إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

فيسبوك سينشئ عملة رقمية

Facebook Akan Buat Mata Uang Digital

- الإعلانات -

0 311

كالفورنيا، إندونيسيا اليوم  لا تزال العملات الافتراضية أو عمليات التشفير المشفرة مثل بيتقين موضوعًا ساخنًا في المجتمع العالمي. لا يريد فيسبوك أن يتخلف عن المشاركة في صنع العملة الرقمية الجديدة.

ويقال إن فيسبوك يبحث عن طرق لإنشاء عملة مجهولة خاصة به. مقتبسة من تيتشرايدر، يوم السبت (12/5)، وسيتم استخدام أموال الفيسبوك الافتراضية لإجراء عمليات الدفع عبر الإنترنت. يدير الفيسبوك خدمة بيع وشراء، ويتوقع أن تعمل عملة التشفير في فيسبوك كشكل من أشكال الدفع وكذلك في تطبيقات أخرى.

اقرأ أيضا: شارع بانتورا بيكالونجان يحتاج إلى تجديد قبل عودة الناس إلى منازلهم

ووفقًا لمصادر داخلية، فإن الفيسبوك جاد بشأن الفكرة، مشيرًا إلى تطوير عملة التشفير الخاصة بها. ليست هذه هي المرة الأولى التي يذهب فيها الفيسبوك إلى العملة الرقمية. قدم الفيسبوك في السابق ائتمانات الفيسبوك، وكيفية الدفع وغيرها من البنود الإلكترونية.

ومع ذلك، فشل رصيد فيسبوك بعد عامين.  ويبدو أن حلم العملة الرقمية للفيسبوك قد تأخر، حتى أوائل هذا الأسبوع عندما أعلنت شبكة التواصل الاجتماعي عن إعادة تنظيم واسعة النطاق للسلطة التنفيذية. لقد تم الكشف عن أن الفيسبوك لديها الآن فرع مناهج، يديره ديفيد ماركوس.

اقرأ أيضا: اكتشاف حديقة شيندراواسيه الوطنية الجذابة

كان ماركوس في السابق مسؤولاً عن رسائل الفيسبوك. كما شغل سابقا منصب رئيس بايبال. إن بلوكتشاين هي قاعدة بيانات يستخدمها عدد من العملات الرقمية لتتبع كميات كبيرة من المعاملات والحفاظ عليها لتكون آمنة. خطط الفيسبوك لتشكيل فريق يدير خصيص بلوكتشاين التي هي مثيرة جدا للاهتمام بها، وإشارة على أن الشركة مهتمة بتطوير شكل من أشكال الدعم.

المترجم: أحمد شكري | المحرر: فارس البدر | المصدر: ريبوبليكا


California, Indonesiaalyoum.com Mata uang virtual atau cryptocurrency seperti Bitcoin terus menjadi pembicaraan hangat dalam masyarakat global. Facebook tidak ingin tertinggal untuk ikut andil dalam membuat mata uang digital baru tersebut.

Facebook dilaporkan mencari cara untuk membuat cryptocurrency sendiri. Dikutip dari Techradar, Sabtu (12/5), uang virtual Facebook akan digunakan untuk melakukan pembayaran online. Facebook menjalankan layanan jual beli, dan cryptocurrency Facebook diprediksi akan berfungsi sebagai bentuk pembayaran serta di aplikasi lain.

Menurut sumber dari dalam perusahaan, Facebook sangat serius menggarap ide tersebut, mengacu pada pengembangan cryptocurrency sendiri. Hal itu bukan pertama kalinya Facebook masuk ke mata uang digital. Facebook sebelumnya menawarkan Facebook Credit, cara membayar gim dan barang-barang lainnya secara elektronik.

Namun, Facebook Credit gagal setelah dua tahun. Mimpi mata uang digital Facebook sepertinya tertunda, hingga awal pekan ini ketika jaringan media sosial mengumumkan reorganisasi eksekutif secara besar-besaran. Hal itu terungkap bahwa Facebook sekarang memiliki divisi blockchain, yang dijalankan oleh David Marcus.

Marcus sebelumnya bertanggung jawab atas Facebook Messenger. Ia juga sebelumnya menjabat presiden PayPal. Blockchain adalah database yang digunakan oleh sejumlah mata uang digital untuk melacak volume besar transaksi dan menjaga mereka tetap aman. Rencana Facebook membentuk tim yang khusus menangani blockchain sangat menarik, dan sebuah petunjuk bahwa perusahaan memang tertarik untuk mengembangkan beberapa bentuk cryptocurrency.

Penerjemah: Ahmad Syukri | Editor: Fares Al Badr | Sumber: Republika

(3)

تعليقات
Loading...
Click Me