غروب الشمس الرومانسي على ضفاف نهر كابواس

Beginilah Keromantisan Sunset dari Kapuas

0 868

بونتياناك، إندونيسيا اليوم أصبح نهر كابواس أحد المواقع الجميلة في بونتياناك. إذا إردنا الاستمتاع برومانسية غروب الشمس، علينا أن نشترك في حملة كابواس للسياحة. من خلال الحملة يمكننا مشاهدة أطول نهر في إندونيسيا حيث يصل طوله إلى 1،143 كلم. كما يمكننا ركوب الزورق الخشبي الذي يسميه الناس في بونتياناك بالسفينة ويبلغ سعر تذكرته في حملة كابواس للسياحة  خمسة عشر ألف روبية للبالغين و عشر آلاف روبية للأطفال.

غروب الشمس الرومانسي على ضفاف نهر كابواس1

تم تزويد متن السفينة بالطاولات والكراسي لجلوس الركاب وتناول الوجبات الخفيفة أثناء الاستمتاع بالمناظر الطبيعية. تبدأ الحملة جولتها في الساعة الرابعة مساء حتى الساعة العاشرة ليلا. في اليوم التالي، تجولنا حول نهر كابواس باستئجار السفينة، وما ركبنا الزوارق العامة كما كان في السابق. استأجرنا سفينة بمقهى سيراسان وطلبنا الطعام من هذا المقهى لكي نشعر بلذة الأكل أثناء الإبحار في نهر كابواس.

غروب الشمس الرومانسي على ضفاف نهر كابواس2

سعر إيجار السفينة هو  400 روبية دون سعر الغذاء. بعد انتهاء الجولة، طلب منا قائد السفينة عدم النزول عن السفينة لأن الشمس ستغرب. بحثنا عن شيء يمكن أن يكون ركيزة للكميرا بدلا من ترايبود الذي تركناه في الفندق. عثرنا على طاولات وأطباق وملاعق من الركاب السابقين الذين كانوا يأكلون في الطابق الثاني من السفينة. وضعنا الكاميرا على المنضدة، واستعملنا الاطباق مدعمًا للعدسات واستخدمنا الملعقة كمقابل للوزن. هذا هو غروب الشمس في نهر كابواس، وهو منظر غير متوقع ولن ينسى أبدا.

غروب الشمس الرومانسي على ضفاف نهر كابواس3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Pontianak, Indonesiaalyoum.com – Sungai Kapuas dapat menjadi salah satu spot indah di Pontianak. Jika traveler berminat menikmati keromantisan sunsetnya, ikutlah Kapuas Tour. Dengan mengikuti Kapuas tour, kita bisa melihat Kapuas, sungai terpanjang di Indonesia dengan panjang mencapai 1.143 km ini. Kita juga bisa naik kapal motor yang terbuat dari kayu. Masyarakat Pontianak menyebut kapal ini sebagai kapal pesiar. Tiket untuk mengikuti tour seharga Rp 15 ribu untuk penumpang dewasa dan Rp 10 ribu untuk anak-anak.

Di kapal ini disediakan meja dan kursi untuk penumpang duduk dan makan makanan ringan yang dijual di kapal sembari menikmati pemandangan. Kapuas Tour dimulai pada pukul 16.00 WIB sampai pukul 22.00 WIB. Besoknya, kami  menyusuri Kapuas lagi dengan cara menyewa kapal motor, tidak naik kapal motor umum seperti sebelumnya. Kami menyewa kapal motor di Cafe Serasan dan memesan makanan di cafe ini. Kami ingin merasakan sensasi makan sambil berlayar di Kapuas.

Harga sewa kapalnya Rp 400 ribu tidak termasuk harga makanan. Ketika selesai tour, kapten kapal meminta kami tidak turun dari kapal karena sesaat lagi matahari akan terbenam. Kami mencari sesuatu yang bisa menjadi tumpuan kamera karna tripod tertinggal di hotel. Kami menemukan meja, piring, dan sendok bekas penumpang makan di lantai dua kapal. Kami letakkan kamera di atas meja, mengganjal lensanya dengan piring dan menggunakan sendok sebagai penyeimbang. Dan inilah sunset di Kapuas, satu pemandangan tak terduga yang tidak akan pernah kami lupakan.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

تعليقات
Loading...