مجلس العلماء الإندونيسي يفتي بمقاطعة الشركات الداعمة لإسرائيل

0 484

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أصدرت أعلى هيئة دينية إسلامية في إندونيسيا، مجلس العلماء الإندونيسي، الجمعة، فتوى تدعو إلى مقاطعة بضائع وخدمات الشركات الداعمة لإسرائيل في خطوة تضامن مع الفلسطينيين.

وجاء في الفتوى الصادرة عن مجلس العلماء الإندونيسي إن المسلمين في البلاد يجب أن يدعموا نضال الفلسطينيين ضد “العدوان الإسرائيلي”، كما “حرّمت” دعم إسرائيل أو مؤيديها.

 

قد يهمك أيضا: المؤتمر الدولي “مدلى 2023” جامعة مالانج، استكشاف متعدد الأبعاد في اللغة العربية وآدابها

وقال المدير التنفيذي للمجلس أسرورون نيام شوله للصحافيين الجمعة “يدعو مجلس العلماء الإندونيسي كل مسلم إلى أن يتجنب قدر الإمكان المعاملات واستخدام المنتجات الإسرائيلية وتلك المرتبطة بإسرائيل، وكذلك أولئك الذين يدعمون الاستعمار والصهيونية”.
وأضاف “لا يمكننا أن ندعم الطرف الذي يخوض حربا مع فلسطين، بما في ذلك استخدام المنتجات التي تدعم عائداتها أعمال قتل الفلسطينيين”.
وتأتي أحدث فتاوى مجلس العلماء الإندونيسي في ظل انتشار حملة في الشرق الأوسط تدعو إلى مقاطعة العلامات التجارية الغربية التي أظهرت دعمها لإسرائيل في حربها مع حركة حماس الفلسطينية.
وتشنّ إسرائيل حملة قصف عنيف استتبعه اجتياح بري لغزة بعد أن نفذ مقاتلو حماس هجمات عليها في 7 تشرين الأول أسفرت عن مقتل 1400 شخص معظمهم من المدنيين، واحتجاز حوالى 240 رهينة، وفق مسؤولين إسرائيليين.

ولليوم السادس والثلاثين على التوالي، يواصل الاحتلال عدوانه على غزة؛ في محاولة لإبادة أشكال الحياة كافة في القطاع، وتهجير سكانه قسريا، عبر تعمده استهداف المناطق والأحياء السكنية وقوافل النازحين والمستشفيات.

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء العدوان الوحشي إلى أكثر من 11078 شهيدا؛ بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة، فضلا عن إصابة ما يزيد على الـ27 ألفا آخرين بجروح مختلفة، وفقا لأحدث أرقام وزارة الصحة في غزة.

//إندونيسيا اليوم/متابعات//

تعليقات
Loading...