15 قتيلا على الأقل و20 مفقودا بعد غرق عبارة في إندونيسيا

0 274

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – اعلنت السلطات الإندونيسية أمس الاثنين (24/07) مصرع 15 شخصا على الأقل فيما لا يزال حوالي 20 آخرين في عداد المفقودين بعد غرق قارب ركاب خشبي مكتظ قبالة جزيرة (سولاويسي) في اندونيسيا.

قد يهمك أيضا: كوريا الشمالية تطلق صاروخا باليستيا تجاه البحر الشرقي

وقال رئيس المكتب المحلي لوكالة البحث والإنقاذ الإندونيسية محمد عرفة في بيان ان “القارب الخشبي كان منطلقا من قرية (لانتو) في منطقة (بوتون) المركزية بمقاطعة جنوب شرق (سولاويسي) باتجاه قرية (لاجيلي) القريبة عندما انقلب بعد منتصف الليل”.

واضاف ان “القارب كان يقل 41 شخصا على الرغم من أن السعة الاستيعابية له 20 شخصا” مشيرا الى انه “تم إنقاذ ستة أشخاص نقلوا إلى المستشفى لتلقي العلاج ويجري التحقيق في سبب الغرق”.

وتحدث الحوادث البحرية بشكل متكرر في اندونيسيا التي تضم حوالي 17 ألف جزيرة اذ يعتمد الشعب على القوارب والعبارات في تنقلاتهم وسط تراخي السلطات في معايير السلامة دون معدات كافية لإنقاذ الأرواح إضافة إلى السماح بالتحميل فوق الطاقة الاستيعابية للقوارب.

قد يهمك أيضا: كوريا الجنوبية والإمارات تجريان محادثات دفاعية بين نائبي وزيري الدفاع في أبوظبي

وفي عام 2018 غرقت عبارة مكتظة على متنها حوالي 200 شخص في بحيرة بمقاطعة (سومطرة) الشمالية مما أسفر عن مقتل 167 شخصا فيما فقدت عبارة في مايو العام الماضي كانت تقل أكثر من 800 شخص في المياه الضحلة قبالة مقاطعة (نوسا تينجارا) الشرقية وظلت عالقة لمدة يومين قبل العثور عليها.

//إندونيسيا اليوم/متابعات/كونا//

تعليقات
Loading...