كورية الجنوبية تدين التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية

0 438

 

سيئول، إندونيسيا اليوم – أدانت الحكومة الكورية الجنوبية اليوم الأحد بشدة التجربة النووية السادسة لكوريا الشمالية، قائلة إنها تمثل تحديا خطيرا للسلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية والعالم.

ووفقا لوكالة الأنباء يونهاب، قالت الحكومة في بيانها على لسان المتحدث باسم وزارة الخارجية جو جون هيوك، إن بيونغ يانغ أجرت التجربة النووية السادسة التي جاءت أقوى من التجارب النووية السابقة، بعد أن أطلقت صواريخ باليستية عابرة للقارات، مما يمثل انتهاكا سافرا لقرارات مجلس الأمن الدولي للأمم المتحدة.

وأكدت الحكومة على أنه لن يتم التسامح مع إجراء كوريا الشمالية للتجارب النووية التي تعتبر عملا متهورا وغير مسؤولا، على الرغم من التحذيرات المتكررة من الحكومة الكورية الجنوبية والمجتمع الدولي.

وأشارت إلى أن الخيار يتوقف على كوريا الشمالية، مشددة على أنه يجب عليها أن تدرك أن نتائج استفزازاتها المتكررة من شأنها تعزيز عزلتها الدبلوماسية والضغوط الاقتصادية عليها.

ودعت سيئول بيونغ يانغ إلى أن تدرك أن نزع أسلحتها النووية يضمن لها الأمن والتنمية الاقتصادية، مجددة الدعوة لها للرد على مقترح الحكومة الكورية الجنوبية والمجتمع الدولي لإجراء الحوار.

وأضافت أن الحكومة الكورية الجنوبية على استعداد تام للتصدي ضد أي تهديد من كوريا الشمالية تحت التعاون الوثيق بناء على التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي مؤكدة على أنها لن تتردد في حماية أرواح الشعب والأمن الوطني.

تعليقات
Loading...