إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

تدمير مكتب شرطة جراجاس، القصر يطالب بالقبض على الفاعل

Polsek Ciracas Dirusak Sekelompok Orang, Istana Minta Pelaku Ditindak

- الإعلانات -

0 233

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – مكتب جيراجاس بشارع بوغور، جاكرتا الشرقية، دمر من قبل مجموعة من الناس. وقصر الرئاسة يطالب بالقبض الفاعل.

قال أمين مجلس الوزراء برامنو أنونج بقصر الرئاسة، شارع ميدان ميرديكا الشمال، مركز جاكرتا، الأربعاء (12-12) “لكل من قام بالعنف، والفوضى وغيره، فعلى الشرطة الوطنية اخذ الإجراءات اللازمة والحاسمة ولا سيما بالعاصمة، في جيراجاس. فأخذ الإجراءات الحاسمة ضرورية للغاية”.

وقد تم التدمير في يوم الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 بالساعة 22:00 بتوقيت إندونيسيا الغربية. وتم حرق عدد من المركبات المتواجدة في موقف المكتب.

وقال برامونو: ” كما قال الرئيس آنفا، رغم كل شيء إلا أن الأمن والاطمئنان مهم في تطبيق الديمقراطية حتى تسير الديمقراطية بشكل جيد، ولكن شعور المجتمع بالأمن ضروري للغاية”.

إلى الآن لم يكشف بعد من الذي قام بتدمير مكتب شرطة جيراجاس. ويشك قائد الشرطة إدهام عزيز على أن هناك مايقارب 200 شخص أتو لمكتب شرطة جيراجاس سابقا.

وأيضا يشك على أن الحادث له علاقة بالعراك الذي حدث بين أفراد القوة البحرية مع منظمي المواقف في الفترة الماضية. كما شارك أفراد الجيش الوطني في التحقيق للتأكد من تورط أفرادها في العراك.

قال قائد البحرية محمد زينال عند الاتصال به يوم الأربعاء (12-12-2018) “مانزال نعمل مع مركز الشرطة العسكرية في الجيش الوطني الإندونيسي (Puspom TNI). ونتعمق فيه”

المترجمة: فتحية غزالي | المحرر: فارس البدر | المصدر: ديتيك


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Polsek Ciracas di Jalan Raya Bogor, Jakarta Timur, dirusak sekelompok orang. Pihak Istana Kepresidenan meminta pelaku ditindak.

“Bagi siapa pun yang melakukan tindak kekerasan, anarkis, dan sebagainya, Polri harus mengambil tindakan tegas dan apalagi ini dilakukan di ibu kota negara, di Ciracas, sehingga demikian tindakan Polri untuk segera ambil tindakan tegas sangat diperlukan,” kata Sekretaris Kabinet Pramono Anung di Istana Kepresidenan, Jalan Medan Merdeka Utara, Jakarta Pusat, Rabu (12/12/2018).

Perusakan tersebut terjadi pada Selasa, 11 Desember 2018, sekitar pukul 22.00 WIB. Sejumlah mobil dan sepeda motor yang ada di parkiran digulingkan, dirusak, lalu dibakar.

“Seperti yang dikatakan Presiden tadi, bagaimanapun wajah keamanan dan kenyamanan kita menjadi penting dalam pelaksanaan demokrasi sehingga demokrasi tetap berjalan baik tetapi rasa aman masyarakat itu sangat diperlukan,” ujar Pramono.

Belum diketahui pasti siapa pelaku perusakan Mapolsek Ciracas sejauh ini. Kapolda Metro Irjen Idham Azis sebelumnya menduga ada sekitar 200 orang yang mendatangi Polsek Ciracas.

Dia juga menduga insiden itu terkait dengan kasus pengeroyokan anggota TNI AL oleh tukang parkir beberapa waktu lalu. Pihak Polisi Militer TNI turut menyelidiki dugaan keterlibatan oknum TNI dalam penyerangan.

“Jadi sedang kita tangani oleh Puspom TNI. Sedang kita dalami,” kata Kadispenal Kolonel Laut M Zaenal saat dihubungi, Rabu (12/12/2018).

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Editor: Fares alBadr | Sumber: Detik

(24)

تعليقات
Loading...
Click Me