شاطئ بحر نغرومفوت، كأنه شاطئ خاص لك وحدك

Pantai Ngrumput, Serasa Liburan di Pantai Pribadi

0 620

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – لا زال الكلام حول جبل كيدول (كونونج كيدول) الذي تدور حوله شواطئ البحر الصغيرة . منها شاطئ نغرومفوت الذي يجعل عطلتك كأنك في شاطئ البحر لوحدك.

قد يعجبك: بانيوانجي يعقد مسابقة التصوير في قرية كيميرين السياحية

شاطئ نغرومفوت يقع في قرية تسمى بكونونج كيدول من منطقة يوغياكارتا. لم يكن لهذا الشاطئ كثير الزور والسياح, لخفاء الموقع والوصول إليه محتاج إلى جهد و تعب كبيرين.

لابد لمن أراد زيارة هذا المكان أن يمشي في زقاق ويمر بالبساتين, حوالي 15-20 دقيقة يأخذ المسافر من وقته للوصول إلى هذا المكان من موقف السيارة .

شاطئ بحر نغرومفوت واحد من عشرات الشواطئ الموجودة في منطقة كونونج كيدول, وهو في قرية نغيسفيراجو, تانجونجسساري.

قد يعجبك: هيا بنا نتعلم ثقافة قبيلة داياك في متحف بالانجا

للوصول إليه , يمكنكم الاسترشاد بخريطة جوجيل ( جوجل مابس ) , لك أن تكتب اسم المكان في مربع الوجهات  فستحملك الخريطة إلى هذا المكان, و بعض المجتمع قد وضع إرشادات لمساعدة المسافرين  في الوصول إلى هذا البحر.

اعتمادا على شواطئ أخرى فهذا الشاطئ قريب من شاطىء دريني أو كوساكارا لذلك يمكن زيارة هذا الشاطىء في نفس اليوم مباشرة. لو كان السفر إلى هذا المكان  متعب لكن التعب سوف ينسي بعد أن يصل المسافر المكان , منظر طبيعته الجميلة منتظر لكل من يأتيه .

قد يعجبك: في دورة الألعاب الآسيوية 2018، التزلج الشراعي تستهدف إحراز ذهبيتين

الشاطئ هادئ وقليل من الزائرين يجعلنا نشعر أن هذا المكان وضع لنا شخصيا .

يمكن للمسافر والسياح أن يسبحوا فيه أو يستمتعوا بالمناظر الجميلة . لكن بالنسبة للأطعمة لم تكن موجودة بكثرة فلكل من يزور المكان فليأت بها من بيته .

قد يعجبك: لابوان باجو مستمرة في بناء الفندقان الدوليان

المترجم :مايا يونياتي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك

Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Kawasan Gunungkidul memang dikelilingi dengan pantai-pantai cantik. Salah satunya, Pantai Ngrumput yang bikin liburanmu serasa di pantai pribadi.

Pantai Ngrumput berada di Gunungkidul, Yogyakarta. Pantai ini memang masih jarang dikunjungi oleh traveler, dikarenakan letak nya yang tersembunyi dan perlu ekstra tenaga untuk mengunjunginya.

Traveler harus melewati perkebunan atau ladang warga dengan kondisi jalan setapak dan kontur tanah yang turun naik. Sekitar 15-20 menit dibutuhkan traveler untuk sampai di Pantai Ngrumput dari lokasi parkir kendaraan.

Pantai Ngrumput, salah satu pantai dari gugusan pantai di Kabupaten Gunungkidul Yogyakarta, tepatnya di Desa Ngestirejo Kecamatan Tanjungsari.

Untuk menuju pantai ini, traveler tidak perlu khawatir, silakan gunakan aplikasi penunjuk arah yang dimiliki, silakan ketik nama pantai ini pada kolom destinasi dijamin sampai. Selain itu pula sudah banyak petunjuk arah yang dipasang oleh warga untuk membantu traveler menemukan pantai ini.

Sebagai patokan, Pantai Ngrumput ini sangat dekat dengan Pantai Drini atau Puncak Kosakora, jadi traveler bisa sekaligus mampir ke tempat tersebut pada saat yang sama. Walaupun effort yang dibutuhkan kesini lumayan melelahkan, tapi semua terbayar ketika traveler sudah sampai di Pantai Ngrumput.

Pantainya yang masih sepi, sehingga traveling ke sini akan terasa seperti liburan di pantai pribadi. Pantai dan lautnya juga sangat bersih.

Traveler yang ke sini bisa berenang atau sekedar piknik. Namun dianjurkan untuk membawa perbekalan, karena pantai ini masih sepi dan jauh dari pemukiman.

(Samsul Rizal)Penerjemah: Maya Yuniati | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik.com 

 

تعليقات
Loading...