طلاب إندونيسيا يحصدون الميداليات بالأولمبياد الدولية للكمياء

Indonesia Raup Medali di Olimpiade Kimia Internasional

0 687

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – طلاب إندونيسيا يحرزون الذهب في الأولمبياد الدولية في الكمياء في نسختها الـ 50. و التي تقام في برتيسلافا بسلوفاكيا و براغ بالتشك.

جاء في البيان الصادر عن السفارة الإندونيسية ببراغ: “عدد من الطلبة الإندونيسيين تمكنوا من رفع علم إندونيسيا عاليًا بعدما فازوا بميدالية ذهبية، و ميدالية فضية، و ميداليتين برونزيتين.”

الميدالية الذهبية فاز بها طالب الثانوية كريستوفر إيفان ويجايا، من مدينة سيمارانج بجاوا الوسطى.

ثم يتلوه عبد الله مقدم من سيربونج بمحافظة بانتن، حيث تمكن من رفع علم إندونيسيا بعدما تمكن من إحراز الميدالية الفضية.

أما البرونزيتين فقد حققهما محمد سيف الإسلام، من ثانوية تشينديرا ماتا ببكاسي، و رزقي كورنياوان من ثانوية ميترو الحكومية بلامبونغ.

جاء في البيان الصحفي الصادر عن السفارة الإندونيسية ببراغ: “الإنجاز غير العادي الذي حققه الطلاب الإندونيسيين جاء نتيجة للعمل الجاد و التمرين المكثف الذي تلقاه الطلاب لمدة عام كامل.”

الأولمبياد الدولية للكيمياء في نسختها رقم 50، تنظم في المدينتين براتيسيلفا و براغ، في الفترة من 19 و حتى 29 يوليو الجاري. و يشارك هذا العام في البطولة الدولية للعلوم هذه 300 متسابق، من 79 دولة.

افتتاح الأولمبياد كان اختبارًا تحريريًا، ثم تلاه اختبار عملي في المعمل، و جرى الافتتاح في براتيسيفيا في الفترة من 19 و حتى 25 يوليو. ثم التقيم و إعلان النتيجة و كذلك الاختتاج جرى على مسرح رودولفينوم ببراغ – التشيك.

من المقرر أن تنظم النسخة القادمة رقم 51 من الأولمبياد الدولية للكيمياء في باريس بفرنسا في العام المقبل.

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: CNN Indonesia


Jakarta, Indonesiaalyoum.com –  Pelajar Indonesia berhasil meraih emas dalam Olimpiade Kimia Internasional ke-50 yang digelar di Bratislava (Slovakia) dan Praha (Ceko).

“Para pelajar Indonesia berhasil mengharumkan nama Indonesia dengan prestasi satu medali emas, satu medali perak dan dua perunggu,” demikian rilis dari Kedutaan Besar Republik Indonesia (KBRI) Praha yang diterima CNNIndonesia.com, Minggu (29/7).

Medali emas untuk Indonesia dimenangkan Ong Christopher Ivan Wijaya yang berasal dari SMA Kristen YSKI Semarang.

Lalu Abdullah Muqaddam dari MAN Insan Cendekia Serpong berhasil mengibarkan bendera merah putih di atas panggung dengan prestasinya meraih medali perak.

Dua medali perunggu berhasil disumbangkan Muhammad Syaiful Islam dari SMA Cindera Mata Bekasi dan oleh Rizki Kurniawan dari SMAN 1 Metro Lampung.

“Prestasi yang sangat luar biasa itu membayar hasil kerja keras para pelajar yang telah mengikuti pelatihan intensif selama satu tahun terakhir,” demikian pernyataan media dari KBRI Praha.

Olimpiade Kimia Internasional yang ke-50 diselenggarakan di dua kota, Bratislava dan Praha mulai 19-29 Juli 2018. Sebanyak 300 peserta dari 79 negara mengikuti ajang kejuaraan sains tersebut.

Pembukaan, tes tertulis dan tes praktikum diselenggarakan di Bratislava sejak tanggal 19-26 Juli 2018.  Selanjutnya, penilaian, pengumuman serta penutupan dilaksanakan di Gedung Teater Rudolfinum, Praha, Ceko, Sabtu (28/7).

Berikutnya, Olimpiade Kimia Internasional ke-51 akan diselenggarakan di Paris, Perancis tahun depan.

Penerjemah: Momen Magdy | Sumber: CNN Indonesia

تعليقات
Loading...