سومطرة الغربية تسعى لإدراج حفل تابوويك ضمن “إندونيسيا الرائعة”

Sumbar Upayakan Pesta Tabuik Masuk Wonderful Indonesia

0 589

باريامان، اندونيسيا اليوم – حكومة منطقة سومطرة الغربية، تسعى وتشجع مدينة باريامان لتكون أكثر فعالية لتفعيل المهرجان الثقافي في تابوويك كل عام بحيث يمكن إدراجها في جدول 100 حدثا رائعا لإندونيسيا.

“في الوقت الحالي تؤسس وزارة السياحة ثلاث مناطق جديدة في سومطرة الغربية في فئة 100 حدثا رائعا لإندونيسيا، للأسف مدينة باريامان لم تسجل بعد.” قال ذلك رئيس قسم السياحة في سومطرة الغربية يولفيان أوني، في باريامان، يوم السبت، عندما فتح أنشطة مهرجان جاندورياه عام 2018.

تندرج المناطق الثلاث في المقاطعة ضمن فئة 100 حدث رائعا في إندونيسيا وهي مدينة سواهلنتو بمهرجان سواهلونتو الدولي للموسيقى (SIMFes)، ومهرجان باغاروبووانج، ومهرجان سياحة إلى سينكاراك.

وأوضح أن 100 حدثا رائع في إندونيسيا هو برنامج حكومي مركزي في تعيين وإعداد 100 برنامج للسياحة التي تعتبر أفضل من جميع الأنشطة السياحية في نوسانتارا التي يتم الترويج لها بشكل كبير.

وقال :”إن أجندة السياحة في نوسانتارا كثيرة، لكن وزارة السياحة في جمهورية إندونيسيا لديها العديد من المؤشرات في تقييم توقيت التنفيذ، واستخدام القيمات، وعدد الزيارات، ومشاركة جميع جوانب المجتمع”.

وقال إن هناك حالياً أكثر من 100 برنامج للسياحة، خاصة في سومطرة الغربية، لذا يجب على الحكومة المحلية أن تكون حذرة ودقيقة في تقديمها إلى مستوى الوزارة.

واعتبر أن مهرجان تبوويك الثقافي الذي يقام بشكل روتيني في كل عام من قبل حكومة مدينة باريامان من المحتمل جدا أن يدخل هذه الفئة.

لكنه قال، ينبغي للحكومات المحلية من خلال الوكالات ذات الصلة محاولة المزيد من النفوذ في تعبئة هذه الأنشطة بحيث تدرج في فئة 100 حدثا رائعا لإندونيسيا.

وقال: “إذا كان احتفال تبوويك للثقافة يندرج ضمن هذه الفئة، فستساعد الحكومة المركزية بتكلفة الترويج بـ 1 مليار روبية”.

ومع ذلك، قال إن مهرجان غاندوريا و تبوويك الثقافي في باريامان قد دخلا في جدول السياحة في سومطرة الغربية.

ومع ذلك، قال رئيس البلدية باريامان مخلص رحمن إن الحكومة المحلية ستفعل كل ما في وسعها في تفعيل احتفال تابوويك الثقافي لدخول 100 حدث رائع في إندونيسيا.

على وجه التحديد، ادعى أنه لا يعرف ما أوجه القصور في احتفال تابوويك الثقافي للوصول إلى 100 حدث رائع في إندونيسيا.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر: وكالة أنتارا

Pariaman, Indonesiaalyoum.com – Pemerintah Provinsi Sumatera Barat (Sumbar), mengupayakan dan mendorong Kota Pariaman lebih optimal dalam menghelat Pesta Budaya Tabuik yang diselenggarakan setiap tahun sehingga bisa masuk dalam kalender 100 Wonderful Events Indonesia.

“Saat ini Kementerian Pariwisata baru menetapkan tiga daerah di Sumbar yang masuk ke dalam kategori 100 Wonderful Events Indonesia namun sayangnya Kota Pariaman belum tercatat,” kata Kepala Dinas Pariwisata Sumbar Oni Yulfian, di Pariaman, Sabtu, saat kegiatan pembukaan Festival Gandoriah 2018.

Tiga daerah di provinsi tersebut yang masuk ke dalam kategori 100 Wonderful Events Indonesia yaitu Kota Sawahlunto dengan Sawahlunto Internasional Music Festival (SIMFes), Festival Pagaruyuang, dan Tour de Singkarak (TdS).

Ia menjelaskan 100 Wonderful Even Indonesia merupakan program pemerintah pusat dalam menjaring dan menetapkan 100 agenda pariwisata yang dinilai paling baik dari seluruh kegiatan pariwisata yang ada di nusantara untuk dipromosikan secara besar.

“Agenda pariwisata di Nusantara banyak sekali, namun Kementerian Pariwisata Republik Indonesia memiliki beberapa indikator dalam menilai diantaranya ketepatan waktu pelaksanaan, penggunaan kurator, jumlah kunjungan serta keterlibatan seluruh aspek masyarakat,” ujar dia.

Khusus di Sumbar kata dia, saat ini terdapat kurang lebih 100 agenda pariwisata sehingga pemerintah daerah harus jeli dan teliti dalam mengajukannya ke tingkat kementerian.

Pihaknya menilai Pesta Budaya Tabuik yang rutin dilaksanakan setiap tahun oleh Pemerintah Kota Pariaman cukup berpeluang besar masuk dalam kategori tersebut.

Namun ujar dia, pemerintah daerah melalui dinas terkait harus berupaya lebih maksimal dalam mengemas kegiatan tersebut sehingga masuk dalam kategori 100 Wonderful Events Indonesia.

“Jika Pesta Budaya Tabuik masuk dalam kategori tersebut, maka biaya promosinya sebesar Rp1 miliar akan dibantu pemerintah pusat,” ujar dia.

Meskipun demikian kata dia, saat ini Festival Gandoriah dan Pesta Budaya Tabuik di Pariaman sudah masuk ke dalam kalender pariwisata Sumbar.

Sementara itu Wali Kota Pariaman Mukhlis Rahman mengatakan pemerintah daerah akan berupaya semaksimal mungkin dalam menghelat Pesta Budaya Tabuik agar masuk 100 Wonderful Events Indonesia.

Secara spesifik pihaknya mengaku belum mengetahui apa saja kekurangan dari perhelatan Pesta Budaya Tabuik agar bisa masuk ke dalam 100 Wonderful Events Indonesia.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares alBadr | Sumber: Antara

تعليقات
Loading...