شاهد نتائج الإنتخابات الرئاسية في اللجان الإنتخابية بالخارج

Jokowi-Ma'ruf dan Prabowo-Sandiaga Imbang di Tunisia

0 400

عُقد اجتماع من قٍبل الهيئة العامة للإنتخابات (KPU) لإعادة تلخيص نتائج فَرز الأصوات الإنتخابية 2019  في اللجان الإنتخابية خارج البلاد. وتَبين أن الثنائي جوكوي-معروف وبرابوو-ساندي أصواتِهم متساوية في تونس.

أوضح واجد فوزي رئيس مجموعة عمل منظمي التصويت في خارج الدولة (PPLN)، أن كلا المُرشحين حصلوا على أصوات متساوية في تونس (٦٦ صوت). وكان ذلك الإقرار في مكتب الهيئة العامة للإنتخابات (KPU).

قال أن هناك ١٣٢ ورقة تصويت صالحة. واثنان باطلتان. ونقلت صحيفة انتارا عن حديث واجد: “عدد الناخبين في تونس ١٣٤. ٧٨ رجل و٤٦ امرأة”.

أربعة أشخاص، مع تفاصيل رجلين وامرأتين مدرجتين في قائمة ناخبين إضافيين (DPTBLN) في حين بلغ عدد الناخبين الخاصة من خارج البلاد (DPKLN) ستة أشخاص مع تفاصيل ثلاثة رجال وثلاث نساء.

في حين أن الهيئة العامة للإنتخابات (KPU) انتهت الليلة الماضية بإعادة تلخيص نتائج 7 دول مثل بيونج يانج (كوريا الشمالية)، طاشكين (أوزباكستان)، تونس (تونس)، كراتشي (باكستان)، هانوي (فيتنام)، يانغون (ميانمار)، وواشنطن (الولايات المتحدة).

تم تأجيل عملية إعادة تلخيص عد الأصوات ليوم السبت، 4 مايو ، 2019 بسبب اختلاف البيانات الموجودة في مكان التصويت والأرقام التي تم تسجيلها، بالإضافة إلى المشاكل الفنية الخاصة بعد الفرز.

وقال هاشم أشعري مفوض لجنة الانتخابات الإندونيسية في اجتماع يوم السبت 4 مايو 2019: “هناك العديد من الأسئلة حول يانغون وهانوي وواشنطن، وهناك بعض الملاحظات وأرجو الرد من مجموعة عمل منظمي التصويت في خارج الدولة”. (PPLN)

الفرق في الأرقام:

في البيانات المقدمة، يوجد اختلاف في عدد الأصوات المتاحة المقدمة من مجموعة عمل منظمي التصويت في خارج الدولة (PPLN) ونتائج مراقبين الإنتخابات من الأحزاب المختلفة.

كما أن ذلك الأمر أنكرته الحملة الإنتخابية لجوكوي ومعروف ٠١ وأكدته الحملة الإنتخابية لبرابوو وساندي ٠٢.

نقد فيري ذلك الأمر قائلا: “هذه مجرد ملاحظات منهم، نحن نحقق في الأمر مع مجموعة عمل منظمي الإنتخابات في خارج الدولة (PPLN)، كما يمكننا تصحيح أي نتيجة في حالة تبين خطأها”.

كما طلبت الهيئة العامة للإنتخابات (KPU) من مجموعة عمل منظمي التصويت في خارج الدولة (PPLN) أن تقدم تقرير يشرح الأمر على الفور.

أجاب هاشم قائلا “نتابع بيانات الناخبين التي تم تسجيلها لأنها يمكن أن تكون مختلفة في العدد بسبب مشكلات اداريه. لذلك، طلبت من منظمي الإنتخابات في خارج الدولة ذلك خارج الدولة”.

 

المترجمة: فتحية غزالي | المحرر: محمد علي


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Rapat pleno terbuka rekapitulasi penghitungan suara Pemilu 2019 luar negeri menetapkan Jokowi- Ma’ruf Amin dan Prabowo Subianto -Sandiaga Uno meraih hasil imbang dalam pemungutan suara di Tunis, Tunisia.

Ketua Pokja PPLN Wajid Fauzi yang membacakan rekapitulasi di Kantor KPU, Sabtu, menjelaskan bahwa kedua pasangan calon presiden dan calon wakil presiden tersebut sama-sama meraih 66 suara di Tunisia.

Dia mengatakan ada sebanyak 132 surat suara sah. Sedangkan surat suara tidak sah tercatat ada dua surat suara. “Total ada sebanyak 134 orang tercatat sebagai pemilih di Tunis, Tunisia, dengan rincian terdiri dari 78 orang laki-laki dan 46 orang perempuan,” ucap Wajid seperti dilansir dari Antara.

Empat orang, dengan rincian dua orang laki-laki, dan dua orang perempuan masuk dalam daftar pemilih tambahan Luar Negeri (DPTBLN). Sedangkan daftar pemilih khusus luar negeri (DPKLN) berjumlah enam orang dengan rincian laki-laki tiga orang dan perempuan tiga orang.

Sementara itu, KPU hingga tadi malam baru merekap 7 negara seperti Pyongyang (Korut), Tashken (Uzbek), Tunis (Tunisia), Karachi (Pakistan), Hanoi (Vietnam), Yangon (Myanmar), dan Washington (AS).

Proses rekapitulasi suara yang berlangsung Sabtu, 4 MEi 2019 ini pun molor karena hujan interupsi, ketidaksepahaman data di lapangan dan angka dibacakan, serta hal teknis penghitungan suara.

“Ada beberapaha soal Yangon, Hanoi dan Washington, ada beberapa catatan saya mohon dari Pokja PPLN memberi tanggapan,” kata Hasyim Asyari, Komisioner KPU RI saat rapat pleno berlangsung, Sabtu, 4 Mei 2019.

Mekanisme Selisih Angka

Dalam data dipaparkan, jumlah suara yang ada memiliki selisih angka antara data Pokja PPLN dan temuan para saksi partai di lapangan.

Seperti kerap disanggah oleh perwakilan TKN 01 Arif Wibowo dan Perwakilan BPN 02, Ferry Mursyidan Baldan yang kerap bertanya data dari Pokja PPLN tersebut.

“Ini catatan saja, ini kami bingung temen-temen PPLN bingung, supaya ini bisa diperbaiki karena ini dokumen kami ingin menegaskan penyesuaian itu diikuti berita acara, tidak bisa hanya disesuaikan,” kritik Ferry.

KPU pun meminta Pokja PPLN terkait akan langsung menjelaskannya.

“Kita lacak di data pemilih yang mestinya dicatat karena bisa saja beda jumlahnya karena administratif dan faktual. Jadi saya coba minta PPLN dijelaskan,” jawab Hasyim.

تعليقات
Loading...