ظاهرة الازدواجية اللغوية في حياة العرب..

0 114

ظاهرة الازدواجية اللغوية في حياة العربية، وهي حقيقة وجود . “لغات لغة العرب” ومن ثم وجود لغة أدبية مشتركة..
نظم قسم تعليم اللغة العربية كلية الدراسات العليا بجامعة انتاساري الإسلامية الحكومية بنجرماسين بجمهورية اندونيسيا يوم امس الجمعة 4 ديسمبر 20..بالتعاون مع اتحاد مدرسي اللغة العربية بإندونيسيا و جامعة القرآن والعلوم الإسلامية واندونيسيا اليوم
https://www.youtube.com/watch?v=zeLGZbgTzgU
ندوة افتراضية بعنوان(( ازدواجية اللغة : طبيعتها و مشكلاتها في سياق التعليم)) والقى كلمة ترحيبية سعادة الدكتور فيصل المبارك نيابة عن مدير الدراسات العليا.
واستضافت الجامعة البروفسور الدكتور بكري محمد بخيت (أستاذ اللغة العربية في جامعة القران العلوم الإسلامية’ السودان) وذلك بحضور أساتذة الجامعة و طلبة قسم اللغة العربية.
وانتهت بالكثير من خلالها أطيب الكلمات وأجل المعلومات القيمة معبرا بأن تفاعل العربية ولغات الشعوب الإسلامية الجديدة بان اثره في تنوع مستويات الاستعمال الذي افضى إلى شيء من اللحن في اللغة، فهبت الحاجة العقدية والحضارية إلى تعليم اللغة النموذجية، فنشأ لحماية اللغة من جراء ذلك علم النحو وأصبحت الحاجة إليه اكثر إلحاحاً من ذي قبل، وان اكتساب اللغة الفصيحة في هذا العصر بمنأى عن النحو ضرب من المثالية ولذا يتطرق البحث إلى بيان الفرق بين اكتساب النحو. ثم تأثر المجتمع والأسرة في الازدواج اللغوي بين الفصحى والعامية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.