عمل مشرف وعمل باهر للشركات السياحية الإندونيسية في المهرجان السياحي في ولاية آسيا (ITB)

Wonderful Indonesia Raih Hasil Manis di ITB Asia 2017 Singapura

0 479

جاكارتا، اندونيسيا اليوم – حسن الختام حققتها #إندونيسيا بعد مشاركتها في المهرجان السياحي (ببيرلين) ولاية آسيا (ITB) فى سنغافورة 25-27 أكتوبر 2017 حيث تمكنت 90 شركة سياحية تدعمها وزارة #السياحة من تسجيل معاملات محتملة أكثر من العام الماضي.

كانت المعاملات المحتملة في العام الماضي وصلت إلى 262 مليار روبية، أما في هذا العام فقد ارتفعت بنسبة 30.66 % مع القيمة المحتملة للمعاملات التي وصلت إلى 342 مليار روبية.

وقال نائب مساعد تنمية سوق جنوب شرق آسيا في وزارة السياحة، رزقي هانداياني: “كل هذا بفضل حماسة شركات اندونيسيا من مختلف الأطراف، و أيضا أصحاب الصناعة الذين بذلوا أقصى جهد في الإعداد لمشاركة المهرجان السياحي (ببيرلين) ولاية آسيا (ITB)”.

وقال: “استنادا إلى نتائج استطلاع تقويم الاستبانة التي وزعت على 90 صناعة خلال ثلاثة أيام ، كان هناك 280 2 تعيينات بمبالغ نقدية إلى 338.770.

ومن هذه النتيجة تقدر عدد المعاملات المحتملة وصلت إلى 342.321.501.000 روبية أو ما يعادل 25.4 مليون دولار أمريكي واضاف “ان بالي ما زالت في المركز الأول حيث بلغ 55.34 % من اجمالى المعاملات المحتملة”.

وبعد بالي، تليها محافظات أخرى في إندونيسيا، وهي نوسا تنجارا الغربية 5.89 %، ثم نوسا تنجارا الشرقية 5.25 %، ثم جاكرتا 3.17% والباقي 26.57 %.

وأضاف نائب تنمية السياحة والتسويق نوسانتارا، إي جيدي بيتانا : إن المهرجان السياحي (ببيرلين) ولاية آسيا هو واحد من منتدى الأعمال التجارية المرموقة. حيث تم دعمه الخاص من قبل فريق إنترناتيونال توريسموس- بورس برلين، وهو أكبر سوق السياحية في العالم.

كما أن مشاركة إندونيسيا في المهرجان السياحي (ببيرلين) ولاية آسيا في سنغافورة أيضا للترويج والحفاظ على السياحة الإندونيسية في العالم وخاصة في منطقة آسيان.

وقال بيتانا: “يعد المهرجان فرصة ذهبية لترويج السياحة الإندونيسية لأنه مهرجان بين رجال الأعمال ويمكن لأصحاب الصناعة في إندونيسيا التوسيع على مجال أسواقهم”.

وجدير بالذكر أنه في بورصة السياحية التي قدمتها إنترناتيونال توريسموس- بورس برلين سنغافورة، فقد احتل برنامج إندونيسيا الرائعة مساحة 405 m2 (45 جناح) بعرض الجمال والروعة من “سفينة بينيسي” باعتباره واحد من الثقافة المميزة الإندونسية.

ومن جانبه أعرب وزير السياحة عريف يحيى عن تقديره للنتيجة الايجابية التى حققتها اندونيسيا فى المهرجان السياحي (ببيرلين) ولاية آسيا (ITB) 2017 في سنغافورة, المهرجان الذي عقد لمدة ثلاثة أيام كان واحدا من أهم الأسواق السياحية التي تنتظرها أصحاب صناعة السياحة في العالم.

