إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قائمة الأكثر ثراءًا بإندونيسيا تظهر تراجع في الثروات حتى 42% بسبب انخفاض الروبية

Kekayaan Miliuner Indonesia Merosot 42 Persen Akibat Pelemahan Rupiah

- الإعلانات -

0 296

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدرت فوربس إندونيسيا قائمة أغنى خمسين شخصية بإندونيسيا لعام 2018. نصف الأسماء التي حوتها قائمة هذا العام في الواقع قد واجهوا انخفاضًا بثرواتهم، و ذلك نتيجة لانخفاض سعر صرف الوبية الإندونيسية مقابل الدولار الأمريكي.

فقد كانت الروبية الإندونيسية قد انخفضت بنسبة خمسة بالمائة أمام عملة العم سام. بالإضافة إلى تناقص ثروة هؤلاء الأثرياء نتيجة هبوط أسعار الأسهم.

جاء في التقرير الرسمي الصادر عن فوربس الخميس 13/12، ” نصف الأسماء المدرجة في هذه القائمة قد تعرضت بتناقص في ثرواتها بنسبة خمسة بالمائة، و ذلك بسبب انخفاض سعر الروبية الإندونيسية مقابل الدولار الأمريكي، و تراجع سوق الأسهم.”

أحد رجال الأعمال الذين واجهوا انخفاضًا بثرواتهم نتيجة انخفاض الروبية هو سوجيارتو أديكويسومو. سوجيارتو هو مالك شركة PT AKR Corporindo، التي تعمل بمجال إنتاج الوقود و منتجات الغاز الطبيعي.

“أحد هؤلاء هو سوجيارتو أديكويسومو الذي جاء في المرتبة الـ39، و الذي عانى من أعلى نسبة انخفاض في ثروته وصلت لـ42%. ليكون مجموع ثروته الحالية 780 مليون دولار أمريكي. و ذلك بسبب انخفاض سعر أسهم شركته بسوق تداول الأسهم.” نقلاً عن تقرير فوربس.

 

 

 

المترجم : مؤمن مجدي | المصدر: Merdeka.com


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Forbes Indonesia merilis rich list atau daftar baru 50 orang terkaya di 2018. Setengah dari daftar nama yang masuk dalam Forbes Indonesia Rich List, ternyata mengalami penurunan kekayaan akibat pelemahan nilai tukar Rupiahterhadap Dolar Amerika Serikat.

Diketahui, Rupiah melemah terhadap mata uang Paman Sam tersebut sebesar 5 persen. Selain pelemahan nilai tukar Rupiah, kekayaan miliuner Indonesia juga tergerus dengan harga saham yang semakin lesu.

“Setengah dari daftar nama yang masuk dalam Forbes Indonesia Rich List mengalami penurunan kekayaan akibat pelemahan nilai tukar Rupiah sebesar 5 persen terhadap Dollar Amerika dan juga harga saham yang lesu,” demikian dikutip keterangan resmi Forbes, Jakarta, Kamis (13/12).

Salah satu pengusaha yang dicatat mengalami penurunan kekayaan akibat pelemahan nilai tukar Rupiah adalah Soegiarto Adikoesoemo. Soegiarto merupakan pemilik PT AKR Corporindo, perusahaan penghasil produk bahan bakar dan gas alam.

“Salah satunya, Soegiarto Adikoesoemo menempati urutan ke-39 yang mengalami penurunan kekayaan terbesar, sekitar 42 persen menjadi USD 780 juta, akibat turunnya harga saham AKR Corporindo,” tulis Forbes. 

Translated by: Momen Magdy | Source: Merdeka.com

(35)

تعليقات
Loading...
Click Me