إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

بحث علمي: في عام 2045، يعاني ربع سكان الأرض من زيادة الوزن

Penelitian: Tahun 2045, seperempat penduduk bumi kegemukan

0 373

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – يجب أن يكون العالم أكثر جدية في النظر في مشكلة السمنة. وبخلاف ذلك، تكشف دراسة أن ربع سكان العالم سيواجهون مشاكل في الوزن بحلول عام 2045.

تم تقديم الدراسة في مؤتمر حول السمنة في وينا، النمسا في 23-26 مايو 2018. في الدراسة المذكورة، فإن 22 % من الناس في العالم سوف يعانون من السمنة بحلول عام 2045.

وقد ارتفع هذا الرقم من 14 % في عام 2017. وفي الوقت نفسه، يعاني واحد من كل ثمانية أشخاص في جميع أنحاء العالم من النوع الثاني من داء السكري.

استنادا إلى بيانات من منظمة الصحة العالمية (WHO)، فضلا عن تقسيم سكان كل بلد إلى فئات عمرية، يقول الباحثون لتحقيق استقرار معدلات مرض السكري العالمية بنسبة 10 %، ينبغي خفض معدلات السمنة من 14 % إلى 10 % بحلول عام 2045.

وقال كبير المسؤولين الطبيين في العالم في نوفي نورديسك ريسيرش اند ديفيلوبمنت، آلان موسيز، بحسب ما نقلت عنه صحيفة نيويورك بوست يوم الجمعة (25/05/2018) “هذه الأرقام تؤكد التحديات المذهلة التي سيواجهها العالم”.

شارك في هذه الدراسة باحثون من مؤسسة نوفي نورديسك للأبحاث والتنمية في سايبورغ، والدنمارك، ودفاع الصحة في باكسفيرد، والدنمارك، وجامعة لندن في إنجلترا.

وقال موسى :”على كل دولة أن تعمل بأفضل استراتيجية لها”.

المخاطر الصحية

السمنة لديها مخاطر صحية خطيرة. الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن بشكل معتدل قبل سن 55 لديهم خطر متزايد من الوفاة المبكرة والمرض المزمن.

وقال كبير الباحثين فرانك هو، أستاذ التغذية وعلم الأوبئة ورئيس قسم التغذية في جامعة هارفارد: “دراستنا هي الأولى في فئتها، والتي تدرس بشكل منهجي العلاقة بين زيادة الوزن من أوائل العمر إلى مرحلة البلوغ، والمخاطر الصحية المستقبلية”. مدرسة تشان للصحة العامة.

اكتسبت النساء زيادة متوسطة تصل إلى 10 كيلوغرامات خلال فترة البحث، في حين ارتفع الرجال إلى 8.6 كيلوغرام.

المترجم : أحمد شكري | المحرر : فارس البدر | المصدر : ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Dunia harus lebih serius dalam melihat masalah obesitas. Jika tidak, sebuah penelitian mengungkap, seperempat penduduk bumi akan bermasalah dengan berat badan pada tahun 2045.

Penelitian itu dipresentasikan di Kongres tentang obesitas di Wina, Austria pada 23 – 26 Mei 2018. Dalam penelitian tersebut dinyatakan, 22 persen orang di dunia akan mengalami obesitas pada tahun 2045.

Angka ini naik dari hanya 14 persen pada 2017. Sementara, satu dari delapan penduduk dunia akan memiliki diabetes tipe 2.

Berdasarkan data dari Organisasi Kesehatan Dunia (WHO), serta membagi populasi tiap negara ke dalam kelompok usia, para peneliti mengatakan untuk menstabilkan tingkat diabetes secara global hingga 10 persen, tingkat obesitas harus diturunkan dari 14 persen menjadi 10 persen di tahun 2045.

“Angka-angka ini menggarisbawahi tantangan mengejutkan yang akan dihadapi dunia,” ujar kepala petugas medis dunia di Nove Nordisk Research and Development, Alan Moses, seperti dilansir dari New York Post pada Jumat (25/5/2018).

Studi ini ditulis para peneliti dari Nove Nordisk Research and Development di Sborg, Denmark, Health Advocacy di Bagsvrd, Denmark, dan University College London di Inggris.

“Masing-masing negara harus bekerja dengan strategi terbaik untuk mereka,” kata Moses.

Risiko kesehatan

Obesitas memiliki risiko kesehatan yang serius. Orang dengan kenaikan berat badan moderat sebelum usia 55 tahun memiliki risiko kematian dini dan penyakit kronis.

“Studi kami adalah yang pertama dalam kategorinya, yang secara sistematis meneliti hubungan kenaikan berat badan dari awal hingga dewasa pertengahan, dengan risiko kesehatan di kemudian hari,” kata penulis senior Frank Hu, profesor nutrisi dan epidemiologi, serta kepala Departemen Gizi di Harvard T.H. Chan School of Public Health.

Perempuan memperoleh kenaikan rata-rata hingga 10 kilogram selama waktu penelitian, sementara pria mengalami kenaikan hingga 8,6 kilogram.

Penerjemah : Ahmad Syukri | Editor : Fares Al Badr | Sumber : Merdeka

تعليقات
Loading...
Click Me