إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

عشرات المنازل تتضرر من جراء الفيضانات في كراوان بجاوا الغربية

Puluhan Rumah Tergenang Banjir Akibat Sungai Karawang Meluap

- الإعلانات -

0 198

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مستويات هطول الأمطار المرتفعة في عدة مناطق بمقاطعة كاراوان تتسبب في أرتفاع مياه الأنهار و فيضانها. أحد هذه الأنهار هو نهر بينغبانغ الذي يمر عبر قرية تامباكسومور، و منطقة تيرتاجايا. و قد تأثر بهذه الفيضانات 61 منزل و 150 هكتار من المزارع السمكية، و قد ركدت مياه الفيضانات بارتفاعات مختلفة.

و قد ذكر أحد موظفي الهيئة المحلية مكافحة الكوارث أن الفيضانات حدثت صباح الأربعاء 30/1. و أنه و حتى المساء مازالت مستويات المياه مرتفعة بعدد من المناطق.

قال: “ارتفاع المياه الراكدة يتراوح بين 50 سم و حتى المتر.”

و قد تضرر من هذا الفيضان 258 شخص في 71 عائلة. مئات الأسخاص هؤلاء يسكنون في 61 منزل قد طالهم الفيضانات. كما إن الفيضان قد أغرق 150 هكتار من المزارع السمكية.

و لم تنجم أية خسائر بشرية عن الكارثة. فيما قدرت الخسائر المادية بحوالي 500 مليون روبية إندونيسية. و قد كانت الخسارة الأكبر في المزارع السمكية التي دمرت.

و أضاف: “العائلات التي تضررت منازلها من السيول سيتم إخلائهم إلى مكان آمن. كما إننا سنمدهم بالمساعدات اللوجستية اللازمة.”

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: ريبوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Curah hujan yang tinggi di sejumlah wilayah di Kabupaten Karawang, berdampak pada meluapnya air sungai. Salah satunya, Sungai Bengbang yang melintasi Desa Tambaksumur, Kecamatan Tirtajaya. Akibat meluapnya air sungai itu, 61 rumah serta 150 hektare tambak ikan tergenang banjir dengan ketinggian air bervariasi.

Petugas Penanggulangan Bencana (P2B) Badan Penanggulangan Bencana Daerah Kabupaten Karawang, Ikhwan Lubis, mengatakan, banjir yang melanda wilayah setempat terjadi sejak Rabu dini hari (30/1). Namun, hingga Rabu petang air yang menggenangi wilayah tersebut masih cukup tinggi.

“Ketinggian airnya antara 50 centimeter hingga satu meter,” ujarnya, kepada sejumlah media.

Adapun yang terdampak akibat banjir ini, yakni 258 jiwa dari 71 kepala keluarga (KK). Ratusan jiwan ini, menghuni 61 rumah di Dusun Mekarjaya. Selain warga, banjir tersebut juga menggenangi tambak ikan seluas 150 hektare.

Dalam kejadian ini tidak ada korban jiwa. Namun, kerugian secara materi cukup besar yakni, sekitar Rp 500 juta. Kerugian terbesar, yaitu dari sektor tambak ikan tersebut.

“Penanganan sementara, warga yang terdampak mengungsi di tempat aman. Lalu, kami juga mendistribusikan bantuan logistik bagi mereka,” ujarnya.

Penerjemah: Momen Magdy | Siumber: REPUBLIKA

 

(31)

تعليقات
Loading...
Click Me