كوريا الشمالية تقول إن تهديد ترامب هو “صوت نباح كلب”

0 577

 

نيويورك ، إندونيسيا اليوم — انتقد وزير الخارجية الكوري الشمالي ري يونغ -هو الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء ، قائلا ، إن تهديده بتدمير الأمة يرقى إلى “صوت نباح كلب” .

وكان ري قد وصل إلى نيويورك في وقت سابق من اليوم لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي حديثه للصحفيين أمام الفندق أدلى بأول تعقيب للنظام على تهديد ترامب الذي صرح به في اليوم السابق بـ”التدمير التام ” لكوريا الشمالية في حال أصبحت تهديدا مباشرا للولايات المتحدة أو حلفائها .

وقال ري ، إنه إذا كان يعتقد بأنه يخيفنا بصوت نباح كلب ، فإن ذلك في الواقع هو حلم كلب مشيرا إلى المثل الكوري الشمالي الذي يقول “القافلة تسير حتى لو نبحت الكلاب “. وباللغة الكورية فإن حلم الكلب هو الشخص السخيف الذي يتفوه بالهراء .

وفي سؤال له للتعليق على اللقب الجديد “رجل الصاروخ” الذي أطلقه ترامب على القائد الكوري الشمالي كيم جونغ-أون ، قال ، إنه يشعر بالأسف لمساعدي ترامب.

وكان ري قد وصل إلى مطار JFK الدولي قادما من الصين ، يرافقه السفير الكوري الشمالي لدى الأمم المتحدة جا سونغ نام . وتأتي زيارته وسط ضغط متنامي على نظامه للتخلي عن برامجه النووية والصاروخية البالستية .

ومن المقرر أن يخاطب الوزير التجمع العالمي يوم الجمعة ويلتقي بالأمين العام للأمم المتحدة أنتونيو غوتيريس يوم السبت.

ويبدو أن انتباه وسائل الإعلام سيتركز على إمكانية عقد لقاء بين واشنطن وبيونغ يانغ خلال إقامة ري ، على الرغم من أن قلة تتوقع بأن تكون هناك نقاشات جادة في الوقت الذي ترتفع حدة التوترات فيه بين البلدين.

وقد أرسلت كوريا الشمالية وزير خارجيتها إلى الحدث السنوي سنويا منذ عام 2014.

تجدر الإشارة إلى أن بيونغ يانغ دأبت على استخدام الملتقى للدفاع عن برامجها النووية والصاروخية وتوجيه النقد للولايات المتحدة ، بادعائها بأن لها نوايا عدوانية تجاه النظام.

ومن المقرر أن يعود ري إلى بلاده في أوائل الأسبوع القادم.

المصدر يونهاب

تعليقات
Loading...