جامعة مالانج تستضيف الاسبوع العربي الثالث والثلاثين

0 200

مالانج، إندونيسيا اليوم – تحت رعاية قسم  الأدب العربي بجامعة مالانج الحكومية، نظم اتحاد طلاب قسم الأدب العربي  يوم الجمعة (06/10/2023) فعاليات الأسبوع العربي في نستخته الثالثة والثلاثون بشكل مباشر بعد 3 سنوات من تنظيمه افتراضيا في ظل جائحة كورونا.

أقرأ أيضا: جامعة مالانج الحكومية تنظم مهرجان العربي السابع عشر

وقال بيان صادر من قسم الادب العربي جامعة مالانج أن فعاليات الأسبوع العربي هذا العام تحت عنوان “وجود اللغة والأدب العربي كبنية لتطوير المهارات الشخصية في عصر المجتمع 5.0” تستمر من يوم 6 إلى 10 اكتوبر 2023، وفي اليوم الأول من فعاليات الأسبوع تم تنظيم مراسم الافتتاح بشكل فعال، على حسب تعبيره.

وفي مستهل المراسم يوم الجمعة (06/10)، قالت رئيسة اللجنة السيدة خمسياتون رمضو في كلمتها في مراسم الافتتاح، “نود أن نعبر عن شكرنا الجزيل لـ 528 مشاركًا من مدارس ثانوية مختلفة في جميع أنحاء إندونيسيا الذين شاركوا في فعاليات أسبوع اللغة العربية هذا العام. نأمل أن يتحقق في حفل الختام ما نتوقعه من هذه المسابقة.”

وأعقبه كلمة رئيس قسم الأدب العربي، الدكتور محمد أحسن الدين، قائلاً: “قوموا ببناء شخصية حقيقية، وكونوا رياضيين سواء في الفوز أو الخسارة.”  وبعد الكلمات الترحيبية، تم افتتاح أسبوع العربية رسميًا بشدة على يد رئيس قسم الأدب العربي برفقة أعضاء هيئة التدريس الآخرين.

وتميز حفل افتتاح المهرجان الذي شهد حضورا غفيرا بتقديم عرض فني التي يقدمها طلاب قسم اللغة العربية منها البنجاري، والرقصة التقليدية الإندونيسية “سامان”، والغناء العربي.

المسابقات

ويتضمن المهرجان تسع المسابقات، منها تجويد القرآن، وقراءة الكتب، والمناظرة العلمية، والخطابة، والخط العربي، وأولمبياد اللغة العربية، والغاز (الذكاء الحاد)، والغناء العربي، والقصص.

ففي اليوم الأول من المسابقات، أُقيمت مسابقة أولمبياد اللغة العربية الجزء الأول في مختبر الحاسوب في كلية الأدب في جامعة مالانج. قام المشاركون بحل أسئلة مبنية على الحاسوب المعدة من اللجنة.

أقرأ أيضا: قسم الأدب العربي في جامعة مالانج الحكومية ينظم المؤتمر الطلابي الدولي لعام 2023 للغة العربية وتعليمها

وفي اليوم الثاني، يوم السبت (7/10/2023)، أقيمت مسابقة أولمبياد اللغة العربية الجزء الثاني، والتى تشمل تقديم القصة (القصص)، والخط العربي. باذل المشاركون بكل قوتهم للفوز في هذه المسابقات. وفي اليوم الثالث المسابقة، كرست المسابقة لمسابقة الخطابة. قام المشاركون بتقديم عروضهم أمام لجنة التحكيم للفوز بالمركز الأول.

وفي الثالث من مسابقة المهرجان يوم الاثنين (9/10/2023)، أُقيمت مسابقة الذكاء الحاد، والغناء العربي، وقراءة الكتب، والمنافسة الأولية للمناظرة العلمية. وتم تنظيم المسابقة في قاعات مختلفة، بما في ذلك قاعة لاب بانشاسيلا، ومركز الوصول الذاتي لقسم الأدب العربي، وقاعة AVA، وقاعة المكتبة.

واختتم المسابقة (10/10/2023)، بمسابقة المناظرة العلمية في المربع الرباعي، والدور نصف النهائي والنهائي، ومسابقة تجويد القرآن.

وفي الختام أعلنت اللجنة المنظمة أسماء الفائزين  والتى اعلنت في حفل امسية الليلة العربية. بالإضافة إلى توزيع الجوائز على الفائزين، شهد حفل الاختتام بتقديم مجموعة من العروض الترفهية والتى تقدمها الطلاب، بما في ذلك الرقص والبنجاري، كما شهد حفل الختام أيضًا بمشاركة الضيف الخاص لعام 2023، ألفان سليم،سفير منظمة الاتحاد الإسلامي الطلابي في جاوا الشرقية لعام 2019.

تعليقات
Loading...