إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

معالم سياحية إسلامية في إندونيسيا

Tempat Wisata Syariah di Indonesia Yang Lagi Hits

644

جاكرتا، إندونيسيا اليومتضم إندونيسيا عددا من الوجهات السياحية. كما تضم العديد من مناظر الطبيعة الجميلة التي أصبحت قوة لجذب السياح الأجانب القادمين إلى هذا البلد. ومن أنواع المواقع السياحية التي بدأ يحبها السياح الأجانب والمحليين السياحة الإسلامية. حيث تبدأ الوجهات السياحية من الجزيرة إلى الأطباق التقليدية. إليك معالم سياحية إسلامية شهيرة في إندونيسيا:

1. جزيرة سانتين، بانيووانغي

معالم سياحية إسلامية في إندونيسيا1

يقع هذا المزار السياحي الإسلامي  بيكارانج ريجو، بانيووانغي، بجزيرة سانتين. وقد حافظ السكان المحليون على القيم الإسلامية محافظة شديدة. حيث تم الفصل في الموقع السياحي بين الجنسين. وبهذه الطريقة يمكن للسائحين الاستمتاع بعطلاتهم بحرية دون تردد. كما تم على شاطئ الجزيرة، توفير بعض المرافق التي يحتاجها السياح مثل المصلى والمظلات للملاجئ بحافة الشاطئ.

2. أتشيه

معالم سياحية إسلامية في إندونيسيا2

لقبت مدينة أتشيه بشرفة مكة. إن الجو الإسلامي في أتشيه قوي جدّا حتى انها صارت قبلة لكثير من السياح،وجعلوها واحدة من الوجهات السياحية الإسلامية. سوف يجد السياح المرافق من بنى تحتية إسلامية هنا.

يكاد يوجد كل بقعة سياحية في أتشيه مكان للعبادة والوجبات الحلال. وليس هذا فحسب،بل يمكن للسياح الاستمتاع بجمال شواطئ أتشيه الجميلة كجزيرة وايه الشهيرة كونها إحدى الجنان الطبيعية المخفية في أقصى غرب إندونيسيا.

3. لومبوك

معالم سياحية إسلامية في إندونيسيا3

كذلك مدينة لومبوك، فإنها أصبحت واحدة من المواقع السياحية الإسلامية الشهيرة في إندونيسيا. تتميز هذه المدينة التي تحمل اسم جزيرة الألف مسجد بكثير من الجمال الطبيعي الجذاب للغاية. ولا داعي للقلق بالنسبة للسياح المسلمين الذين يزورن مدينة أتشيه، لأنه يوجد مصلى في كل موقع سياحي. بالإضافة إلى ذلك، فمن السهل العثور على أنواع الطعام الحلال بأسعار منخفضة في المناطق السياحية بلومبوك.

المترجم: سايرول نفساهو | المحرر: طلال الشايقي | المصدر: ميرديكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Indonesia salah satu negara yang mempunyai banyak destinasi wisata. Memiliki alam yang indah menjadi daya tari wisatawan asing datang ke negeri ini. Dan saat ini yang mulai digandrungi adalah wisata syariah. Di mana destinasi wisata itu mulai dari pulau hingga makanan khas. Berikut wisata syariah yang lagi hits.

1. Pulau Santen, Banyuwangi

Salah satu tempat wisata berkonsep syariah berada di Karangrejo, Banyuwangi. Tempat tersebut adalah Pulau Santen. Di Pulau Santen nilai-nilai ke Islaman sangat di jaga ketat. Di mana lokasi kunjungan wisatawan perempuan dan laki-laki dipisahkan. Dengan begitu para wisatawan dapat bebas menikmati liburan. Di pantai ini juga disediakan beberapa fasilitas untuk dinikmati seperti musala dan payung untuk berteduh di tepi pantai.

2. Aceh

Aceh kota yang mendapat julukan serambi Mekkah. Di Aceh nuansa Islam sangat kental terasa. Kota ini pun salah satu tujuan para wisatawan untuk berwisata syariah. Wisatawan akan mudah menemukan sarana dan prasarana fasilitas bersifat muslim.

Hampir setiap tempat wisata di Aceh terdapat tempat ibadah serta makanan-makan yang halal. Tidak hanya itu, wisatawan juga bisa menikmati keindahan wisata pantai Aceh yang indah. Salah satunya Pulau Weh yang dikenal sebagai salah satu surga alam yang tersembunyi di ujung barat Indonesia.

3. Lombok

Lombok juga salah satu tempat wisata syariah yang saat ini lagi hits. Kota dengan julukan pulau seribu masjid ini banyak menyimpan keindahan alam yang sangat memikat. Para wisatawan muslim tak usah khawatir di kota ini, karena setiap tempat wisata menyediakan sarana ibadah. Selain itu jenis makanan halal dengan harga murah mudah ditemukan di tempat wisata Lombok

Penerjemah: Sairul Nafsahu | Editor: Talal Al-Shaiqi | Sumber: Merdeka

(97)

تعليقات
Loading...
Click Me