إندونيسيا اليوم
تأسس إندونيسيا اليوم في 24 ابريل عام 2014م, وبدأ بثها التجريبي في 29 ابريل 2014م, لتكون بذلك من أوائل وكالة أنباء في إندونيسيا توفر رسمياً خدمة الأخبار بالعربية

انطلاق برنامج اندونيسيا رائعة 2017 يستهدف السواح الأجانب من الاستراليين

Wonderful Indonesia getaway 2017 sasar Wisman Australia

377

جاكرتا، اندونيسيا اليوم – الترويج لبرنامج إندونيسيا رائعة لا زال مستمرا لأجل استهداف السياح الأجانب. وهذه المرة يتم توجيه الهدف إلى أستراليا التي هي واحدة البلدان التي يفضل رعاياها #السياحة في إندونيسيا. و تدعم وزارة السياحة مهرجان ” انطلاق اندونيسيا رائعة”  في عام 2017 بالتعاون مع رابطة الإندونسيين في جنوب غرب (SIC). وسيعقد المهرجان يوم 4 نوفمبر 2017 في مجمع الفنية والثقافية، شارع  كوين بوسيلتون، أستراليا الغربية.

وقال الأستاذ إي جدي بيتانا وكيل قسم التنمية والتسويق للسياحة في وزارة السياحة أن هذا المهرجان هو محاولة لترويج برنامج “اندونيسيا رائعة” للجمهور في غرب أستراليا. و رابطة الإندونسية في جنوب غرب هي المجموعة من الإندونيسيين التي تعيش في المنطقة الجنوبية الغربية من أستراليا.

وأضاف بيتانا: هذا المهرجان هو فرصة ذهبية لإبراز برنامج إندونيسيا رائعة من جمال الثقافة والتقاليد الإندونيسية. “لأننا في هذا المهرجان سنقدم الاستعراض الفنى والرقص والمسرح الموسيقى إضافة إلى تقديم الأطعمة الإندونيسية”.

وأضاف مساعد وكيل تنمية دائرة سوق آسيا والمحيط الهادئ “فين سانسيوس جيمادو”: أن هذا المهرجان سيعقد بالأنشطة المتنوعة حتى يكون مثيرا للاهتمام، مثل عرض إظهار الإيقاع، ومعرض السفر، ومعرض صناعة يدوية إندونسية، والألعاب الجذابة والموسيقى والرقص، والرسم على الوجوه، ومعرض الأطعمة وعرض الأزياء.  وقال “ان المهرجان  سيعقد من الساعة 11 صباحا الى 4 مساء، ونأمل أنه يحقق الهدف المنشود وتقديم الاقتناع للجمهور “.

وسيكون هناك أيضا ترويج  لبرنامج اندونيسيا رائعة عبر معرض السفر والمعرض الثقافية والأطعمة الاندونيسية، والمعرض الموسيقى والرقص التقليدية، والألعاب التقليدية والمسابقات عرض أزياء الباتيك وخدمات المعلومات السياحية الاندونيسية.

وأضاف وزير السياحة  عريف يحيى، أن برنامج “انطلاق اندونيسيا رائعة 2017”  يهدف إلى استقطاب 15 مليون سائح أجنبي في عام 2017 و 20 مليون سائح أجنبي في عام 2019. وقال وزير السياحة،  وأنه من المهم التحسين في ترويج  السياحة الاندونيسية في أستراليا وذلك لأن أستراليا هي واحدة من أهم المناطق التي تركز على أسواق السياحة.

وقال الوزير عريف يحيى “ان عدد السواح الاستراليين في تنامي بشكل جيد للغاية، وهذا دليل على أن الاستمرارية منها جيد، والامكانية كبيرة، وانتشار الترويج كبير ايضا، وفضلا عن أنه قريب من بلادنا”.

وهذا فإن أستراليا ليست بعيدة عن بالي من الناحية الجغرافية ، والآن فقد فسخ سواح أستراليا سواح ماليزيا. وجدير بالذكر أن استراليا تحتل المرتبة الثالثة بعد الصين وسنغافورة. كان أستراليا تحت ماليزيا مرتبة  فهناك تغيير كبير في خريطة السياحية إلى أندونسيا.

قد يعجبك: أماكن السياحة في بالي

المترجم : هان هان علوم الدين | المحرر: فارس البدر | المصدر : موقع ريفوبليكا


Jakarta, Indonesiaalyoum.com – Wonderful Indonesia terus dikibarkan untuk menyasar wisatawan mancanegara (wisman). Kali ini sasaran diarahkan ke Australia yang merupakan salah satu negeri potensial penghasil wisman ke Indonesia. Kementrian pariwisata (Kemenpar) mendukung perhelatan “Wonderful Indonesia Getaway 2017 bekerjasama dengan Southwest Indonesia Community (SIC). Kegiatannya akan berlangsung pada tanggal 4 November 2017 di Art Geo Cultural Complex, Queen Street Busselton, Australia Barat

Deputi Bidang Pengembangan Pemasaran Pariwisata Mancanegara Kementerian Pariwisata, Profesor I Gde Pitana mengatakan kegiatan ini sebagai upaya mempromosikan Wonderful Indonesia ke publik di Australia Barat. SIC merupakan organisasi warga Indonesia yang tinggal di wilayah barat daya Australia. Melalui perhelatan ini, imbuh Pitana, bisa menjadi kesempatan emas bagi Indonesia untuk bisa menampilkan kecantikan budaya dan tradisi Wonderful Indonesia.

“Karena kita akan mempersembahkan pertunjukan seni, tarian, teater, pertunjukan musik dan kuliner,” kata dia.

Asisten Deputi Pengembangan Pasar Asia Pasifik Vinsensius Jemadu menambahkan, konsep acara nantinya akan dikemas dengan beragam acara menarik seperti Harmony Parade, Travel Expo, Pameran Kerajinan, Fun Games, Musik, Dance, Painting Wajah, Bazaar Makanan dan Fashion Show.

 “Acaranya akan digelar mulai jam 11 pagi hingga 4 sore, kami berharap bisa tepat sasaran dan memukau pengunjung,”ujarnya.

Dalam kesempatan tersebut juga akan diadakan kegiatan Promosi Wonderful Indonesia, berupa promosi melalui Travel Expo, pertunjukan budaya, bazar makanan Indonesia, pertunjukan musik dan penampilan tarian tradisional, permainan tradisional Indonesia dan kompetisi peragaan busana batik serta pelayanan informasi pariwisata Indonesia.

Menteri Pariwisata (Menpar) Arief Yahya menambahkan, Wonderful Indonesia Getaway 2017 juga menjadi bagian dalam memenuhi target 15 juta wisman di 2017 dan 20 juta wisman di 2019. Menpar mengatakan, sangat penting untuk mengoptimalkan promosi pariwisata Indonesia di Australia yang merupakan salah satu negara fokus pasar utama.

“Australia bertumbuh sangat bagus, artinya sustainability-nya oke, size-nya besar, spread-nya juga besar, apalagi dekat dengan negara kita,” ujar Menpar Arief Yahya.

Secara geografis, Australia tidak jauh untuk ke Bali,Australia kini sudah menggeser Malaysia dalam jumlah inbound ke Indonesia. Australia masuk di peringkat tiga, setelah China dan Singapore. Sebelumnya, Negeri Kanguru itu di bawah Malaysia.”Terjadi perubahan peta pariwisata yang cukup besar ke tanah air,” ujar dia.

(29)

تعليقات
Loading...
Click Me