موانئ دبي العالمية توقع شراكة لإنشاء ميناء في إندونيسيا

بـ 1.2 مليار دولار

532

جاكرتا، إندونيسيا اليوم – أعلنت شركة “موانئ دبي العالمية” (حكومية)، الأربعاء، توقيع شراكة مع المجموعة الإندونيسية الكبرى “ماسبيون جروب“، لإنشاء ميناء حاويات ومنطقة لوجستية صناعية في جاوة الشرقية، بتكلفة 1.2 مليار دولار.

وقالت الشركة التابعة لمجموعة دبي العالمية، إنه سيتم بدء العمل على المشروع في وقت لاحق من العام الجاري، فيما يخطط لتدشين العمليات التجارية خلال النصف الأول 2022.

جاء توقيع الاتفاقيات، على هامش زيارة محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لإندونيسيا، قادما من زيارة للصين استمرت 3 أيام.

ويعد المشروع المشترك، الأول من نوعه في قطاع النقل الإندونيسي بشراكة مع القطاع الخاص، تضم شريك استثمار أجنبي مباشر، حسب البيان.

وتابع البيان: “تنص الاتفاقيات على التعاون في تشييد ميناء الحاويات (ماسبيون إنترناشيونال كونتينر بورت) في جريسيك بمقاطعة جاوة الشرقية، وستبلغ قدرة الميناء 3 ملايين حاوية نمطية قياس 20 قدماً”.

وموانئ دبي العالمية، من أكبر مشغلي الموانئ في العالم، وتضم محفظة أعمالها أكثر من78 محطة بحرية وبرية موزعة على 6 قارات بما في ذلك المشاريع الجديدة قيد الإنجاز في كل من الهند وإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط.

إندونيسيا اليوم | متابعات

تعليقات
Loading...