مبادرة طريق مكة في أندونيسيا تقدم خدماتها للحجاج ذوي الإعاقة وكبار السن

0 236

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – قدمت مبادرة “طريق مكة” خدمات خاصة لمستفيديها من ذوي الإعاقة وكبار السن من حجاج إندونيسا في مطار سوكارنو هاتا الدولي بإندونيسيا.

قد يهمك أيضا: سفير إندونيسيا: 225.8 مليون دولار التبادل التجاري مع البحرين
وأسهمت المبادرة في إنهاء إجراءات سفرهم في مسار خصص لخدمتهم، بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، إضافةً إلى ترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، لينتقلون بعد ذلك مباشرة إلى مقار إقامتهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات المختصة إيصال أمتعتهم إلى مساكنهم.

وعمل على خدمة ضيوف الرحمن ذوي الإعاقة وكبار السن، كوادر سعودية مؤهلة رسمت على محيا حجاج بيت الله الحرام سعادة غامرة، حاملين في رحلتهم لتأدية الركن الخامس من أركان الإسلام، لحظات وذكريات لا تنسى.

قد يهمك أيضا: وزير إسرائيلي يبدأ زيارة “ذات أهمية كبرى” للمغرب.. وإندونيسيا ترفض استقبال وفد من دولة الاحتلال

فيما قدمت الجهات الصحية المختصة في مبادرة “طريق مكة” خدماتها التوعوية للحجاج من خلال تقديم مواد توعوية طبية تتضمن إرشادات خاصة بالأدوية وتناولها وأهمية تواجدها ضمن أمتعة الحاج الشخصية في الطائرة وأثناء تنقلاتهم، وآداء مناسكهم.

وتنفذ وزارة الداخلية المبادرة في سبع دول هذا العام 1444هـ، هي : ماليزيا وإندونيسيا وباكستان والمغرب وبنجلاديش وتركيا وكوت ديفوار، بمشاركة وزارات “الخارجية والصحة والحج والعمرة”، والهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا”، والهيئة العامة للطيران المدني، وهيئة الزكاة والضريبة والجمارك، والمديرية العامة للجوازات، وبرنامج خدمة ضيوف الرحمن.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

مصدر واس
تعليقات
Loading...