سيمارانج، مدينة كلاسيكية مشوقة

0 648

سيمارانج هي أكبر مدينة في إقليم جاوى الوسطى، وهي مشهورة باسم مدينة أتلس ، كلمة أتلس في اللغة الإندونيسية اقتصار من (Aman – Tertib – Lancar – Sehat) و تعني مدينة آمنة و صالحة للعيش.  بالإضافة إلى ذلك، تشتهر باسم مدينة جامو  لأن فيها شركات و مصانع جامو بعدّة ماركات مثل: سيدو مونجول و جامو جاغو و نيونيا مينير وبوروبودور. و جامو هو نوع المشروبات المحلية المصنوعة من الأعشاب الطبيعية ذات المنفعة الصحية.

قد يهمك أيضا: سياحة الشلالات الجميلة والشهيرة في سيمارانج

إذا اردتَ زيارة سيمارانج ، يمكنك السفر عن طريق البر بالقطار و ستتوقف في محطة بونجول أو محطة تاوانج. إذا اخترت السفر إليها عن طريق البحر ، فسوف تتوقف في ميناء تانجونج ماس.  و إذا اخترت السفر عن طريق الجو، فستتوقف في مطار جيندرال أحمد ياني.

هذه المدينة تنقسم إلى المنطقتين، هما سيمارانج أتاس وسيمارانج باواه. أشارت سيمارانج أتاس إلى منطقة “ؤونجاران”، وأما سيمارانج باواه كمركز المدينة والحكومة. هذا هو المعيار الأساسي عند وصولنا إلى هذه المدينة عندما نسأل المجتمع عن محل ما.

قد يهمك أيضا: استكشاف الأطباق الليلية بسيمارانج وتجربة الخبز المحمص

الملف الشخصي

من إحدى أيقونات تاريخية قديمة أنيقة شهيرة لهذه المدينة هو مبنى “لاوانج سيوو”، والتي تعني المبنى بألف أبواب لكثرة أبوابها و ان لم يبلغ عدد الألف. في الواقع أبواب هذا المكان السياحي تصل إلى 928 بابًا.  إذا كنت في سيمارانج ، فلا تفوت زيارة هذا المكان الرائع.  يمكنك أيضًا التقاط أفضل الصور بتوثيق المناظر الكلاسيكية.  يحتوي هذا المكان السياحي على العديد من القصص الغامضة التي حدثت منذ العصور القديمة وحتى الآن.

 

الملف الشخصي

أيقونة ثانية مشهورة لهذه المدينة هي “لومبيا”، وهي وجبة خفيفة الناتجة من دمج الثقاقتين الصيني والجاوِي منذ القرن التاسع عشر. ولومبيا الوحيدة التي لديها شهادة الحلال من مجلس العلماء الإندونيسي “لومبيا تشيك ميمي”. و مَتْجرها تقع في شارع “غاجاه مادا” رقم 107.

الملف الشخصي
الملف الشخصي

ميلياني سوجيارتو– صاحبة المطعم، المعروفة باسم تشيك ميمي، هي من جيل الخامس من الرجل الصيني “تشووا تشاي جو” وزوجته الجاوية “إمبوك واسي” الزوجين اللذين صنعا لومبيا لأول مرة .  لومبيا “تشيك ميمي” طعمه لذيذ جدا و متميز من سواها بعِدَّة أذواق مختلفة مثل: أصلي، كبش، جمبري، سرطان البحر، وما إلى ذلك.

الملف الشخصي

و يتوفر للزائرين و السياح الخيارات المتنوعة من الفنادق و الغرف للإيجار بمختلف أثمانها. و إذا كنت من صاحب المال الوفير يمكنك الحجز في الفنادق الفاخرة مثل فندق جومايا ، و فندق جيفوترا، وفندق جيران جاندي . و إذا كنت من أناس ذوي الدخل المتوسط أو المنخفض, فهناك أيضا فنادق متنوعة قد تناسبك مثل فندق “ؤوليمفيك” بطراز كلاسيكي وبثمن رخيص.

الملف الشخصي
الملف الشخصي
الملف الشخصي
الملف الشخصي
الملف الشخصي

بقلم: نهضية العزيمة

تعليقات
Loading...