إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

قطر الخيرية تنشئ مسجدا في مدرسة الثانوية فانغيندارانج جاوى الغربية

83

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – بدعم من أهل خير في فطر، أنشأت قطر الخيرية في إندونيسيا مسجدا في مدرسة الثانوية الحكومية فانغينداران بجاوى الغربية. وفق ما نقلته موقع هرافان ركيات (Harapanrakyat).

قد يهمك أيضا: الصين وقطر تتعهدان بتعميق الثقة السياسية وتعزيز التعاون

وأشاد رئيس مدرسة فانغينداران، السيد أوندانج كوساسي بدور قطر الخيرية في بناء المسجد الذي تحتاجه المدرسة لتوفير مكان مناسب للعبادات وأداء الصلوات. وأعرب عن سعادته بإفتتاح المسجد في هذه المدرسة كما يتمنى أن يستخدم الطلاب هذا المسحد لأنشطة الدينية مثل الصلوات الخمسة وتلاوة القرأن.

كما أعرب رئيس المدرسة عن شكره على جمعية قطر الخيرية بهذا الدعم ويتمنى أن يجذب المسجد الخير والبركة على الطلاب والمدرسين وأولياء الأمور.

وقال اوندان في بيان صحفي وفق ما نقلته صحيفة (Harapanrakyat.com): “الحمد الله نشكر قطر الخيرية بهذا الدعم ونتمي ان يجذب هذا الدعم البركة”.

قد يهمك أيضا: قطر الخيرية تنجز 733 مشروعاً بإندونيسيا خلال 2017

وبدوره، قال رئيس التنفيذي لإقليم جاوى الغربية، السيد ناندانج جينانجار إن في بناء مسجد فانغينداران أن مؤسسة قطر الخيرية تتعاون مع وزارة الشؤون الدينية والمدرسة لتوفير مكان مناسب للعبادات في ساحة المدرسة.

“إن عملية بناء المسجد يتم بالتعاون مع الأطراف الثلاثة بكامل التمويل من قطر الخيرية مع كامل مرافق ومستلزامات المسجد مثل الساعة والمصحف ومكبر الصوت وغيرها.

والجدير بالذكر أن قطر الخيرية قد تتعاون مع الحكومة فانغيداران منذ 2012 الماضي لبناء مساجد التي بلغت عددها حتى الأن قرابة 20 مسجدا، إحدى هذه المساجد مسجد مدرسة فانغيداران.

 

(58)

تعليقات
Loading...
Click Me