إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مجلس العلماء الإندونيسي تطالب بانسر بالاعتذار عن حرق علم التوحيد

MUI Minta Banser Minta Maaf Soal Pembakaran Bendera Tauhid

0 651

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أجاب مجلس العلماء الإندونيسي (MUI) على حرق العلم الذي يحمل كلمة التوحيد. وطُلب من الفاعل الذي يُزعم أنه جزء من صفوف نهضة العلماء المتعددة الأغراض (NU Banser) أن يعتذر علناً.

وقال الأمين العام لمجلس العلماء المعتمد أنور عباس في مؤتمر صحفي عقده بمكتبه في ميندنغ بوسط جاكرتا يوم الثلاثاء (10/23) “مجلس نهضة العلماء (MUI) تطالب من الفاعل والطرف المسؤول على ذلك الاعتذار والاعتراف بأخطائهم علانية للمسلمين”.

كما تأسف مجلس نهضة العلماء (MUI) من حدث حرق العلم الذي كان في كثير من الأحيان مماثل من قبل حزب التحرير. اعتبر حرق العلم قد تسبب الضجيج في المجتمع.

كما طلب أنور عباس المسلمين بالهدوء في الرد على حرق العلم. يتوقع من المسلمين تسليم تسوية هذه القضية إلى الشرطة.

وقال انور “نرجو من جميع الاطراف تقديم هذا الامر للعملية القانونية ومطالبة الشرطة بالتصرف بسرعة وبطريقة مهنية.”

حدث حرق علم مع عبارة “التوحيد” في جاروت، غرب جاوى، خلال الاحتفال بعيد سانتري (Santri) يوم. زعم أن الفاعل هو عضو في صفوف نهضة العلماء المتعددة الأغراض (NU Banser).

المترجمة: فتحية غزالي | المصدر: كومبارانج


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Majelis Ulama Indonesia (MUI) menanggapi pembakaran bendera yang bertuliskan kalimat tauhid. Pembakar bendera yang diduga bagian dari Barisan Serba Guna Nahdlatul Ulama (Banser NU) itu dituntut untuk meminta maaf secara terbuka.

“MUI meminta kepada pihak tersebut untuk meminta maaf dan mengakui kesalahannya secara terbuka kepada umat Islam,” kata Sekretaris Jenderal MUI Anwar Abbas dalam konferensi pers di Kantor MUI, Menteng, Jakarta Pusat, Selasa (23/10).

Aksi pembakaran bendera yang sering diidentikan dengan organisasi Hizbut Tahrir itu juga disayangkan MUI. Pembakaran bendera itu dianggap telah menimbulkan kegaduhan di tengah masyarakat.
Anwar Abbas juga meminta umat Islam mau tetap tenang dalam dalam menanggapi pembakaran bendera tersebut. Umat Islam diharapkan menyerahkan penyelesaian kasus ini kepada polisi.

“Mengimbau kepada semua pihak untuk menyerahkan masalah ini ke proses hukum dan meminta pihak kepolisian bertindak cepat adil dan profesional,” kata Anwar.

Pembakaran bendera bertuliskan kalimat tauhid terjadi di Garut, Jawa Barat, saat berlangsungnya peringatan Hari Santri. Pembakar bendera itu diduga adalah anggota Banser NU.

Penerjemah: Fathiyah Gazali | Sumber: Kumparan

تعليقات
Loading...
Click Me