekber ini juga menjawab isu liar mengenai pencalonan Pak Prabowo yang sengaja dibangun oleh kelompok yang takut terhadap pencalonan Pak Prabowo,” kata Andre lagi.

Andre menambahkan, sekretariat yang dibentuk di kawasan Jalan Taman Amir Hamzah, Menteng ini diharap dapat membuka kemungkinan parpol lain untuk bergabung membentuk koalisi. Diketahui, sejauh ini Gerindra belum mendeklarasikan koalisi dengan partai manapun untuk maju Pilpres 2019, termasuk dengan PKS dan PAN.

“Sekber Gerindra dan PKS ini juga terbuka bergabungnya parpol-parpol lain, mudah-mudahan dalam waktu dekat PAN juga bisa bergabung,” kata Andre lagi.

“Pak Prabowo fix dan final maju sebagai Capres 2019,” pungkasnya.

Penerjemah: Lalu Abdul Razzak | Editor: Talal alSahiqi | Sumber: Kumparan

تعليقات
Loading...