مدينة باتو: الشهيرة بتفاحها و مناظرها

0 521

إندونيسيا اليوم – باتو هي المدينة في المنطقة الجبلية التي أصبحت غرضا سياحيًا في إقليم جاوى الشرقية.  ربما ليس فقط على مستوى جاوى الشرقية ، ولكن على مستوى وطني ودوليّ. توجد المناظر الطبيعية الرائعة من الجبال الممتدة فيها حيث يجذب السياح المحليين والأجنبيين. تشتهر هذه المدينة بكثرة مزارع التفاح و لهذا اشتهر بلقب مدينة التفاح.

الملف الشخصي
الملف الشخصي

عندما تنطلق من مدينة سورابايا ، تستغرق الرحلة إليها ساعة واحدة فقط عبر الطريق السريع.  بعد ذلك ، يمكنك أن تتجه إلى مدينة باتو للتمتّع جمال ميدان باتو حيث يقع أمام مسجد كبير. ميدان باتو له أيقونة مميزة، فيه تفاحة وعجلة فيريس كبيرة. يمكنك تجربتها، لأن هذه اللعبة متاحة لجميع الأعمار من الأطفال حتى الكبار. عندما تركب عجلة فيريس يمكنك أن تشاهد المناظر الجميلة لمدينة باتو من الأعلى و خاصة في الليل.  لركوب عجلة فيريس، عليك ان تدفع 5000 روبية إندونيسية.  توجد هناك أيضًا نافورة جميلة وسيارات زخرفية يمكنك استئجارها للتجول في الساحة.

الملف الشخصي

بالإضافة إلى ذلك ، هناك العديد من المأكولات الشهية التي لا تبعد كثيرًا عن ميدان باتو وهي جاهزة لتفتح شهيتك.  ومن احد المطاعم مشهورة “وارونج واريغ” ، وهو مطعم سونداوي و بجانبه بركة الأسماك تضيف إلى المناظر الجميلة.  يقدم هذا المطعم مجموعة متنوعة من أطباق سونداوية ، مثل الأسماك المقلية المختلفة والأسماك المشوية والدجاج المشوي وصلصة الفلفل الحار المختلفة.  وهناك أيضًا العديد من الخضراوات المقلية والخضروات الطازجة. تبلغ تكلفة كل وجبة حوالي مائة ألف روبية أو أكثر. اذا زرت مدينة باتو، لاتنس لتذوق الأطباق الشهية هنا.

الملف الشخصي
مصدر الصورة : Trip Advisor

 

[email protected]

بقلم: نهضية العزيمة

تعليقات
Loading...