إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

مذاق فريد لمعكرونة كوشوك في أتشيه

Wajib Coba Mie Kocok Ini Kalau Liburan di Aceh

369

أتشيه، إندونيسيا اليومإذا أردت سياحة المأكولات في مديرية بيدئي، أتشيه، خذ بعض الاوقات لتذوق معكرونة كوشوك. ذلك ان اجازتك لا دون طعمها اللذيذ.من بيدئي، آتشيه ،معكرونة كوشوك أراه جايا لامبوه ساكا، وهي تعتبر من المأكولات المفضلة والشهيرة في مجتمع بيدئي.

مذاق فريد لمعكرونة كوشوك في أتشيه1

يختلف مظهر معكرونة كوشوك قليلا عن غيرها من انواع المعكرونة العادية، حيث تكون الصلصة سميكة قليلاً وتستخدم شرائح الروبيان. بالإضافة إلى ذلك،يضاف إليها قطعًا من البيض المسلوق وأوراق الكرفس الصغيرة كالعادة

لماذا لامبو ساكا؟ لوقوعها في قرية لامبو ساكا في مديرية بيدئي. كما يقع مطعمها على جانب شارع باندا أشتيه-ميدان. لذلك، أصبح الموقع استراتيجيًّا للمرور عليه. بالإضافة إلى معكرونة كوشوك، فإن المطعم يقدم أيضا كانجي رومبي، وهو نوع من عصيدة الدجاج التي تُحضَر عادة كل شهر رمضان في ميوناساه أو لكل قرية في مديرية بيدئئ.

مذاق فريد لمعكرونة كوشوك في أتشيه2

هناك وجبة خفيفة إضافية لتعزيز المذاق المميز عند تناول معكرونة كوشوك، وهو مظهر بركيديل على هذا الطعام الذي يحاكي ريسول، بشكل طويل مستدير ولكن يحتوي على البطاطا. ننصحك بأن تتذوق معكرونة كوشوك وكانجي رومبي وبركيديل (البطابطا المفرومة والمقلية) بمنطقة بيدئئ. هيا نكتشف مأكولات أتشيه الحلال.

مذاق فريد لمعكرونة كوشوك في أتشيه3

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ديتيك


Aceh, Indonesiaalyoum.com – Wisata kuliner di Pidie, Aceh, sempatkan mencicipi mie kocok. Kelezatannya melengkapi liburan traveler di sana. Ini dia destinasi kuliner Di Pidie, Aceh. Salah satunya ialah Mie Kocok Arah Jaya Lampoh Saka. Kuliner ini termasuk favorit karena memang sudah terkenal di masyarakat sekitar Pidie.

Tampilan kuliner mie kocok ini sedikit beda dengan yang biasanya, di mana kuahnya sedikit kental dan menggunakan cincangan udang. Selain udang juga di tambahkan potongan telur rebus dan sedikit daun seledri seperti biasanya.

Kenapa lampoh Saka? Karena lokasinya memang terletak di kawasan Desa Lampoh Saka di Kabupaten Pidie. Warungnya persis di pinggir jalan Banda Aceh-Medan. Sehingga memang sangat strategis untuk disinggahi saat perjalanan. Selain Mie Kocok di warung ini ada juga menyediakan kanji rumbi, sejenis bubur ayam yang biasanya disediakan setiap bulan Ramadan di Meunasah atau langgar di setiap desanya di Kabupaten Pidie.

Ada lagi tambahan cemilan untuk menambah citarasa pada saat menyantap mie kocok, yaitu perkedel. Tampilan perkedel di warung ini sekilas seperti risol, panjang bulat namun isinya tetap berbahan kentang. Mie kocok, kanji rumbi dan perkedel recommended untuk kawasan Pidie ini. Mari berburu kuliner di Aceh, pasti terjamin kehalalannya.

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Detik

(12)

تعليقات
Loading...
Click Me