بل إن المهرجان الذي عقد في مركز ساندز للمعارض والمؤتمرات، مارينا باي ساندز، أمس قادرة على كسر الرقم القياسي حيث قدم 940 مشارك من 113 دولة في العالم. بزيادة 11 % عن العام الماضي. و في هذا العام كان هناك 22 ألفا التعيينات التجارية. وقال: “إن الانجاز الإيجابي في مثل تلك المنافسة الصعبة بالتأكيد إنه شيء يستحق الفخر “.

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : وزارة السياحة


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Hasil manis diraih Indonesia dalam keikutsertaanya di ajang ITB Asia 2017 di Singapura pada 25 hingga 27 Oktober 2017 lalu. 90 industri pariwisata yang difasilitasi Kementerian Pariwisata (Kemenpar) berhasil mencatatkan potensial transaksi yang jauh lebih besar dibanding tahun sebelumnya.

Jika tahun lalu potensi transaksi mencapai Rp 262 miliar rupiah, di tahun ini meningkat 30,66 persen dengan nilai potensi transaksi mencapai Rp 342 miliar.

“Semua ini berkat semangat Indonesia Incorporated yang begitu kuat dari berbagai pihak. Para industri yang juga begitu maksimal mempersiapkan diri dalam keikutsertaanya di ITB Asia,” ujar Asisten Deputi Pengembangan Pasar Asia Tenggara, Kementerian Pariwisata, Rizky Handayani.

Ia mengatakan, berdasarkan hasil survei evaluasi kuesioner yang dibagikan kepada 90 industri selama tiga hari kegiatan yang sifatnya BtoB itu, telah terjadi 2.280 appointment dengan jumlah pax mancapai 338.770.

Dari jumlah tersebut diperkirakan potensial transaksi mencapai Rp 342.321.501.000 atau setara dengan 25,4 juta dolar AS.

“Bali masih menjadi favorit dengan jumlah mencapai 55,34 persen dari total potensi transaksi,” ujarnya.

Setelah Bali, kemudian disusul daerah lainnya di Indonesia yakni NTB 5,89 persen, NTT 5,25 persen, Jakarta 3,17 persen dan sisanya 26,57 persen.

Deputi Bidang Pengembangan dan Pemasaran Pariwisata Nusantara, I Gde Pitana menambahkan, ITB Asia merupakan salah satu forum bisnis pariwisata yang potensial. Kegiatan ini diendorse khusus oleh tim Internationale Torismus-Borse (ITB) Berlin, yang merupakan travelmart terbesar di dunia.

Keikutsertaan Indonesia di ITB Asia di Singapura juga untuk mempromosikan sekaligus mempertahankan eksistensi pariwisata Indonesia di dunia khususnya kawasan ASEAN.

“ITB Asia adalah tempat yang potensial untuk mempromosikan pariwisata Indonesia karena merupakan pameran business to business yang memungkinkan para pelaku industri di Indonesia memperluas jejaring pasar mereka,” ujar Pitana.

Dalam bursa pariwisata yang diselenggarakan oleh Messe Berlin (Singapore) kemarin, Wonderful Indonesia menempati paviliun seluas 405 m2 (45 booth) dengan menonjolkan keindahan dan kemegahan perahu phinisi sebagai salah satu kekayaan khas budaya nusantara.

Menteri Pariwisata Arief Yahya mengapresiasi hasil positif yang diraih Wonderful Indonesia di ajang ITB Asia 2017 Singapura. Ajang yang digelar selama tiga hari itu memang menjadi salah satu bursa pariwisata yang dinanti para pelaku industri pariwisata dunia.

Bahkan ajang yang berlangsung di Sands Expo and Convention Centre, Marina Bay Sands, kemarin itu memecahkan rekor dengan menghadirkan 940 eksibitor dari 113 negara di dunia. Meningkat 11 persen dari tahun sebelumnya. Di tahun ini tercatat 22 ribu business appointment selama acara berlangsung.

“Dan raihan positif Indonesia di tengah persaingan yang begitu ketat di ajang tersebut tentu merupakan hal yang patut diacungi jempol,” kata dia.(*)

تعليقات
Loading...