إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

سياحة متكاملة في مركز بودوغول للمحافظة على الطبيعة

Wisata Lengkap di Pusat Pendidikan Konservasi Alam Bodogol

- الإعلانات -

0 436

بوغور، إندونيسيا اليوم – هل تريد أن تعرف المزيد عن أوا جاوا، والنمر، وكذلك التخييم واللعب تحت الشلال؟!. عليك بزيارة مركز بودوغول للحفاظ على الطبيعة. كنا ننوي التخييم في المنطقة التي أصبحت جزءا من الحديقة الوطنية لجبل غيدي- بانجرانغو وهو منطقة لتربية حيوان أوا جاوا مع عدد من الحيوانات المستوطنة مثل النمور والنسور الجوية. ويقع المركز على ارتفاع 800 متر فوق مستوى سطح البحر،وهو في شمال غرب الحديقة الوطنية لجبل غيدي- بانجرانغو.

سياحة متكاملة في مركز بودوغول للمحافظة على الطبيعة1

يمكننا أن نتعلم حياة أحد الحيوانات النادرة في هذا المركز. كما يمكننا أن نتعرف على واقع الحديقة الوطنية لجبل غيدي بانرانغو،و الكثير عن الحياة البرية النادرة بشكل جيد، سواء كانت الحيوانات التي تعيش في المرعى أو عالم الحيوانات البرية. يقع المركز في محافظة بوغور. وللوصول إلى المركز يمكننا المرور من خلال شارع سوكابومي متوجهينً إلى بلدية شيغومبونغ والذي يبعد 30 دقيقة فقط عن منتجع ليدو.

سياحة متكاملة في مركز بودوغول للمحافظة على الطبيعة2

بالإضافة إلى مشاهدة مربيي أوا جاوا، فيمكننا أيضا القيام بالأنشطة الخارجية في الهواء الطلق، مثل مشاهدة حياة أوا جاوا من مكتب الرصد والجسر المعلق الذي يصل طوله إلى 2 كم من منطقة المركز ومعرفة النباتات والحيواناتهناك، إضافة إلى التخييم والتجديف إلى بعض الشلالات حول بودوغول.

سياحة متكاملة في مركز بودوغول للمحافظة على الطبيعة3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايفي | المصدر: ديتيك


Bogor, Indonesiaalyoum.com – Mau lebih mengenal Owa Jawa, macan tutul serta kemping dan bermain di air terjun. Datanglah ke Pusat Pendidikan Konservasi Alam Bodogol. Kali ini kami kemping di sebuah kawasan yang merupakan bagian dari Taman Nasional Gunung Gede-Pangrango (TNGGP). Merupakan tempat Penangkaran Owa Jawa serta habitat dari hewan endemik seperti Macan Tutul dan elang Jawa, berada di ketinggian 800 mdpl dan terletak di sebelah barat laut TNGGP.

Kita bisa belajar mengenai kehidupan salah satu hewan yang sudah terbilang langka ini. Berkunjung ke Pusat Pendidikan Konservasi Alam Bodogol yang berada di dalam Kawasan Taman Nasional Gunung Gede Pangrango kita bisa belajar banyak mengenai kehidupan satwa yang satu ini baik di tempat penangkaran maupun yang hidup di alam bebas. Berada di Kabupaten Bogor, untuk menuju lokasi kita bisa melewati jalan raya Sukabumi menuju Kecamatan Cigombong yang hanya berjarak 30 menit dari Resort Lido.

Selain penangkara Owa Jawa di sini kita juga disuguhi oleh aktivitas alam bebas yang bisa dilakukan. Seperti memantau kehidupan Owa Jawa melalui pos monitoring, Loop Canopy Trail sepanjang 2 kilometer dengan mengelilingi kawasan sambil belajar tentang flora dan fauna yang hidup di kawasan tersebut, berkemah dan melakukan kegiatan water trekking ke beberapa air terjun disekitar lokasi Bodogol.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaigi| Sumber: detik

(23)

تعليقات
Loading...
Click Me